في خضم الحرب الدائرة في السودان، منذ منتصف أبريل الماضي، تم نشر مقال (جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها) الذي كتبته رئيسة تحرير صحيفة التغيير الإلكترونية، رشا عوض، على نطاق واسع  باسم الكاتب فتحي الضو.

الخرطوم:التغيير

وقالت رئيسة التحرير “يتم نشر هذه المقالة (جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها ) في قروبات الواتساب بكثافة غريبة، ولكن باسم الاستاذ المحترم فتحي الضو، في كل القروبات وجدت العنوان محذوفا، واسمي محذوفا”.

وأضافت “وبدلا منه: كتب الأستاذ فتحي الضو ثم نص المقالة الذي يبدأ بسؤال هل كتيبة البراء بن مالك التي تقاتل الآن الدعم السريع وغيرها من كتائب الظل مليشيات؟ إلى آخر المقالة”.

وتابعت “واضح جدا أن هناك شخص تعمد هذا الخلط ولم أفهم ما هو هدفه من ذلك! لماذا كل هذا العبث بحقوق الملكية الفكرية؟ مؤكد الأمر ليس  خطأ عاديا بل تم مع سبق الاصرار والترصد”!. وقالت “مثل هذا التزييف سرعان ما يتم كشفه”!

ومضت قائلة: “عموما رسالتي لمن يهمه الأمر: من كان يستعلي على ترويج مقالة مكتوبة باسمي بدافع الكراهية أو الحسد فيجب أن يكف عن نشرها ببساطة بدلا من لصق اسم آخر حتى لو كان لكاتب مرموق بقامة الاستاذ فتحي.. ومن كان يرغب في توريطي في اتهام بسرقة مقالات الآخرين، لأن المقالة منشورة  باسمي على صفحتي بموقع فيسبوك وكذلك في صحيفة التغيير فهذه أمية تقنية”.

وختمت “ببساطة يمكن التحقق من زمن نشر المقالة للمرة الأولى، وطبعا أتفهم جدا حسن نية عشرات الأصدقاء والصديقات الذين أرسلوا لي ولزوجي المقالة باسم الأستاذ فتحي الضو”.

جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

???? حكاية عجيبة: فيديو يظهر زواج اثنين من الدعامة بفتاة قاصر

حفل زواج طفلة قاصر من جنجويدي
بكري المدنى
بعد مشاهدة الفيديو أدناه والإطلاع على مقال الزميلة الأستاذة منى ابو العزائم تواصلت مع الدكتور عبدالقادر عبدالله ابو الامين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة والذي أكد على اتخاذ موقف قوى تجاه الحادثة حال التحقق من الفيديو

المطلوب المساعدة بالمعلومات حتى نضع حدا لإنتهاكات مليشيا الدعم السريع بكافة القوانين المحلية والدولية


أدناه مقال منى ابو العزائم
———————————–
مشاهدتي لفديو يظهر مراسيم زواج اثنين من وحوش الجنجويد من قاصر.. هو فديو صادم.. قد استبيحت فيه القيم والاخلاق والفطرة والدين*

*شكل لي صدمة وكدت ان ازيله.. وكاد الشك ان يقودني لتكذيب ما اشاهد .. ولكن تذكرت ان هؤلاء هم منتهكوا اعراض النساء.. وهذا شكل اخر من اشكال الانتهاكات بحق المراة والطفل.. لا نعجب لمن قتل ونهب ودفن الناس وهو يتلذذ ويوثق بدفنهم الناس احياء.. هولاء هم من قاموا بالابادة الجماعيه والتطهير العرقي باقليم دارفور حرقا وتقتيلا لاثنية محددة حتي وصل الحقد لقتل وسحل والتمثيل بجثمان حاكمهم الذي ينتمي لتلك الاثنية امام مرآة الكاميرات والتوثيق للقتلة وسط زغاريد نساءهم ذوات القرون ..

لن نسال من اين اتوا هؤلاء.. ؟فهم قد اتوا من ظلامات التاريخ البدائي المتوحش من عصر التتر.. هولاء هم من تركهم ذو القرنين خارج السور الحديدي من بقايا قوم ياجوج وماجوج.. لم اجد تفسيرا لهدا الاستهتار.. لا مرجعيه اخلاقيه.. لا سند ديني… لا تاريخ يدفعهم اعتزازا لكي يفتخر به.. هولاء ولدتهم شيطانه في الخلاء فارضعتهم ذئبة حقود-كما تقول الاساطير حول اصل و جذور الطغاة فكان هدا النتاج الشيطاني..- ولا حول ولا قوة الا بالله*

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء
  • جيش التحرير الفلسطيني: حرب تشرين التحريرية نقطة تحول تاريخية في ‏الصراع العربي الصهيوني ‏
  • فريق دنيتنا للغناء يشدو بأروع الأعمال الطربية والوطنية بالأوبرا
  • ???? حكاية عجيبة: فيديو يظهر زواج اثنين من الدعامة بفتاة قاصر
  • المغرب يجدد التأكيد على رفضه أي إتفاق أو وثيقة قانونية لا تحترم وحدته الترابية والوطنية
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • بعد انتقادات فنانات لبنانيات لها.. يسرا تردّ
  • الحرب والوطنية وضياع المصالح
  • مقال بهآرتس يحذر من حرب أهلية في إسرائيل
  • بعد التحرير-المحاكم قبل الأحكام!!