عربي21:
2024-09-13@23:35:10 GMT

تعرف على ترسانة حزب الله العسكرية (إنفوغراف)

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تعرف على ترسانة حزب الله العسكرية (إنفوغراف)

أعلن  حزب الله اللبناني، الأحد الماضي، إطلاق قواته مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، في رده الأولي على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر.

وترتكز القوة العسكرية لحزب الله على ترسانة ضخمة من الصواريخ، ويقدر أن لديه ما يصل إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة متباينة النوع والمدى، وفقا لكتاب حقائق العالم الصادر عن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.



وكشف الأمين العام لحزب الله، في أكثر من خطاب، عن امتلاكهم قدرات صاروخية دقيقة، فضلا عن صواريخ قادرة على تغطية مساحة فلسطين المحتلة كافة، من الشمال إلى الجنوب.



وإضافة إلى الصواريخ غير الموجهة لدى حزب الله، صواريخ موجهة وطائرات مسيرة وصواريخ مضادة للدبابات والطائرات والسفن.

وإيران هي الداعم ومورد الأسلحة الرئيسي لحزب الله. ويقول محللون؛ إن طهران ترسل السلاح برا عبر العراق وسوريا، وكلاهما تتمتع فيه طهران بعلاقات وثيقة ونفوذ. والكثير من أسلحة الجماعة هي طرز إيرانية أو روسية أو صينية.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز الأسلحة التي يمتلكها الحزب:



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك حزب الله اللبناني قدرات صاروخية لبنان حزب الله قدرات صاروخية إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السنوار يوجه رسالة لنصر الله

#سواليف

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة #حماس، #يحيى_السنوار، #رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني #حسن_نصرالله، شكره فيها على انخراط الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ضمن #معركة_طوفان_الأقصى.

وأعلن المكتب الإعلامي لحزب الله عن الرسالة صباح الجمعة، وهي تأتي بعد نحو شهر من تولّي السنوار رئاسة الحركة خلفا لرئيسها السابق إسماعيل هنية الذي اغتيل بطهران في 31 يوليو/تموز الماضي.

وأكد السنوار أن الحركة ستبقى كما كانت دوما ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي ‏كان يدعو لها هنية “ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتنا ومجاهدونا”.

مقالات ذات صلة موسى الساكت بعد رفع الضريبة .. الحكومة “سارحة والرب راعيها” 2024/09/13

مقالات مشابهة

  • من بلدة القماطية.. شهيد جديد لـحزب الله
  • بيان جديد لـحزب الله.. اليكم ما جاء فيه
  • زيلينسكي: الغرب “خائف” حتى من الحديث عن المساعدة على إسقاط الصواريخ الروسية
  • رسالة من السنوار إلى حسن نصر الله.. هذا محتواها
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • منحها الغرب لأوكرانيا.. تعرف على إمكانيات صواريخ «ظل العاصفة»
  • السنوار يوجه رسالة لنصر الله
  • شهيد جديد لـحزب الله!
  • بأسراب من الطائرات الانقضاضية.. الحزب يستهدف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ