أثبت تحليل المخدرات الذي تم اجراؤه لسائق سيارة النقل الثقيل "تريلا الموت" المتسبب في حادث طريق الفيوم، إيجابية العينة وتعاطيه لمخدر الترامادول، خلال قيادته السيارة .


وكان سائق التريلا قد تسبب في مصرع 11 شخصًا وإصابة 7 آخرين، عقب دهسه عدد من السيارات والمواطنين أمام قرية ميمنة التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

 

حادث طريق الفيوم.. حلقة جديدة لقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات 

 

وجاءت عينة تحليل المخدرات لسائق التريلا ويدعى عبدالله م. ع. ن - المقيم قرية العدوة مركز الفيوم، ايجابية من خلال تعاطيه مخدر الترامادول، وهو ما أثر بشكل كبير على عدم تحكمه في قيادة التريلا ودهس المواطنين المتواجدين على جانب الطريق للمساعدة في إنقاذ مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالترعة المحاذية لطريق «القاهرة - الفيوم» الصحراوي.

 

وكان طريق الفيوم الصحراوي قد شهد حادث مروري مروع عندما انقلبت سيارة ربع نقل بالترعة المحاذية للطريق، وهرع الأهالي والمارة لإنقاذ المصابين بها وحدث تجمع كبير للسيارات والتوكتوك، والمواطنين الذين بادروا لتقديم المساعدة عقب انقلاب السيارة، وخلال عملية الإنقاذ جاءت سيارة نقل ثقيل "تريلا" لتدهس السيارات والمواطنين المتواجدين على جانب الطريق، مما تسبب فى ارتفاع عدد الوفيات والمصابين.

 

وأسفر حادث طريق الفيوم عن مصرع كل من: "عبدالحميد فرج حسن نائب رئيس مركز ومدينة سنورس، حكيم سيد حسن سعداوي ، سائق سيارة ميكروباص، وحسين جمعه علي أحمد، ومحمد رمضان محمد درويش، واحمد محمود ابراهيم السيد، وسيد جمعه قاسم معوض، و عبد الرحمن عبدالله الصافي سليمان" و3  جثث مجهولي الهوية وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

 

واستقبل مستشفى الفيوم العام 7 مصابين في حادث طريق الفيوم، وهم: حنان رمضان محمد حسن ، وإيمان رمضان محمد حسن، وإيمان أحمد عبد اللطيف محمد، ووليد مختار عويس، ومحمد عادل أحمد محمد، سائق السيارة ربع نقل، وفتوح عبد العزيز عبد التواب، ومصاب آخر مجهول والهوية، وجميعهم مقيمين بمحافظة الفيوم .

 

وعقب الانتهاء من انتشال جثامين ضحايا حادث طريق الفيوم المروع ونقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، تم التحفظ على سائق سيارة النقل الثقيل، للعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبسه لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، وإجراء تحليل المخدرات له للتأكد من تعاطيه أي مواد مخدرة من عدمه، وهو التحليل الذي جاءت نتيجة إيجابية وأثبتت تعاطيه لمخدر الترامادول خلال قيادته. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث طريق الفيوم المخدرات اﻟﺘﺮاﻣـــﺎدول إيجابية تحليل المخدرات مصرع إصابة حادث الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد حادث طریق الفیوم تحلیل المخدرات

إقرأ أيضاً:

ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟

كثيرًا ما يضطر الناس إلى شراء سيارة أو شقة بمساعدة البنك، من خلال القروض والتسهيلات، نظرًا لارتفاع الأسعار، وغلوا تلك الأشياء على أن تكون أموالها حاضرة بشكل كامل، فما حكم الشرع في ذلك؟

حكم احتفال المسلم بيوم ميلاده.. الإفتاء تجيب الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟

قالت دار الإفتاء المصرية حول حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك، أن تمويل شراء الشقق والسيارات عن طريق البنوك أمر جائز شرعًا ولا حرمة فيه؛ سواء كان البنك وسيطًا في صلب العقد بين العميل والبائع أو كان التمويل نقدًا، ولا علاقة لذلك بالربا.

 

حكم شراء شقة بالتقسيط عن طريق البنك؟

 

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه من المقرر شرعًا أنه يصح البيع بثمن حالٍّ وبثمن مؤجلٍ إلى أجل معلومٍ، والزيادةُ في الثمن نظير الأجل المعلوم جائزةٌ شرعًا على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء؛ لأنها من قبيل المرابحة، وهي نوع من أنواع البيوع الجائزة شرعًا التي يجوز فيها اشتراط الزيادة في الثمن في مقابلة الأجل.

 

واستطردت دار الإفتاء المصرية أن(الأجل) هنا  وإن لم يكن مالًا حقيقةً إلا أنه في باب المرابحة يُزاد في الثمن لأجله؛ قصدًا لحصول التراضي بين الطرفين على ذلك، ولعدم وجود موجب للمنع، ولحاجة الناس الماسة إليه بائعين كانوا أو مشترين.

فيما وضحت أن البنك في هذه الحالة إنما هو بمثابة الوسيط الذي له أن يشتري الشيء المبيع أو جزءًا منه ويتملكه حقيقةً أو حكمًا ثم يشتريه المشتري منه بالتقسيط بسعرٍ زائدٍ نظيرَ الأجلِ المعلومِ، وهو إن سُمِّيَ أحيانًا قرضًا إلا أنه في حقيقة الأمر بيعٌ بالتقسيط، وهو جائز؛ للقاعدة الفقهية المقررة: إذا توسطت السلعة فلا ربا.

 

بيان حكم فوائد البنوك

وضحت دار الإفتاء المصرية أنه بالنسبة لموضوع فوائد البنوك: فإذا كان الشخص قد وضع هذا المال في البنك بقصد الاستثمار، ووكل البنك وكالةً مطلقة في استثمار هذا المال فالعائد منه حلالٌ ولا شيء فيه من الحرمة؛ لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَلِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى» رواه ابن ماجه.

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص فى حادث سير على طريق بنى سويف الفيوم
  • ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟
  • ”سيارة الموت تسلب روح ”أمل”.. مأساة تهوي بأسرة بأكملها”
  • أسماء مصابى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر
  • إصابة 3 مواطنين في حادث إنقلاب سيارة نصف نقل بطريق القاهرة / الفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بطريق الفيوم - القاهرة
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث انقلاب سيارة نصف نقل بطريق القاهرة / الفيوم
  • فتاة تصارع الموت بعد حادث دهس مروّع في عدن.. تفاصيل صادمة!
  • سعد الصغير ينتهي من إجراء تحليل المخدرات
  • مصرع وإصابة 19 شخصا في حادث إنقلاب سيارة بالمنيا