نفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة وجود درس عن عبد الغفور البرعي، من رواية " لن أعيش في جلباب أبي" وذلك بمنهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي المطور والذي يطبق العام الدراسي المقبل لأول مره.

وفي ذات السياق، انتشرت انباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تزعم تضمن منهج اللغة العربية لدرس عن شخصية عبد الغفور البرعي، الذي تم تجسيدها في  مسلسل عبد الغفور البرعي، الأمر الذي أثار حفيظة رواد السوشيال ميديا الذين استنكروا تضمين مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة لشخصيات مسلسلية.

وأشار عدد من رواد مواقع السوشيال ميديا، إلى أن الدرس جاء في تدريبات إحدى الكتب الخارجية لمنهج الصف الأول الاعدادي للعام المقبل.

وتضمنت قطعة التدريب، سؤال اقرأ ثم أجب، الاتي: 
" كان عبد الغفور البرعي الرجل العصامي الذي بدأ حياته من الصفر، يجلس في مكتبه الفخم بوسط القاهرة، وحوله الصور التي تروي قصة نجاحه. نظر إلى ابنه عبد الوهاب، الذي كان يجلس أمامه بصمت، وعيناه تحملان مزيجًا من الحيرة والإصرار.

قال عبد الغفور بنبرة حازمة: يا عبد الوهاب، لقد عملت بجهد طوال حياتي لبناء هذا الصرح..أريدك أن تستلم الراية من بعدي وتواصل ما بدأته.

نظر عبد الوهاب إلى والده وقال بهدوء: يا أبي، أنا أقدر تعبك وجهدك، لكن لدي أحلامي الخاصة. لا أريد أن أعيش في جلبابك. أريد أن أحقق نجاحي بطريقتي».

شعر عبد الغفور ببعض الراحة في كلام ابنه، ورأى في عينيه الإصرار، قال أخيرا: حسنًا،سأعطيك فرصة. لكن تذكر الباب مفتوح دائمًا إذا احتجت لأي نصيحة أو مساعدة».
مشهد من رواية ( لن أعيش في جلباب أبي ) بتصرف الإحسان عبد القدوس)

من جهتها، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لوجود درس عن عبد الغفور البرعي بمنهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي القادم 2024/2025، مؤكدا أن ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأول الإعدادي التربية والتعليم العام الدراسي المقبل العام الدراسي الصف الاول الاعدادي لن أعيش في جلباب أبي منهج الصف الأول الإعدادي وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأول الإعدادی

إقرأ أيضاً:

مصرع طالبة صدمها قطار أثناء عبورها المزلقان بالمنيا

لقيت طالبة في الصف الثالث الثانوي، مصرعها صدمها قطار أثناء عبورها المزلقان في محافظة المنيا، جري نقلها إلى مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن مصرع فتاة صدمها قطار أثناء عبورها مزلقان الاخصاص في مدينة المنيا.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع طالبة في الصف الثالث الثانوي صدمها القطار.


جاري نقل الجثة إلي مشرحة مستشفى المنيا العام، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حصة رياضة
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • زوج سارة الودعاني يحبط أبناءه بهدية غير متوقعة.. فيديو
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • إصابة 10 عمال إثر انقلاب سيارة نقل فى الصف
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • نجاد البرعي: الحوار الوطني ليس له علاقة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولم يُعرض عليه
  • مصرع طالبة صدمها قطار أثناء عبورها المزلقان بالمنيا