جنين - صفا

ارتفع عدد شهداء العملية العسكرية الاسرائيلية على محافظات شمال الضفة إلى ٧ مواطنين والمصابين إلى ستة عشر مواطناً آخرين، عقب قصف الاحتلال  مركبة جنوب جنين ومجموعة مواطنين مخيم الفارعة جنوب طوباس، وكانت قوات الاحتلال قد قتلت شهيدين بالرصاص بعد اقتحامها مدينة جنين.

فقد استشهد ثلاثة شبان بعد قصف مسيرة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مركبة في قرية صير جنوب شرق جنين.

وقال الهلال الاحمر، إن طواقمه انتشلت 3 شهداء من داخل المركبة التي تم قصفها بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، وجاري نقلهم الى المستشفى.

وكانت مصادر طبية في مدينة طوباس قد أكدت استشهاد مواطنين اثنين وإصابة عشرة مواطنين آخرين بجراح بقصف شنته طائرة إسرائيلية مسيّرة على مجموعة من المواطنين في مخيم الفارعة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشابين: قسام محمد جبارين (٢٥ عاماً)، وعاصم وليد ضبايا (٣٩ عاماً). وإصابة ثلاثة آخرين، بينها إصابة حرجة جراء عملية عسكرية شنها الاحتلال على حنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمنا تتعامل مع إصابة حرجة جدا برصاص الاحتلال أمام مستشفى جنين الحكومي وجاري إنعاش القلب والرئتين.

وقال مراسل وكالة (صفا) في جنين إن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال ومقاومين في عدد من المحاور في مدينة جنين، ومخيمها تركزت منطقة دوار الحصان ودوار السينما.

واقتحمت قوات خاصة مخيم جنين، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز الجلمة، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة وسط تحليق مكثف لمختلف أنواع الطائرات.

ولا تزال العملية العسكرية الاسرائيلية على مدينة ومخيم جنين مستمرة حتى اعداد هذا الخبر.

وأشار قسم الترجمة في وكالة (صفا) أن القناة 14 الإسرائيلية قالت إن الجيش الإسرائيلي بدأ بعملية عسكرية واسعة النطاق، لإجهاظ عمليات للمقاومة موجهة ضد جيش الاحتلال.

وتأتي العملية بالتزامن مع عمليات أخرى في طولكرم والفارعة جنوب طوباس

ففي طولكرم حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الليلة، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وأخضعتها لعملية تفتيش دقيقة.

كما انتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

كما عملت جرافات الاحتلال المجنزرة من نوع D9  على تدمير البنية التحتية قرب دوار العليمي وشارع المحاكم.

وفي مخيم الفارعة جنوب طوباس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، المخيم ومنطقة وادي الفارعة، وشهدت انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من جنود الاحتلال.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.

وشهدت المناطق المقتحمة في كل المناطق تصدٍ كبير من المقاومين الذين رشقوا هذه القوات بزخات عنيفة من الرصاص، كما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة محلية الصنع ألقاها المقاومون أو زرعوها في وقت سابق في طريق هذه القوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال مخیم الفارعة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحتجز شابًا من ذوي الإعاقة ويعتدي عليه بطوباس

طوباس - صفا احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، شابًا من ذوي الإعاقة في طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، واعتدت عليه بالضرب. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن ناصر سعيد دراغمة (18 عامًا)، وهو من ذوي الإعاقة، بعد مداهمة منزله، والاعتداء عليه بالضرب، قبل الإفراج عنه. وتواصل قوات الاحتلال حصارها واقتحامها لمدينة طوباس لليوم الثاني على التوالي، ومداهمة منازل العديد من المواطنين واحتجازهم. 

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمون بطوباس
  • الاحتلال يحتجز شابًا من ذوي الإعاقة ويعتدي عليه بطوباس
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • 5 شهداء في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواطنين في طوباس