الجديد برس:

أصيب ثلاثة جنود سعوديين بجروح، يوم الثلاثاء، إثر انقلاب مدرعة كانت ضمن موكب حماية رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أثناء زيارته إلى محافظة تعز.

وأفادت مصادر إعلامية أن الحادث وقع على طريق كربة الصحى، الرابط بين محافظتي لحج وتعز، مؤكدةً إصابة الجنود السعوديين الذين كانوا ضمن الموكب.

وكان موكب العليمي، الذي يقوم بزيارة تعز لأول مرة منذ توليه منصب رئيس المجلس في أبريل 2022، مصحوباً بعدد كبير من المدرعات السعودية، حيث أسندت مهمة حماية العليمي إلى قوات سعودية خاصة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر انقلاب المدرعة، وكذلك لحظة إعادة المدرعة إلى وضعها الصحيح بواسطة معدات ثقيلة تُعرف محلياً باسم “الشيول”.

كما ظهر العليمي في مقاطع أخرى وهو داخل إحدى المدرعات السعودية أثناء مرور الموكب من منطقة الضباب ووسط المدينة، مما يعكس حجم الاحتياطات الأمنية المشددة حول الزيارة.

وفي هذا السياق، استقبل المواطنون في تعز رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، مطالبين بتوفير الخدمات للمحافظة التي عانت من التهميش والحرمان خلال السنوات الماضية.

وكان من أبرز ما نال رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي لوحة اختصرت ما يدور في نفوس سكان تعز، حيث استقبل أحد المواطنين العليمي برفع دبتين سعة 10 لتر لتعبئة المياه، مع لوحة كتب عليها: “تعز شابع فاصوليا.. نشتي كهرباء وماء وعليمي”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/موكب-العليمي-في-منطقة-الضباب-بمحافظة-تعز.mp4

#إضحك_من_قلبك: المرتزقة نقلوا العليمي من تعز إلى عدن فوق مدرعة حرصاً منهم على سلامته ولكن مع الاسف إنقلبت المدرعة ????????. pic.twitter.com/XJXhTBGe4k

— ????????زهراء_اليمن???????? (@Zahraa_alyemen) August 27, 2024

انقلاب مدرعة المرتزق العليمي
اثناء زيارة إلى تعز ???????????????? pic.twitter.com/Nz7Q5K45XR

— عبدالله بحنان 2 (@abdllhbhnan2) August 27, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة



ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء السابق غابرييل أتال سيزور أوكرانيا يوم الجمعة، بعد وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا أنتوني بلينكن وديفيد لامي.

وترك أتال منصب رئيس وزراء فرنسا في 5 سبتمبر الماضي، بعد أن أمضى فيه قرابة 8 أشهر. وحل محله ميشيل بارنييه البالغ من العمر 73 عاما.

وكتبت وكالة "فرانس برس": "سيتحدث أتال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية بحضور فلاديمير زيلينسكي، وهو مؤتمر دولي سنوي يجمع قادة سياسيين واقتصاديين من عدة دول لمناقشة مكان أوكرانيا ومستقبلها".

وسيجتمع رئيس الوزراء السابق، الذي يرأس الآن فصيل "معا من أجل الجمهورية" التابع للرئيس في مجلس النواب بالبرلمان، أيضا مع القادة السياسيين والاقتصاديين الأوكرانيين، ثم مع الجالية الفرنسية.

وتستمر زيارة أتال يومين، كما سيزور مدينة أوديسا، وسيرافقه رئيسة حزب "التجديد" في البرلمان الأوروبي فاليري آير والنائبان الفرنسيان بنجامين حداد وآن جينيتي.

ووصل بلينكن قادما من لندن، حيث اتهم إيران بتزويد روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى من طراز "فتح-360"، واصفا هذه الخطوة بأنها "تصعيد كبير" للحرب.

وتطالب أوكرانيا منذ شهور بالموافقة على استخدام أسلحة بعيدة المدى من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لضرب أهداف في روسيا، ومن المتوقع أن تضغط بشكل أكبر في ضوء أحدث تقارير عن حصول روسيا على أسلحة إيرانية

مقالات مشابهة

  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق
  • شاهد| موكب ضوئي للسيارات المزينة في محافظة البيضاء فرحاً بمناسبة المولد النبوي الشريف (فيديو)
  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • رئيس ألمانيا يزور محطة العاصمة بمشروع الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
  • وزير خارجية بريطانيا: سنزود أوكرانيا بمدرعات وعربات مدرعة بنهاية 2024
  • رئيس الدولة يزور ملك البحرين في مقر إقامته في أبوظبي
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يزور المملكة
  • الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي بالدرجات)