أعلنت كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة بجامعة حلوان، أنَّ قسم تدريب التعبير الحركي والإيقاع الحركي، يقدم الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي (الأيروبيك).

وأشارت كلية التربية الرياضية للبنات وفق بيان صادر عنها، أنَّ مجالات العمل المتاحة بعد الحصول على الدبلوم المهني (الأيروبيك)، تتمثل فيما يلي: 

- أخصائية تدريب هوائي في صالات التدريب المختلفة.

- أخصائية تدريب هوائي لديها القدرة على أداء أنواع مختلفة من الجلسات التي من شأنها اكساب المتدربات اللياقة البدنية والمساعدة على خفض الوزن ومكافحة السمنة.

- العمل في فرق الجمباز الفني والإيقاعي بالأندية الرياضية، وكمساعدة في فرق الجمباز الفني والإيقاعي على اكتساب اللاعبات مهارات البالية والربط في الجمل الحرة للجهاز الفني والإيقاعي الحرة وغيرها.

- مسؤولة الترويج بمراكز الترويج ودور الأيتام ودور رعاية كبار السن.

- مسؤولة ترويح بالحركة الهوائية في أيا من دور الرعاية الصحية التي تحتاج شخص مؤهل على المساعدة في هذا المجال وكذلك دور التأهيل ودور الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة.

أهداف برنامج الدبلوم

وتتمثل أهداف برنامج الدبلوم، وفق بيان الجامعة في أنّها تعمل على إعداد المتخصصين المتميزين في مجال التعبير الحركي الهوائي، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في المجال الرياضي بصفة عامة ومجال الأيروبيك بصفة خاصة، ورفع المستوى المهني والعلمي في مجال الرياضة من خلال الدبلوم المهني في الإيروبيك، كما تهدف إلى ما يلي:

- إكساب المعارف والحقائق والمعلومات المرتبطة بمجال الأيروبيك.

- إكساب الدارسين المهارات التي تمكنهم من أداء العمل في الأيروبيك بكفاءة عالية.

- تنمية التذوق الجمالي والسمات النفسية والاجتماعية والرياضية المرتبطة بمجال الإيروبيك.

- إكساب الدارسين المعارف والمعلومات الأساسية في أسس تدريب الأيروبيك، وتقديم المشورة العلمية في مجال الأيروبيك.

- اكتساب القدرة على إجراء البحوث والدراسات في مجال الأيروبيك.

ولفتت الكلية إلى أنَّه يشترط القبول في الدبلوم الحصول على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية أو مؤهل عالٍ يقبله مجلس الكلية، تقديم ما يفيد موافقة جهة العمل على الدراسة في حالة العمل، واجتياز المقابلة الشخصية.

نظام الدراسة في البرنامج

وتتمثل نظام الدراسة على أساس الساعات المعتمدة على ألا تزيد عدد الساعات المسجلة في الفصل الدراسي الواحد من 10 إلى 12 ساعة معتمدة، ويشترط لنيل الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي (الأيروبيك) متابعة الدراسة والبحث لمدة فصلين دراسيين يقوم الدارس بدراسة المقررات بواقع 24 ساعة إجبارية واختيارية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مشروع الدبلوم، وتعتمد على 22 ساعة معتمدة، ويقوم كل دارس بعمل مشروع الدبلوم المهني في مجال التعبير الحركي الهوائي (الأيروبيك) ويبدأ فيه بعد بدء الدراسة بشهر ونصف.

كما يجب على الدارس تقديم تقرير كامل (بحث) عن هذا المشروع شامل الجزء النظري والعملي، ويقوم بتقييم هذا المشروع أساتذة متخصصون في هذا المجال، وتقبل الدبلومة أي بكالوريوس أو ليسانس أو شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في أي تخصص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأندية الرياضية التربية الرياضية الجمباز الفني الرعاية الصحية الساعات المعتمدة اللياقة البدنية المجلس الأعلى للجامعات جامعة حلوان الدبلوم المهنی فی التربیة الریاضیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن

شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، الورشة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين في مجال انتاج البذور، والتي نفذتها الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي، ضمن انشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن بتمويل من البنك الدولي.



وناقشت الورشة على مدى خمسة أيام، بمشاركة مختصين من مكاتب الزراعة والري في محافظات لحج والضالع وتعز وابين، عدد من المهارات والمعارف حول انتاج البذور، وطرق كسب المجتمع، وتهيئة المجتمعات لإنشاء بنوك البذور.



واشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علون، الى اهمية الورشة في اكساب المشاركين معلومات ومهارات تنعكس ايجاباً في خدمة المزارعين وترفع من قدراتهم وإمكانياتهم التشاركية.



فيما استعرض مستشار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن الدكتور محمد سلام، مخرجات الورشة التدريبية في كيفية كسب المجتمعات المحلية الريفية وتعريفهم بأهمية انشاء بنوك البذور لتحسين مستوى الانتاج الزراعي، وتوفير سبل العيش الريفي للمجتمعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024.. فرصة في التربية والتكنولوجيا 
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • فرص متنوعة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اكتشف الكليات المتاحة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يدعو للتمسك بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على مبادئ القانون الدولي
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • فيلم وثائقي يضيء على فترة تدريب محمد بن راشد بكلية مونز العسكرية
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كل ما تريد معرفته عن التسجيل والكليات المتاحة