يحرص الإنسان مع بداية كل صباح على القيام بمجموعة من العادات اليومية التي تساعده على التمتع بالحيوية والنشاط طوال اليوم مثل الاستحمام قبل الذهاب إلى العمل أو المدرسة وممارسة التمارين الرياضية، كما يمكن الاعتماد على مجموعة من المشروبات الصباحية التي تمد الجسم بالطاقة وتعطي انتعاشا وحيوية أثناء القيام بالمهام اليومية، وفق ما ذكره موقع healthline  الطبي.

يمكن تناول مجموعة من المشروبات الصحية مع بداية كل صباح لمنح جسدك الحيوية والنشاط طوال اليوم، والتي قدمها موقع هيلث لاين كالتالي: 

مشروب الماء بالليمون

يعتبر مشروب الماء بالليمون من أسهل المشروبات التي يمكن تحضيرها في الصباح، من خلال إضافة شرائح الليمون إلى كوب من الماء الدافئ أو البارد، ويساعد شرب الماء بالليمون في الصباح على ترطيب الجسم وتعزيز عملية الهضم فضلًا عن منحك الشعور بالانتعاش والحيوية.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو من أفضل المشروبات الصباحية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط طوال اليوم، كما يعمل ماء جوز الهند على تهدئة المعدة والحفاظ على ترطيب الجسم ومد الجسم بعناصر غذائية أساسية تساعد على حرق دهون البطن.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز الصحة العامة، وأثبتت التجارب أن تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح يحسن من التركيز ويعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

مشروب الزنجبيل بالعسل

يساعد تناول مشروب الزنجبيل بالعسل على منحك الشعور بالطاقة والحيوية في الصباح، كما يساعد هذا المشروب في تعزيز عملية الهضم ومحاربة الإلتهابات وتحسين الدورة الدموية.

عصير البنجر

يساهم تناول عصير البنجر في الصباح على مد الجسم بالطاقة والحيوية فضلًا عن دوره في تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم، وبالتالي ضبط مستويات الكوليسترول المرتفعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروب صباحي الليمون الزنجبيل العسل فی الصباح

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة

الطماطم من المواد الغذائية التي لا غنى عنها، كونها مُفيدة لصحة الجسم، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر اللازمة للجسم «المعادن والفيتامينات والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم»، ولديها كثير من الفوائد المُميزة والصحية، ولكنها قد تكون خطيرة في بعض الأحيان للمُصابين بقرح المعدة، فماذا يحدث عند تناول الطماطم يوميًا في الوجبات؟

تناول الطماطم يوميًا

تناول الطماطم يوميًا عادة صحية مُفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، لها دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات الكوليسترول، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور محمد عفيفي أخصائي التغذية العلاجية عن فوائد الطماطم، مؤكدا أنها  تعزز مناعة الجسم، ولكن يجب استشارة طبيب إذا كنت مصابا بارتجاع المرئ أو التهابات جدار المعدة.

فوائد تناول الطماطم

 الطماطم لها فوائد كثيرة وفقًا لـ«رمزي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، وتتمثل في التالي:

الحماية من البكتيريا الضارة المسببة للأمراض. المساعدة على الشعور بالشبع. تنظيم مستويات سكر الدم. الوقاية من مرض السكري. تعزيز صحة جهاز المناعة. مضادة للأكسدة، وتقلل الضغط على جهاز المناعة. تعمل على إبطاء نمو الأورام السرطانية. تسكين الألم وآلام العضلات بشكل خاص. واحدة من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية. تحتوي على مركب الأولوروبيين للحماية من السكتات الدماغية. تحسين القدرة الوظيفية للكبد. الكمية المسموح بتناولها من الطماطم

ونصح «عفيفي» بتناول الطماطم يوميًا، لكن يجب أن تكون ثمرة أو اثنتين بحد أقصى، للوقاية من مشكلات الهضم، مشيرا إلى أنها ليست أفضل خيار بالنسبة للمرضى المصابين بمشكلات الكلى، مع الأخذ بعين الاعتبار في كمية الطماطم أو مشتقاتها من الكاتشب وإلى آخره، لاحتوائها على أملاح المعادن الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • عادة شائعة قد تصيبك بالفشل الكلوي.. احرص على إجراء هذه الفحوصات
  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع الشاي أو القهوة أبدا
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم
  • طبيبة تحذر.. أطعمة تجنب تناولها مع القهوة والشاي
  • تحسين الحالة المزاجية وتمد الجسم بالطاقة ..فوائد الشوكولاتة الدارك
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • علامات تدل على عدم شرب كمية كافية من الماء
  • لا تلمسها أو تأكلها.. احذر أخطر 5 نباتات في العالم
  • مشروبات الطاقة..من هم الأِشخاص الذين يجب عليهم الابتعاد عنها؟