أكد الدكتور حسام النحاس، أستاذ الإعلام بجامعة بنها، أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقلة نوعية وحقيقية في حياة المواطن المصري خاصةً للطبقات الأكثر احتياجا.

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أن هذه المبادرة لا تعد مجرد مشروع تنموي تقليدي؛ بل مشروع قومي يعبر عن التزام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين جودة حياة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، لا سيما في المناطق الريفية التي كانت تعاني من نقص حاد في الخدمات الأساسية.

توفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين

وأوضح «النحاس» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حياة كريمة تتضمن توفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين في الريف المصري بدءا من تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات الصرف الصحي والمياه النظيفة، وصولاً إلى خدمات التعليم والصحة والشباب التي تُعتبر من الركائز الأساسية لتطوير المجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة لا تستهدف فقط تحسين الظروف المعيشية بل تهدف أيضا إلى تعزيز التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري على نحو يتماشى مع رؤية مصر 2030.

كما لفت إلى أن مبادرة حياة كريمة نالت اعترافا دوليا واسعا، إذ وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأكبر من نوعها على مستوى العالم، مؤكدا أنها تقدم نموذجا فريدا لتطوير الريف المصري، وتساهم في تعزيز العدالة الاجتماعية من خلال توفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجا.

تحقيق التنمية الشاملة

واختتم أستاذ الإعلام بأن استمرار ودعم مثل هذه المبادرات يعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية الشاملة، ويعزز من قدرة المجتمع المصري على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بشكل فعّال ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الإعلام الجمهورية الجديدة مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على دعم المواطن المصري الأكثر احتياجا في شتى المجالات، ومن الأطر التي تهتم مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم فيها للمواطنين هو إطار الأمن الغذائي وهناك عدد من الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها المؤسسة من أجل توفير هذا الدعم. 

مطبخ الكرم في العريش 

ومن جهود مؤسسة حياة كريمة لتوفير الدعم الغذائي السليم للأهالي الأكثر احتياجا هي مبادرة «مطبخ الكرم» والتي وصلت إلى محافظة شمال سيناء تحديدا في مدينة العريش، ووفقًا لما جاء على الصفحة الرسمية للمؤسسةـ فقد تمّ تجهيز وجباته بعناية فائقة لضمان جودتها وسلامتها، وذلك بفضل الجهود المتميزة من فريق المتطوعين.

توزيع وجبات ساخنة 

وتستكمل مؤسسة حياة كريمة، جهودها في مبادرة مطبخ الكرم، إذ توزع المؤسسة وجبات جاهزة ساخنة على الأهالي الأكثر احتياجًا في العريش، من خلال متطوعيها، وأكدت المؤسسة أن هذا المشروع يعكس روح التعاون والتكافل الاجتماعي، مما يعزز من قيم الإحسان والمشاركة.

ولفتت حياة كريمة إلى وجود أكثر من طريقة للتبرع مع المؤسسة، إما عن طريق الموقع الرسمي لحياة كريمة، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنـا، أو عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم 9509، وتطبيق فوري، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، أورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم