أكد الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، استمرار أنشطة الفرق الإرشادية الريفية التي شكَّلها مركز البحوث الزراعية بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ومديريات الزراعة بالمحافظات، وتحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور ياسر الحيمرى، المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث، ونفذت الفرق الإرشادية الريفية أنشطتها بكثافة على المحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني.

توصيات فنية

وأضاف قاسم، لـ«الوطن»، أن الفريق الإرشادي الريفي بمحافظة الإسكندرية نفَّذ عددا من الأنشطة الإرشادية بإدارة برج العرب الزراعية، قرية الجويرة غربانيات، حيث تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصول الذرة الشامية وفحص النباتات والتأكد من وجود أي حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه، وتم توجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة للري، وكذا المكافحة المتكاملة للآفات والأمراض التي تصيب المحصول عبر مراحل النمو المختلفة واستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة.

محاصيل جيدة

وأضافت الدكتور إبراهيم قاسم، أن هذه الأنشطة الإرشادية تأتي في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الصيفية والشتوية والإنتاج الحيواني فى محافظات الجمهورية، للحصول على محصول جيد وإنتاج وفير ذو جودة عالية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية محصول الذرة الإرشاد الزراعي زراعة المحاصيل

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض - رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وفي ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وعليه فقد أصدر المهندس كريم بدوي - وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف الجيولوجي علاء عبد الفتاح قاسم البطل - للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءه الطاقة والمناخ بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 900 منتج مخالف لأنظمة الملكية الفكرية في موقع حراج بن قاسم
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • تلف 90 فدان ذرة شامية بسبب فساد التقاوى بالدقهلية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • الزراعة: مركز البحوث والإرشاد الزراعى يتوسعان في الخدمات الإرشادية بالأراضى الجديدة
  • مركز البحوث والإرشاد الزراعي يتوسعان في الخدمات الإرشادية بالأراضي الجديدة
  • «الزراعة»: خطة إرشادية شاملة لكافة مناطق الاستصلاح وفقا للتركيب المحصولي
  • مؤرخ سينمائي في وثائقي «سيرة الفن»: «السادات» دعم الفنانين بمعاش استثنائي
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • "أول قطفة بالأغاني والزغاريد" انطلاق حصاد جنى القطن بغيطان المنوفية|صور