لليوم الخامس على التوالي، يواصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رئاسة لجان البت فى طلبات التقنين على أراضى الدولة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسريع عملية التقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة.

حضر أعمال اللجنة، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة،والجهات المعنية.

وأكد المحافظ أن اللجنة في انعقاد مستمر ودائم لرفع معدلات الإنجاز وتحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط وسرعة تسليمها للمواطنين، مشددًا على أهمية الانتهاء من ملف التقنين  على أراضي أملاك الدولة، ودفع عجلة العمل للانتهاء من الفحص والمعاينة مع إبرام العقود تمهيدا لتسليمها للمواطنين.

وخلال اللجنة، تم استعراض الملفات المقدمة فى ظل القانون للاستقرار على التقييم المناسب للأسعار  لكل منطقة، كما تم استعراض موقف الأراضى غير المستغلة لغير الجادين وتكليف المسئولين باستردادها وضمها إلى املاك الدولة، موجهًا بمتابعة هذه الأراضي والحفاظ عليها.

و أشار اللواء عماد كدواني إلى استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة من المواطنين والبت فيها،  مؤكدًا على التزام كافة أجهزة المحافظة بتقديم التسهيلات اللازمة للانتهاء من طلبات التقنين على مستوى المحافظة مع مراعاة البعد الاجتماعي في لجان التسعير، وإخطار المواطنين بتمام الانتهاء من ملفاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة

سلم حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 29 عقد تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد بمراكز الحسينية وكفر صقر وديرب نجم وأبو حماد وفاقوس وبلبيس ومنيا القمح والإبراهيمية والزقازيق وأولاد صقر.

المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تحرير 12 ألفا و802 عقد للمواطنين الجادين في إنهاء إجراءات التصالح منهم 177 عقدا خلال أغسطس الماضي.

الدولة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على استرداد حقوقها

أوضح محافظ الشرقية أن الدولة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على استرداد حقوقها بجانب التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين