دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شجار جماعي بين أشخاص من الجنسية السودانية الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بوزارة الداخلية المصرية لكشف ملابساته والتأكيد على أنه مقطع قديم.

مقطع الفيديو المتداول أعادت الداخلية المصرية نشره على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلة بتعليق: "أكد مصدر أمنى أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر إحدى الصفحات الخاصة بإحدى القنوات العربية على مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمن الزعم بقيام بعض الأشخاص بالتعدي على آخر سوداني الجنسية ’قديم‘ وسبق تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في غضون شهر نوفمبر عام 2023".

وتابع بيان الداخلية: "أوضح المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بتاريخ 5 نوفمبر 2023 بشأن حدوث مشاجرة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة بين طرف أول: (4 أشخاص "سودانيين الجنسية" مصابين بجروح وكدمات متفرقة) ، طرف ثان: (خفيران خصوصيان أحدهما مصاب بكدمات) بسبب خلافات حول رغبة الطرف الأول في الإقامة بشقق سكنية خالية غير مملوكة لهم محل خفرة الطرف الثاني، تعدى خلالها الطرفيين على بعضهم البعض بالضرب محدثين ما بهم من إصابات".

وأضافت: "تم ضبط طرفي المشاجرة في حينه واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.. وتولت النيابة العامة التحقيق".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بوزارة الداخلية المصرية الداخلية المصرية تغريدات وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي

حطّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأرقام القياسية في نسب المتابعين على شبكات التواصل لاجتماعي، حيث وصل عدد متابعيه عبر حساباته المختلفة إلى مليار متابع، ليصبح بذلك أول شخص يحقق هذا الرقم المذهل.

اعلان

نشر الحائز على جائزة الكرة الذهبية ومهاجم نادي النصر البالغ من العمر 39 عامًا على حسابه على إنستجرام وتويتر بلوغه المليار متابع وشكر متابعيه.

وقد تم احتساب هذا العدد من خلال جمع إجمالي عدد المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام، فيسبوك، تويتر، يوتيوب، بالإضافة إلى مواقع التواصل الصينية مثل ويبو وكوايشو، ومع ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ الكثير من الأشخاص يتابعون رونالدو عبر منصات متعددة، كما أن هناك بعض الحسابات الوهمية المعروفة باسم "البوتات".

نماذج من مواقع رونالدو على شبكات التواصل الاجتماعيAP Photoردود الفعل على الإنجاز

وصف خبير وسائل التواصل الاجتماعي باولو بيسكاتور، من شركة PP Foresight، هذا الإنجاز بأنه "رقم مذهل" ستولي عليه وسائل الإعلام والعلامات التجارية اهتمامًا كبيرًا، وأكد أن هذا الإنجاز يبرز التحول الجذري الذي يحدث في عالم الإعلام، مشيرًا إلى "القوة التي تمنحها التكنولوجيا للوصول إلى جماهير جديدة وقوية".

المنافسة مع ميسي

من جهة أخرى وعلى أرض الملعب، يُعرف رونالدو بمنافسته الشديدة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن خارج الملعب، لا يوجد أي تنافس في سباق وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمتلك ميسي 623 مليون متابع فقط.

تفوقه على الأسماء الكبيرة

لا يقتصر الأمر عند هذا الحد ولا فقط في مجال الرياضة، بل يتفوق رونالدو أيضًا على بعض الأسماء الكبرى في عالم الترفيه، بما في ذلك المغنيين جاستن بيبر، وتايلور سويفت، وسيلينا غوميز، حتى أولئك الذين يعرفون أساسًا بأعمالهم على الإنترنت لا يستطيعون منافسته، مثل "MrBeast"، الذي يعد من أبرز مستخدمي يوتيوب في العالم، حيث يمتلك 543 مليون متابع.

ومن بين المشاهير الآخرين الذين لهم أكبر حضور على وسائل التواصل الاجتماعي نجد

سيلينا غوميز، ممثلة/مغنية : 690 مليونجاستن بيبر، المغني: 607 مليونتايلور سويفت، مغنية: 574 مليونأسباب النجاح على يوتيوب

ويعود بلوغ متابعي رونالدو المليار إلى قراره الانضمام إلى يوتيوب الشهر الماضي، حيث قفز عدد مشتركي قناته إلى 50 مليون مشترك خلال أسبوع واحد فقط، في مقابل ذلك، يمتلك ميسي 3.5 مليون مشترك فقط، على الرغم من أنه بدأ تحميل الفيديوهات منذ عام 2011.

ويعود الفرق في الأعداد إلى القاعدة التي يحتكم إليها يوتيوب وهي أن يكون المحتوى ملك صاحب القناة.

يشار إلى أنّ  قناة ميسي لم تقم بتحميل سوى فيديو واحد على مدى السنوات الثلاث الماضية، بينما تتكون فيديوهاته الأخرى من مقاطع قصيرة، وغالبًا ما تكون موجهة للجمهور الناطق بالإسبانية.

Relatedنجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو وشريكته ينتظران توأمينوفاة ابن نجم البرتغال ومانشستر يونايتد كريستيانو رونالدوفيديو: جدل واسع في غوا الهندية بعد تنصيب تمثال لنجم كرة القدم كريستيانو رونالدومحتوى رونالدو المخصص

في حين تتكون قناة رونالدو بشكل رئيسي من محادثات بينه وبين زوجته جورجينا رودريغيز، بالإضافة إلى زميله السابق في مانشستر يونايتد ريو فرديناند، وقد تم تصميم كل هذا المحتوى لجمهور يتحدث الإنجليزية، حتى عندما يتحدث رونالدو بالإسبانية أو البرتغالية، يتم دبلجة الفيديوهات غالبًا إلى الإنجليزية.

إنجازات رونالدو المستمرة

وقد أعلن رونالدو عن هذا الإنجاز في منشور شاركه عبر منصاته المختلفة، ليعلن بذلك أنه بنى مسيرته على تحطيم الأرقام القياسية، حيث تشمل إنجازاته كونه الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، وأكبر عدد من الأهداف في بطولة أوروبا، بالإضافة إلى كونه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.

وقد فاز اللاعب السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد بخمس جوائز الكرة الذهبية وثلاث جوائز من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في العام للرجال وأربع جوائز الحذاء الذهبي الأوروبي، وهو أكبر عدد من الجوائز التي يحصل عليها أي لاعب أوروبي.

الطريق إلى المليار... كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي في عدد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي - قناة يوتوب رونالدو

وقد أصبح في الأسبوع الماضي، أول لاعب كرة قدم يسجل 900 هدف في مسيرته المهنية على أعلى مستوى، ومع استمرار نجاحاته، لا يزال لديه مجال لتحسين أرقامه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنه، على عكس بعض منافسيه، ليس له حساب على منصات مثل تيك توك أو ثريدز.

العائدات المالية

كل هذه الإنجازات من المحتمل أن تضيف أرقاما أخرى يتفوق فيها رونالدو، وهي العائدات المالية، اذ وفقًا لمجلة فوربس، فإن إجمالي أرباحه الآن يصل إلى 260 مليون دولار، وهو الأعلى من بين جميع الرياضيين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: الرياض تستقبل مواجهة ودية بين العملاقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي نادي النصر السعودي يعلن رسميا عن التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو يتحدث عن عشقه لدبي ويؤكد أن العقل السليم في الجسم السليم كرستيانو رونالدو الكرة الذهبية وسائل التواصل الاجتماعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا إضراب تضخم اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله نوتردام فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تكريم النصر لرونالدو بعد تخطيه حاجز الـ900 هدف يثير تفاعلا
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • أكثر مقاطع أثار بها ترامب تفاعلا بالمناظرة الرئاسية مع هاريس
  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • حفل زفاف ينتهي بعرض للملاكمة وتبادل اللكمات بين الزوجين (فيديو)
  • الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل
  • الودعاني: عاملتي الأولى راتبها 1500 والثانية 10 آلاف لأنها دارسة .. فيديو