قال الدكتور أحمد عامر، الخبير الآثري والسياحي والمتخصص في علم المصريات، إن مهرجان العلمين في دورته الثانية نجح فيما تضمنه من فعاليات ثقافية وفنية في تعزيز قطاع السياحة مما جعل المدينة على خريطة السياحة العالمية،  مما سيسهم في جذب العديد من السائحين الوافدين خلال الفترة المقبلة. 

كيت ميدلتون في أحدث ظهور لها بعد إصابتها بالسرطان ما هي صلاة الأوابين وفضلها وموعدها؟

تعزيز السياحة الشاطئية

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن المهرحان عزز من السياحة الشاطئية، بالإضافة إلي أن مدينة العلمين الجديدة بها شواطئ خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما يتوافر في هذه الشواطئ الرملية النقية والمياه الزرقاء الصافية بيئة مثالية للسياحة الشاطئية وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج.

العلمين من الوجهات السياحية 

وذكر الخبير الاثري والسياحي، أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت من الوجهات السياحية في الفترة الحالية، بل وجذبت أنظار العالم حولها، وأصبحت تنافس مديني شرم الشيخ والغردقة. 

وأشار عامر، أصبح يوجد في مدينة العلمين الجديدة مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات التي توفر إقامة مريحة وخدمات عالية الجودة للزوار، فقد إستطاعت الدولة المصرية في الترويج الجيد لمدينة العلمين الجديدة كوجهة سياحية رائعة، مما ساعد علي جعلها مدينة سياحية عالمية وأصبحت نقطة التقاء لمختلف الثقافات والاستثمارات والأنشطة.

وأفاد، المدينة نجحت في أن تكون تجربة سياحية متميزة، فقد ضمت منطقة تجارية فيها تسع مباني كبيرة تحتوى على مجموعة من المطاعم، بالإضافة إلي منطقة البلازا التى تتكون من ثمان مبانٍ، ويوجد بها مجموعة من المحال التجارية، مع وجود فنادق بأسعار متوسطة، مع إمكانية تأجير شقق سكنية، وكذلك المولات التجارية، ومجمع المتاحف جعلت المدينة متكاملة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين ثقافية وفنية في تعزيز قطاع السياحة السائحين المدينة مدينة العلمين الجديدة مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

"البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)

 كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال الحكومة: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا وقطع الكهرباء لوجود أعطال واردة (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم : "لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء".

 شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وأضاف  أن مستجدات استقبال شحنات غاز مسال جديدة من الخارج من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

 

وتابع: "هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع دولة قبرص بشأن الغاز، حيث يوجد هناك اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة الفترة المقبلة.

أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.

وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لاقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة

 

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لاترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة
  • إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • الرئيس الألماني يتطلع إلى تنمية أواصر التجارة والاستثمارات مع مصر في الفترة المقبلة