يستمر الاحتلال الغاشم و المستعمرون المغتصبون لحقوق وأراضي الفلسطينيون في انتهاك حقوق أصحاب الارض، فمع مطلع فجر اليوم الأربعاء الموافق 28 اغسطس، هاجم مستعمرون، مساكن المواطنين الفلسطينيين في منطقة خربة الفارسية في الأغوار الشمالية.

الاحـ ـتلال يحتجز 9300 معتقل فلسطيني (شاهد) استمرارًا لجرائمه .. الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية فجر اليوم الأربعاء


وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستعمرين هاجمت خيام المواطن لؤي زهدي، وخيام أشقائه في منطقة نبع غزال في خربة الفارسية، وشرعت بترهيب وترويع المواطنين.


المستعمرون يسرقون ممتلكات الفلسطينيين في خربة الفارسية

يذكر أن خربة الفارسية تشهد على مدار الأيام الماضية اعتداءات متصاعدة من المستعمرين، وتتمثل بمهاجمة مساكن المواطنين وترهيبهم، وسرقة ممتلكاتهم.

الاحتلال يحاصر مستشفيات طولكرم 

وعلى صعيد آخر، شهدت الليلة محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي.


الاحتلال يعيق حركة سيارات الإسعاف 

وأفادت مراسلة وفا، بأن آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الاسعاف، واحتجزت احدها امام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

 

انتشارآليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة


كما انتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بمخيم نور الشمس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة مقبل من منزله في مخيم نور شمس، كما دفع الاحتلال بأربع جرافات ثقيلة مدعومة بمزيد من الآليات العسكرية الى المدينة، و شرعت بهدم وتجريف بركسات لصيانة المركبات على الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين يعود لعائلة سعادة.


إصابة مواطنين من مخيم نور الشمس بقصف طائرة مسيرة

والاستمرار أعمال التخريب قامت الجرافات بتجريف البنية التحتية و شبكة المياه في محيط دوار العليمي "المحاكم" غرب المدينة، و أغلقت المكان  بسواتر ترابية، و تخريب محيط دوار اليونس في الحي الشمالي في طولكرم، و شارع السكة المحاذي لمديرية الشرطة في ضاحية اكتابا.
و قصفت طائرة احتلال مسيرة موقعا في حارة المنشية في مخيم نور شمس، تسبب في وقوع اصابتين في صفوف المواطنين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال المستعمرون وكالة الأنباء الفلسطينية طولكرم مساكن المواطنين

إقرأ أيضاً:

بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)

الجديد برس/

انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، خلف وراءه خمسة شهداء، بينهم فتاة، إلى جانب عدد من المعتقلين.

وألحق العدوان على مدينة طولكرم دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، شمل تجريف وتفجير وهدم للمنازل والمحلات التجارية.

وعقب انسحاب العدو الصهيوني شرعت آليات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار، وبدأت بتنظيف الركام الذي خلفته جرافات وآليات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة، في خطوة لتخفيف وطأة الدمار على السكان.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد اقتحمت مدينة طولكرم قبل ثلاثة أيام بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابها بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وتخلل العملية العسكرية الصهيونية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين في سرايا القدس محمد ناصر عطية، عماد خضر شحادة، وصلاح عمار بدو، والذين ارتقوا إثر غارة استهدفت مركبتهم في خلال تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

كما حاصر العدو الصهيوني مستشفيي
الاسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط عرقلة عمل طواقم الاسعاف، سواء امام المستشفى او محاولة الوصول للحالات المرضية داخل المخيم.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس الماضي، عن استشهاد 50 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم