صحيفة اليوم:
2024-09-13@22:44:05 GMT

كييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي احتجاز قرابة 600 أسير منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية.
ونقلت تقارير إعلامية عن الجنرال سيرسكي قوله خلال مؤتمر صحفي في كييف، إن أوكرانيا عززت بشكل ملموس أعداد الأسرى المحتجزين لديها من أجل إجراء عملية تبادل.
وأضاف أنه بعد 3 أسابيع، تسيطر القوات الأوكرانية على 100 قرية ونحو 1300 كيلومتر مربع من الأراضي الروسية.

السيطرة على الخطوط الخلفية

ويعتقد المراقبون العسكريون أن المساحة التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية ليست بهذا الحجم، وأن الجنود الأوكرانيين لن يستطيعوا أيضًا السيطرة على خطوطهم الخلفية في جميع المناطق إذا استمروا في التقدم بمثل هذه السرعة.
وقال سيرسكي إن روسيا أرسلت نحو 30 ألف جندي للدفاع عن منطقة كورسك أمام تقدم القوات الأوكرانية، وسوف ترسل المزيد أيضًا.

أخبار متعلقة زيلينسكي: أوكرانيًا اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا محلي الصنعمدرسة في صحراء الهند بخاصية "التكييف الذاتي".. ما القصة؟

#زيلينسكي: #أوكرانيًا اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا محلي الصنع#اليومhttps://t.co/xRFJkZafFE— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024


وأوضح أن خطة أوكرانيا تنجح في هذا الشأن، إذ أصبح يتعين على روسيا إعادة نشر قواتها في كورسك.
غير أن جميع التقارير تشير إلى عدم تراجع وتيرة الهجمات الروسية، لا سيّما في إقليم دونيتسك حيث يتعرض الجيش الأوكراني هناك لضغوط هائلة.

محاولات اختراق الحدود

أعلنت السلطات الروسية في منطقة بيلجورود أن هناك محاولات توغل أوكرانية عبر الحدود، ووصفت الوضع بأنه صعب لكنه تحت السيطرة.
وأفادت تقارير إعلامية روسية غير مؤكدة بأن هناك معارك في معبر نيخوتييفكا قرب مدينة شيبيكينو، وأشارت إلى نشر عدة مئات من الجنود الأوكرانيين هناك، يستقل بعضهم دبابات.
ولم يعلق الجانب الأوكراني على هذه الأخبار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف بيلجورود الحرب الروسية في أوكرانيا كورسك الروسية تقدم القوات الأوكرانية الهجوم الأوكراني المضاد القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك