لبنان ٢٤:
2024-09-13@23:25:03 GMT

الصحة: جريح في الغارة على بعلبك

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الصحة: جريح في الغارة على بعلبك

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة  العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الغارة التي شنها جيش العدوّ الإسرائيلي من مسيّرة على شاحنة عند طريق رسم الحدث - شعث شرق بعلبك أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخص بجروح طفيفة وقد عولج في الطوارىء.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الصحة بعلبك

إقرأ أيضاً:

قرار بريطاني "صارم" للحد من سمنة الأطفال

تعتزم السلطات البريطانية حظر الإعلان عن المأكولات والمشروبات غير الصحية على شبكة الإنترنت وعلى شاشات التلفزيون خلال النهار، بهدف الحد من السمنة بين الأطفال.

وأعلنت الحكومة، الخميس، أن هذا الإجراء موجود ضمن برنامج حزب العمال للانتخابات التي أوصلت كير ستارمر إلى السلطة في يوليو الماضي.

وسيطبق القرار اعتبارا من الأول من أكتوبر 2025، وقد يتعرض للانتقاد في المملكة المتحدة باعتباره تدخلا في الحياة الخاصة، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

ويأتي هذا الإعلان بعد تصريح لرئيس الوزراء كير ستارمر، الخميس، أكد فيه أنه يريد إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة خطيرة، من خلال التركيز بشكل أكبر على الوقاية.

وأوضح نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة والوقاية أندرو غوين في بيان مكتوب أرسله إلى البرلمان أن "أكثر من طفل من كل خمسة في إنجلترا يعاني زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل من كل ثلاثة" عند انتهاء المرحلة الابتدائية.

ورأى أن هذه الخطوة "ستساهم في حماية الأطفال من إعلانات المأكولات والمشروبات غير الصحية، إذ تشير البيانات إلى أنها تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة جدا".

وتخطط الحكومة عمليا إلى فرض حظر تام على عرض الإعلانات عن الأطعمة الدهنية جدا أو البالغة الحلاوة والملوحة قبل الساعة التاسعة مساء على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت.

وكانت حكومة حزب المحافظين برئاسة بوريس جونسون وراء هذه التدابير، لكن تطبيق هذه القيود على إعلانات الوجبات السريعة أرجئ لإتاحة المزيد من الوقت للمصنعين في هذا القطاع للتكيف.

وتعتزم حكومة حزب العمال اتخاذ إجراءات إضافية تهدف إلى تعزيز الوقاية الصحية، ومنها منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون السادسة عشرة.

مقالات مشابهة

  • آخر معلومة عن غارة النبطية.. كم بلغ عدد الاصابات؟
  • حصيلة جديدة.. اليكم آخر المعلومات عن الغارة على الأحمدية
  • بينهم طفلة.. كم بلغ عدد الشهداء و الإصابات في غارة الأحمدية؟
  • قرار بريطاني "صارم" للحد من سمنة الأطفال
  • تصفية جريح بعد اختطافه.. مليشيا الحوثي تزعم مساندة أبناء حمة صرار لها
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على كفرجوز إلى 3 قتلى من بينهم طفل و3 جرحى
  • عضو في الكنيست الإسرائيلي يقتحم غرفة جريح فلسطيني بالمستشفى ويتوعد بقتله
  • في اليوم 341 لحرب الإبادة على غزة.. 41 ألفًا و84 شهيد و 95 ألفًا و29 جريح
  • بالفيديو.. هذا ما تشهده الأجواء فوق قرى غرب بعلبك!
  • بالفيديو... هذه هويّة المُستهدف في غارة ميس الجبل