وجهت المديريات التعليمية الإدارات بحصر الكثافات الطلابية في الفصول، لوضع خطة للمدارس التى تعمل بنظام الفترتين، وفق طبيعة كل مدرسة، وذلك بما يتواءم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجهها، وهي كثافات الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، وآليات جذب الطلاب للمدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي لتحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، من خلال الوصول بكثافة الفصل للنسبة التي تسمح ببيئة تعليمية تحقق الهدف المنشود منها.

وشددت المديريات على أن الحلول تتم بما يتوافق وطبيعة كل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى حصر الفراغات التعليمية بالمدارس، وذلك بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستغلالها كفصول، بما لا يتعارض مع العملية التعليمية.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهى يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: یوم السبت الموافق على أن

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

عقد اليوم المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، التي من المقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر الجاري، موجها التهنئة للحضور بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.

تكثيف أعمال النظافة

ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة.

توفير بيئة تعليمية آمنة

ووجه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها، مكلفا جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • "شباب القادة" تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية.. السبت
  • «شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية