قال محمد اللحام، عضو المجلس الثوري الفلسطيني، إن السيناريو الحاصل حاليا في الضفة الغربية، والعملية الموسعة من جيش الاحتلال في المدن والمخيمات الفلسطينية سببه تحكم من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي بات يتحكم في كل خيوط المعادلة، خاصة وأن استطلاعات الرأي الأخيرة، التي أظهرت ارتفاع أسهمه بعد مرور ما يربو عن عشرة أشهر على الحرب في قطاع غزة.

الدعم الشعبي لنتنياهو أعطاه دافعية للاستمرار في عدوانه على الفلسطينيين

وأضاف اللحام خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن استطلاعات الرأي أعطت دافعية لنتنياهو لاستمراره في آليته العدوانية، واستخدام كل الوسائل لإبادة الشعب الفلسطيني والقضاء على قضيته.

وأكد عضو المجلس الثوري الفلسطيني، أن الاحتلال لديه دافع للاستمرار ليس فقط في قطاع غزة بل في الضفة الغربية التي تعيش عدوانا واسعاً، هو الأكبر منذ عام 2002، خاصة مع تلك الشعارات التي يتبناها الاحتلال عن أنه لم يتم تحقيق إنجازات على الفصائل الفلسطينية حتى الآن.

وأشار اللحام، إلى أنه على الرغم من ظهور خلافات بين نتنياهو وأركان حكومته، إلا أن الواقع الحالي يدلل على أن ما يحدث في الضفة الغربية حالياً هو من فعل سموتريتش وبن جفير، بخطة مرسومة من نتنياهو، مردفاً أن هناك تقاطعا تاريخيا بين برنامج الليكود الذي يمثله نتنياهو، وبين الصهيونية الدينية التي تتصاعد من خلال سموتريتش وبن جفير؛ وكلها ذات علاقة بالضفة الغربية والأوهام والأحلام التلمودية، والتوراتية فيما يتعلق بالأماكن المقدسة، وتحديداً المسجد الأقصى، وظهر ذلك جلياً حين جاهر بن جفير بأنه سيبني كنيسا يهوديا بالقرب من الأقصى، أو حتى على أنقاضه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية جيش الاحتلال بن جفير سموتريتش نتنياهو الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه

تقدم قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي باستقالته من منصبه، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام اسرائيلية.

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد) مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

 

وفي إطار آخر، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

 

نتنياهو يعلق على بيان حماس


 

كما علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

 

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد" متابعا: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

 

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

 

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

مقالات مشابهة

  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية