منذ تدشينه قبل عامين، عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لمكافحة الفقر وإحداث تغيير فعّال ومستدام للفئات الأكثر احتياجًا.

وأطلق التحالف العديد من المبادرات المهمة التي أثرت بشكل كبير في مختلف المجالات، وذلك لتحقيق حياة كريمة للمواطنين البسطاء وتعزيز رفاهية الأسرة المصرية.

يأتي هذا في إطار السعي لتحقيق أفضل النتائج في توصيل الدعم لمستحقيه والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

توحيد جهود المجتمع المدني 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف، فقد تأسس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2022، حيث اجتمعت منظمات المجتمع المدني لوضع مقترح هيكلي ينظم عمل هذه المنظمات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ونتج عن هذا الاجتماع تشكيل التحالف الذي يهدف إلى تنسيق جهود هذه المنظمات وتوحيد استراتيجياتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

دعم الشباب والأسر 

نجح التحالف الوطني في تقديم دعم كبير للشباب والأسر، لا سيما في دعم الصناعات الحرفية والتراثية، مما ساهم في تحسين حياة آلاف الأسر ومساعدتها على مواجهة تحديات الحياة، يعمل التحالف على رفع مستوى دخل الأسر الفقيرة من خلال إنشاء مشروعات تنموية تناسب احتياجاتها، وتوفير دخل ثابت للأسر الأكثر احتياجًا، مع التركيز على المناطق ذات الأولوية.

وبموجب القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024، تم إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ككيان رسمي يشمل 36 مؤسسة ومنظمة من مؤسسات المجتمع الأهلي المصرية، سواء من القطاع العام أو الخاص، ليعزز جهود العمل الأهلي والتنموي في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي التحالف جهود التحالف التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي ضد النصر في قمة الدوري السعودي.. إيفان توني أساسيًا

تشكيل الأهلي ضد النصر.. أعلن الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للنادي الأهلي تشكيلة عناصره الأساسية لمواجهة النصر، في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، في المواجهة المقرر إقامتها مساء اليوم.

الأهلي ضد النصر في الدوري السعودي

وتنطلق مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مباراة الأهلي، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وذلك من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو الصدارة والمنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم 2024-2025.

ويتسلح فريق النصر بالنجم العالمي كريستيانو رونالدو والذي توهج كعادته في فترة التوقف الدولي رفقة المنتخب البرتغالي ووصل إلى الهدف رقم 901 في مسيرته العالمية، ويسعى لوضع بصمته في الكرة السعودية وحصد لقب دوري «روشن».

النصر

وسقط فريق النصر في فخ التعادل خلال الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي هذا الموسم، أمام ضيفه الرائد بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الفوز بالجولة الثانية أمام مضيفه الفيحاء برباعية مقابل هدف.

الأهلي يحل ضيفًا ثقيلًا على النصر لخطف الثلاث نقاط من الأول بارك

بينما يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على النصر اليوم الجمعة، وهو عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الدخول مبكرًا في صراع المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم.

الأهلي

ويمتلك فريق الأهلي قبل تلك المواجهة النارية 3 نقاط، حيث نجح الراقي في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على حساب العروبة بهدفين نظيفين، قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة في الجولة الثانية على يد الفتح بهدف نظيف.

تشكيل الأهلي ضد النصر في الدوري السعودي اليوم

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

تشكيل الأهلي ضد النصر في الدوري السعودي اليوم
في حراسة المرمى إدوارد ميندي
في خط الدفاع عبد الله العمار روجيرو إيبانيز ميريح ديميرال علي مجرشي
في خط الوسط فراس البريكان فرانك كيسيه زياد الجهني رياض محرز
في خط الهجوم إيفان توني روبيرتو فيرمينو

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • تشكيل الأهلي ضد النصر في قمة الدوري السعودي.. إيفان توني أساسيًا
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا