مهرجان القلعة للموسيقى الغناء .. تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو،  وزير الثقافة احتضنت الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء ليلة ساحرة نظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

استقبل  جمهور المهرجان بحفاوة كبيرة النجم مدحت صالح الذي تغني بنخبة من أعماله الخاصة بمصاحبة الموسيقار وعازف البيانو الشهير عمرو سليم  والفرقة الموسيقية قيادة المايسترو احمد عامر ، منها : زي ما هي حبها ، أرض أرض ، بحلم علي قدي ، كذا ميزة ، حبيبي يا عاشق ، شهادات ، عقبالى ، بالمختصر المفيد ، السهرة حلوة ،يتقال، المليونيرات ، النور مكانه في القلوب ، وعدي ، ماشي فضلها ، ابن مصر ، لحظة تاريخية .

 وازدهرت القلعة ببهاء الموسيقى ودفء الكلمات. وفاجأ مدحت جمهوره  بتقديم موهبة من البراعم الفنية الجديدة " مايا" التى أبدعت  باغنية هوا يا هوا قبله.

فى السياق ذاته، نال  الفنان سعد العود، في ظهوره الاول بالفعاليات إعجاب الجمهور  بأسلوبه المتفرد وبمصاحبة فرقته الموسيقية، حيث قدم  مجموعة من أغانيه المميزة، وأعمال الموسيقى العربية  منها"  اه يا جميل يا اللي ناسيني ، الصحبجية ، ليلة امبارح مجانيش نوم ، الي تاعبنا سنين في هواه ، الحلوة دي  ، محسوبكم انداس ، علي رمش عيونها ، على حسب وداد ، اه يا جميل ، زي الهوى ، الاقصر بلدنا  ، بتناديني تاني ليه ، الليلة الكبيرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك

كشف أحمد دويدار قائد فريق الزمالك السابق أن مسئولى النادى الأهلى قاموا بالتفاوض معه 3 مرات ولكن لن أقوم بالتوقيع على العقود وفضلت الانتقال إلى الزمالك بسبب خطة مسئوليه فى ذلك التوقيت عام 2014 وانتمائي أيضا من الناشئين إلى القلعة البيضاء.

وأوضح أحمد دويدار خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و 10 مع محمد الليثي المذاع على أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 قائلا " أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك مستقبلا ولكن لا أخوض الانتخابات المقبلة انتظر الدورة التى تليها للدخول على منصب العضوية اولاً ".

وتابع أحمد دويدار " مسئولى الزمالك كان لابد أن يتعاقد مع مدير فنى أجنبى أعلى من جوميز ومن العيب على لاعبو القلعة البيضاء المشاركة فى بطولة السوبر بالكارت الذهبى والأفضل المنافسة بكل قوة على بطولة كأس مصر الماضية والحصول على اللقب وعدم منح اللاعبين راحة للذهاب إلى الساحل الشمالى ".

وأشار أحمد دويدار " المغربي يحيى عطية الله لاعب فريق الأهلي لم يكن على مستوى على معلول وسوف يكون نقطة ضعف للفريق الأحمر الموسم المقبل وانضمام إمام عاشور نقطة سوداء فى تاريخ القلعة الحمراء بسبب الإعتداء لفظاً على مجلس إدارة الأهلى الأسبق وفى هذا الحال لابد من عودة عصام الحضرى ورمضان صبحى ".

وأختتم أحمد دويدار حديثه قائلا:"لابد عدم الاستعجال بالحكم على تجربة حسام حسن مع منتخب مصر حاليا ومنحه الفرصة كاملة و الأرجنتينى كوبر و البرتغالى كيروش من أفضل المربين الذين تولوا تجربة تدريب الفراعنة".

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. الزمالك يعلن التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج قادمًا من أيك السويدي
  • إباء محيو موهبة شابة من السويداء تجمع بين الأدب والغناء
  • احتفال تامر فرج بعيد ميلاده ونجاحه في مسيرته الفنية
  • حمزة نمرة يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة.. «ياه لو أقسم الأيام معاه»
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • بالفيديو – بوسي ترقص مع ابنها في عيد ميلادها
  • انطلاق النسخة الأولى من جوائز "بيلبورد عربية للموسيقى" في الرياض.. الليلة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أحد جنود القوات المشتركة يطرب قادته وزملائه ويغني رائعة الفنان أبو عركي البخيت بصوت جميل وطروب والجمهور يتفاعل: (المشتركة طرب وأدب وسم الجنجويد)
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية