بوابة الوفد:
2024-09-13@22:57:47 GMT

كوريا الشمالية تختبر إطلاق قاذفة صواريخ متعددة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون على تجربة إطلاق قاذفة صواريخ متعددة عيار 240 ملم مزودة بنظام توجيه جديد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الأربعاء، وسط تكهنات بأن نظام المدفعية الجديد قد يُقدم لروسيا لاستخدامه في حربها مع أوكرانيا.

مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس الإثارة تُغلف تفاصيل مُحاكمة المُضيفة مُنهية حياة نجلتها ‏

حضر "كيم" اختبار يوم الثلاثاء لنظام قاذفة الصواريخ المتعددة(MRLS) الذي يتم إنتاجه في المؤسسات الصناعية الدفاعية التابعة للجنة الاقتصادية الثانية، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية(KCNA).

يمكن للسلاح أن يستهدف سول، عاصمة كوريا الجنوبية والمناطق المجاورة لها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، "لقد ثبت أن نظام قاذفة الصواريخ المتعددة، الذي تم تحديثه تقنيًا من حيث قدرته على المناورة والقدرة على إطلاق النار المركز، مفيد من حيث جميع المؤشرات، بما في ذلك نظام التوجيه الحديث والقدرة على التحكم والقوة التدميرية".

وأضافت أن كيم "وضع سياسة مهمة يجب اتباعها في إنتاج قطع مدفعية جديدة وتجهيز وحدات الجيش بها"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

في فبراير، قالت كوريا الشمالية إنها طورت مؤخرًا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم "قابلة للتحكم"، وهي خطوة من شأنها أن تعزز قدرات أسلحتها من خلال تحسينات في كل من المدى والدقة. وفي مايو، صرحت بأنها سزود الجيش الشعبي الكوري بنظام الأسلحة بين عامي 2024 و2026.

وقال مراقبون إن بيونج يانج تبدو وكأنها تستعرض أداء قاذفة الصواريخ في محاولة لتزويد روسيا بها لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا.

يأتي الاختبار في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات "أولشي فريدوم شيلد" السنوية الصيفية، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الخميس. لطالما نددت كوريا الشمالية بالتدريبات المشتركة واعتبرتها استعدادات لغزوها".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي صواريخ كيم جونج أون نظام المدفعية كيم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية احتفالاً بالعيد الوطني

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الخميس، عدداً من الصواريخ البالستية القصيرة المدى باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية، في خطوة تأتي بعيد احتفال النظام الستاليني بالعيد الوطني.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في سيول إنّ جيش كوريا الشمالية "أطلق صباح اليوم من بيونغ يانغ صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي" المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.

وأضافت أنّ الجيش الكوري الجنوبي بصدد تحليل هذه التجربة الصاروخية الجديدة، كما أنه يتبادل من كثب المعلومات مع السلطات الأمريكية واليابانية، بينما يعزز المراقبة واليقظة، استعدادا لمزيد من التجارب الصاروخية الكورية الشمالية.

وفي طوكيو، أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أنّها رصدت إطلاق الجيش الكوري الشمالي صاروخاً بالستياً واحداً على الأقل.

North Korea fired a suspected ballistic missile off its east coast early Thursday, South Korea’s military said, days after leader Kim Jong Un vowed to bolster his nuclear weapons capabilities exponentially and prepare his troops for combat. https://t.co/SCIob2r0uQ

— Bloomberg (@business) September 12, 2024

وكثيراً ما نفّذت بيونغ يانغ تجارب صاروخية في التاسع من سبتمبر (أيلول) أو قرابة هذا التاريخ، الذي يحتفل فيه سنوياً نظام سلالة كيم بذكرى تأسيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في 1948.

وفي 9 سبتمبر (أيلول) 2016 أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة.

وفي خطاب ألقاه هذا الأسبوع بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لقيام النظام، قال الزعيم كيم جونغ-أون إنّ كوريا الشمالية تعتزم تعزيز ترسانتها النووية "للتعامل مع أيّ أنشطة تهديدية تشكلها الدول المنافسة المسلّحة نووياً".

وتجري كوريا الشمالية بانتظام تجارب أسلحة، وذلك في سياق التوترات المتصاعدة بينها وبين جارتها الجنوبية.

ووصلت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وأعلنت بيونغ يانغ مؤخرا أنها نشرت 250 راجمة صواريخ بالستية على حدود البلاد الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات
  •  كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية احتفالاً بالعيد الوطني
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى
  • في تجربة جديدة.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ قبالة ساحلها
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • السلطات اليابانية: لا توجد تقارير عن أضرار ناجمة عن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى