في ضوء جرائم الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة منذ أكتوبر 2023 ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، مدينة قلقيلية، وفقًا لـ"وفا".

انهيار حاجز مائي يودى بحياة امرأتين وطفلة وفقدان آخرين باليمن الاتحاد الأوروبي يخطط لتفعيل نظام جديد للاعفاء من تأشيرة دخول المسافرين

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وداهمت عدة منازل من بينها منزل الشهيد غسان جبريل في حي كفر سابا والذي استشهد اول امس.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بدء عملية عسكرية في مدينتي جنين وطولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، قالت وسائل إعلام إنها قد تمتد لأسابيع.
وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، إن "قوات الأمن بدأت الآن عملية لإحباط الإرهاب في جنين وطولكرم".
وقتل فلسطينيان وأصيب آخرون برصاص القوات الإسرائيلية، بعد اقتحامها مدينة جنين ليل الثلاثاء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
كما قتل 3 فلسطينيين في قصف مسيّرة إسرائيلية، فجر الأربعاء، لمركبة بقرية صير، جنوب شرقي جنين.
وقتل فلسطينيان وأصيب آخرون فجر الأربعاء، نتيجة قصف لطائرة مسيّرة إسرائيلية على مخيم الفارعة جنوبي طوباس القريبة من جنين.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن المسعفين يواجهون صعوبة في الوصول إلى المصابين بسبب محاصرة القوات الإسرائيلية للمخيم، ومنعها وصول مركبات الإسعاف وعرقلة عمل طواقمها.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، بينما تمركزت قوة قرب مستشفى ابن سينا، وسط اندلاع مواجهات.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن مئات الجنود الإسرائيليين يقودون العملية شمالي الضفة الغربية بغطاء جوي كامل، مشيرة إلى أن قوات من حرس الحدود و"الشاباك" تشارك في الاقتحام.

وأضافت أن "الجيش الإسرائيلي يطوق جميع المستشفيات في جنين وطولكرم"، بحجة "منع المسلحين من التوجه إليها"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية جرائم الاحتلال غزة بدء عملية عسكرية

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

قُتل 7 فلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية في الضفة الغربية.

وقتل 5 فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، إثر استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين، قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين القتلى، ونقلهم إلى المستشفى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القصف يأتي "ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة".

وأضافت أن "عمليات الاحتلال لم تقتصر على مدينة طوباس فقط، فقد أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة".

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويجبر معظم سكانه على إخلائه

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 10, 2024

ويأتي هذا القصف والاقتحام "ضمن سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي شهدت مؤخراً اقتحامات واعتداءات واسعة في مختلف المدن الفلسطينية. ففي مساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن مقتل فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة"، بحسب "وفا".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية دون اعتقالات
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • شهيد في طوباس والاحتلال يقتحم مستشفى بالخليل ويعتقل مصابا
  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وبلدة ترمسعيا ومستشفى حلحل
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • العدو يصيب فلسطينيين بالرصاص في طمون و ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية
  • مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية