يلتقي حلف شمال الأطلسي "الناتو" عبر رابط فيديو مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف لمناقشة احتياجات البلاد من الدفاع الجوي، في رد فعل على علميات القصف الروسية الشديدة في الفترة الأخيرة.
وقالت فرح دخل الله المتحدث باسم الحلف في بيان، إن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج دعا إلى اجتماع اليوم الأربعاء بناء على طلب أوكرانيا.

هجمات روسية مكثفة

وقالت دخل الله إن الاجتماع الذي يعقده سفراء دول الحلفاء لدى الناتو، يأتي بعد هجمات روسية ضد المدنيين والبنية التحتية في أوكرانيا.

أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية أرسلت الآلاف من حاويات الأسلحة إلى روسياكييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك

#زيلينسكي: #أوكرانيًا اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا محلي الصنع#اليومhttps://t.co/xRFJkZafFE— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024


وأضافت أن عميروف سيطلع ممثلي الحلفاء على "الوضع في ميدان المعركة وأولويات احتياجات القدرة" ذات الأولوية، مضيفة أن الناتو "ملتزم بتعزيز دفاعات أوكرانيا".
كان الناتو قد وافق خلال قمته في واشنطن التي عقدت في شهر يوليو الماضي، على خطة لتنسيق المساعدات العسكرية لأوكرانيا لأول مرة تحت مظلة بعثة رسمية تسمى "مساعدات حلف الناتو الأمنية والتدريب لأوكرانيا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بروكسل الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حلف شمال الأطلسي حلف شمال الأطلسي ناتو الناتو وزير الدفاع الأوكراني المساعدات الأوروبية إلى اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار

بدأت السفن الحربية الروسية والصينية، مناورات عسكرية في شمال بحر اليابان لحماية “النشاط الاقتصادي” في المنطقة بشكل أفضل. حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التي تنظم تدريبات بحرية كبيرة في عدة محيطات وبحار.

ولم تذكر روسيا عدد سفنها الموجودة في بحر اليابان، لكنها قالت إن أربع سفن حربية وسفينة إمداد صينية كانت هناك.

كما أوضحت الوزارة الروسية على تيليغرام أن التدريبات التي أجريت مع بكين. تركز على “الدفاع عن الطرق البحرية ومناطق النشاط الاقتصادي البحري”.

وتقع القوارب في خليج بطرس الأكبر، بالقرب من فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، بحسب موسكو.

كما أعلنت الصين اليوم الاثنين عن مناورات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا هذا الشهر حول بحر اليابان المعروف باسم “البحر الشرقي”. في كوريا الشمالية والجنوبية، وبحر أوخوتسك.

وتعمقت العلاقات بين موسكو وبكين منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022، والذي لم تدينه الصين أبدًا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن هذه المناورات تأتي في إطار مناورة “المحيط-2024” الكبرى. التي تنظمها روسيا حتى 16 سبتمبر في المحيطين الهادئ والأطلسي. وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين والبلطيق.

كما قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتابع هذه المناورات من موسكو وسيلقي “خطابا افتتاحيا”.

وفي المجمل، تم تعبئة 400 سفينة روسية و120 طائرة ومروحية و90 ألف شخص للمشاركة. في مناورات “أوشن-2024″، وهي إحدى “أهم” المناورات هذا العام، بحسب الوزارة الروسية.

ومن المفترض أن يتيح مشروع “المحيط-2024” اختبار “استعداد” القوات و”استخدام أسلحة عالية الدقة”. وتوسيع “التعاون مع القوات البحرية للدول الشريكة”، بحسب المصدر نفسه.

كما قالت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الاثنين، إنها رصدت خمس سفن بحرية صينية متجهة. نحو روسيا نهاية الأسبوع الماضي في بحر اليابان.

وكانا “أبحرا إلى الشمال الشرقي عبر مضيق تسوشيما باتجاه بحر اليابان” يومي السبت والأحد، بحسب طوكيو.

مقالات مشابهة

  • تفاوض أخير لتزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى وروسيا تحذّر الناتو
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على التفاوض
  • مسؤول أميركي سابق يحذر من لحظة خطيرة في حرب أوكرانيا
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • لافروف: الناتو يزود أوكرانيا بالمعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية
  • بلينكن: عضوية أوكرانيا إلى الناتو أمر لا مفر منه 
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر