سواليف:
2024-09-13@23:41:24 GMT

اللدغة القاتلة.. فيروس جديد خطير يهدد العالم!

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلنت السلطات الصحية في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية عن وفاة رجل مصاب بفيروس #التهاب_الدماغ_الخيلي الشرقي النادر، الذي ينتقل عن طريق #البعوض.

وقالت إدارة الصحة والخدمات الإنسانية في نيو هامبشاير، اليوم الثلاثاء، إن إصابة أحد سكان هامبستيد بالمرض، المعروف أيضا باسم “EEE”، هي الأولى من نوعها في الولاية منذ عقد من الزمان.

وأوضحت الإدارة أنه تم نقل #المريض البالغ إلى المستشفى بسبب أعراض شديدة في #الجهاز_العصبي المركزي.

مقالات ذات صلة الأربعاء .. انخفاض على الحرارة 2024/08/28

ودفع المرض المسؤولين إلى إغلاق الحدائق العامة، فضلا عن تنفيذ عمليات رش مستهدفة للحشرات في العديد من المجتمعات في ولاية ماساتشوستس المجاورة.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن #مرض #التهاب_الدماغ والنخاع الشوكي الشرقي هو فيروس ينتشر بشكل عام إلى البشر من خلال لدغة بعوضة مصابة. ويمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ويسبب مرضا شديدا قد يؤدي إلى الوفاة.

ويموت حوالي 30% من الأشخاص الذين يصابون بالعدوى، ويعاني العديد من الناجين من مشاكل عصبية مستمرة.

واعتبارا من يوم الأحد، تم تصنيف 13 مكانا في ماساتشوستس على أنها معرضة للخطر. وفي محاولة للحد من خطر الإصابة العام، سيقوم مسؤولو الولاية هذا الأسبوع برش مبيد حشري للسيطرة على البعوض في المناطق المعرضة للخطر، سواء بالطائرات أو بالشاحنات.

في غضون ذلك، قال روبي جولدشتاين، مفوض إدارة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس يوم السبت: “لم نشهد تفشيا لمرض التهاب الدماغ والنخاع الشوكي منذ 4 سنوات في ماساتشوستس. إن تفشي المرض والنشاط هذا العام يزيدان من خطر الإصابة به في أجزاء من الولاية. نحن بحاجة إلى استخدام كل الأدوات المتاحة لدينا للحد من المخاطر وحماية مجتمعاتنا”.

وقال مسؤولون بالولاية إن الرش الجوي يُستخدم في الأماكن التي يوجد فيها “خطر كبير للإصابة بالأمراض البشرية”. وسيتم تنفيذ هذا النوع من الرش هذا الأسبوع في مدن مقاطعة بليموث، وسيتم الرش بالشاحنات في مناطق جنوب مقاطعة ووستر.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون بالولاية الأسبوع الماضي أن رجلا في الثمانينيات من عمره أصيب بالمرض، مما يمثل أول حالة بشرية يتم اكتشافها في ماساتشوستس منذ عام 2020.

وفي عام 2020، سُجلت 5 حالات إصابة بشرية في ماساتشوستس ووفاة واحدة، حسبما قال المسؤولون. وكان هناك 12 حالة إصابة بشرية بالتهاب الدماغ الخيلي الشرقي في ماساتشوستس و6 وفيات في عام 2019.

وقالت وزارة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس إن: “الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما وأكبر من 50 عاما معرضون لخطر خاص. لا يحدث مرض التهاب الدماغ والنخاع الشوكي كل عام، ولكن بناء على الأدلة الحالية، هناك خطر كبير لحدوث حالات بشرية في عام 2024”.

وقال مسؤولون في ولاية ماساتشوستس إن عمليات الرش المستهدفة من المقرر أن تبدأ مساء اليوم الثلاثاء. وقد تستغرق عدة ليال، تبدأ عند الغسق وتنتهي عند الفجر كل يوم.

ورغم أن الرش يعتبر ضروريا لتقليل المخاطر البشرية، إلا أن المسؤولين قالوا إنه لن يزيل خطر العدوى.

ولا توجد لقاحات للوقاية من التهاب الدماغ والنخاع الشوكي أو علاجه، ويقول الخبراء إن أفضل طريقة لمنع خطر الإصابة به هي منع التعرض للدغة. ويمكن أن تشمل الأعراض الحمى والصداع والقيء والإسهال والنوبات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التهاب الدماغ الخيلي البعوض المريض الجهاز العصبي مرض التهاب الدماغ فی ماساتشوستس

إقرأ أيضاً:

التهاب المعدة والقولون من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي في الخريف

وفقًا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي إيكاترينا كاشوخ، يعد تفاقم التهاب المعدة والقولون العصبي (متلازمة القولون العصبي) في الخريف من المشاكل الموسمية النموذجية.

 

وحذرت الطبيبة من أن أمراض الجهاز الهضمي غالبا ما تتفاقم في الخريف وبحسب الطبيبة، فإن في هذا الوقت من العام تزداد القابلية للإصابة بالأمراض المعدية، التي تنشط العمليات الالتهابية في الجسم، وفي هذه الحالة، قد يتفاقم الالتهاب المزمن في الجهاز الهضمي.

 

وقالت الطبيبة في تعليق لـRT: “أثناء الالتهابات الفيروسية، تزداد نفاذية جدار الأمعاء، مما يمكن أن يحفز الالتهاب وتفاقم الأمراض الموجودة”.

 

وأضافت كاشوه أن الأطباء يدركون جيدًا هذا الاتجاه، في سياق تفشي مرض السارس في الخريف، حيث يتزايد عدد الشكاوى حول الأعراض غير السارة لأمراض الالتهابات المزمنة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك التهاب المعدة ومتلازمة القولون العصبي وفي الوقت نفسه، خلافا للاعتقاد السائد، فإن القرحة لا تتفاقم في الخريف.

 

ومن المقبول عمومًا أن مرض القرحة الهضمية يتفاقم في الخريف ومع ذلك، فإن هذا ليس صحيحا تماما من الناحية الإحصائية، ويمكن أن يكون هذا المرض نشطا على مدار العام، ولكن بعض البيانات تشير إلى أن حالات التفاقم في الخريف أقل منها في الشتاء أو الربيع.

 

ما يمكن أن يصبح مشكلة حقًا هو الإمساك وأوضحت أنه مع بداية الطقس البارد، تبدأ حركة الأشخاص بشكل أقل، وهذا يؤثر سلباً على حركة الأمعاء ويتداخل مع إفراغها الطبيعي.

 

العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر سلبًا على عمل الجهاز المعوي ووظيفة الجهاز الهضمي في الخريف هي الاكتئاب الذي يحدث في هذا الوقت من العام، وانخفاض النظام الغذائي المكون من الأطعمة النباتية الطازجة والمياه النظيفة، وزيادة كمية الأطعمة الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • التهاب المعدة والقولون من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي في الخريف
  • أستاذ اقتصاد: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الجاري
  • فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي
  • الزراعة تطلق نداءً عاجلًا للتعامل مع القطن خلال الموجة الحارة
  • البعوض يثير موجة هلع في ولاية أمريكية وتحذيرات من انتشار وباء قاتل
  • حدث ليلا.. ترامب يعلن موعد اختفاء إسرائيل ووباء قاتل بأمريكا و«كيم» يهدد بالنووي