الجديد برس:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن قائد قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، اللواء أوري غوردين، واجه معارضة حادة ومحرجة في أثناء اجتماع جرى، يوم الإثنين، من أجل “الإحاطة الأمنية لرؤساء السلطات في خط المواجهة في الشمال”.

وأشارت إلى أن الاجتماع، “الذي حضره 6 رؤساء سلطات”، حصراً من رؤساء سلطات المستوطنات التي تم إجلاء سكانها عنها، وبينهم رئيس مجلس المطلة ديفيد أزولاي، في ظل غياب الآخرين، هدف من خلاله “غوردين إلى إطلاعهم على آخر المستجدات بشأن الهجوم الاستباقي، الذي شنه الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله، وهو الهجوم الذي تم إيقافه، ولم يؤدِّ إلى تغيير في الوضع الأمني ​​في الشمال”، كما تزعم الرواية الإسرائيلية.

وإضافةً إلى تغيب رؤساء سلطات المستوطنات التي تم إجلاء سكانها، قرر رئيس منتدى مستوطنات خط الصراع، موشيه دويدوفيتش، مقاطعة الاجتماع، ليعلن “أنه لن يكون مستعداً بعد الآن للمشاركة في مثل هذه اللقاءات مع قائد المنطقة”، واصفاً الاجتماع بمجلس “تهليل لعمليات الجيش الإسرائيلي في لبنان”، قائلاً: “أنا كمواطن وكرئيس السلطة، عندما رأيت ما يحدث، لا أريد المشاركة في هذا الاحتفال”.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن مصدر آخر شارك في اللقاء، إبداء “رؤساء البلديات انتقادات حادة وخيبة أمل للواقع الأمني ​​في الشمال”. وأكدت أن “هذه الانتقادات تأتي على خلفية المشاعر القاسية التي شعر بها سكان الشمال نتيجة قيام الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربة استباقية ضد حزب الله، من أجل منعه من مهاجمة أهداف في وسط البلاد، في حين أصبح إطلاق النار في اتجاه الشمال عادياً وروتينياً”.

وفي محاولة لاحتواء حالة الغضب، تشير “يديعوت أحرنوت” إلى أن من المتوقع أن يُصدِر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق اليوم، “تحديثاً عن الاجتماع، وسيعرض التعاون الوثيق والثقة والتقدير المتبادل”، لكن “من الواضح أن تصدعات في هذه العلاقة، يمكن ملاحظتها من الجميع”.

المستوطنون منهارون

وقال دويدوفيتش للإعلام الإسرائيلي، بشأن الصور التي من المتوقع أن تخرج عن اللقاء: “أنا لا أرى جدوى في صور النصر فارغة المحتوى”، وأضاف: “مع كل الاحترام لإنجازات الجيش في الضربة الاستباقية، لكن سكاني ينهارون هنا كل يوم، اجتماعياً ومالياً وعقلياً، وأنا أريد أن أرى كيف يعمل كابينيت الحكومة والقيادة الشمالية على استعادة الأمن، ولا حاجة إلى العروض، ولا إلى الشعارات، ولا إلى إحاطات، وانما إلى أفعال”.

من الجدير الإشارة إلى أن دويدوفيتش ليس المسؤول الأول، الذي يعبّر عن إحباطه وانتقاداته الكثيرة للواقع الأمني ​​الصعب في “الشمال”، إذ إنه، في بداية شهر يونيو، كشف موقع “واينت” الإسرائيلي أنه “في اجتماع مماثل عقده غوردين، واجه رئيس بلدية كريات شمونة، أفيحاي شتيرن، الذي ترك الاجتماع بغضب. ومنذ ذلك الحين، لم يأت شتيرن للقاء اللواء غوردين”.

وفي سياق متصل، كشف استطلاع رأي إسرائيلي أن 75% من الإسرائيليين يعدون إدارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي للحرب في الشمال “سيئة”.

وأشار مراسل القناة الـ”12″ في الشمال إلى أن “المستوطنين في الشمال يتلقون الضربات تلو الضربات، ولا حياة مستقرة”، مردفاً أن “من المفترض أن يبدأ العام الدراسي بعد أسبوع ونصف أسبوع، لكن في الجليل لا يوجد الكثير من السكان ولا يوجد تعليم، أما في الجولان فإنه لا يوجد توجيهات لقيادة الجبهة الداخلية، لكن هناك كثيرين من المستوطنين الذين يعيشون في غرف محصنة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی الشمال إلى أن

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل

المناطق_واس

شاركت المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية اليوم، في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين المنعقد في مدينة فوز دو إيغواسو بجمهورية البرازيل الاتحادية، حيث ترأس معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي وفد المملكة.

وناقش الاجتماع تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً وإسهاماته بشكل ملموس في مواجهة التحديات البيئية وفرص الاستفادة من مجالات الفضاء العلمية والتقنية في معالجته هذه التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة” 12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًا بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا 12 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًا

وأكد معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد التميمي في كلمته أن موضوع الاجتماع هذا العام «اقتصاد الفضاء وتغير المناخ: التحديات والفرص» يعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفضاء في مواجهة التحديات البيئية العالمية وإسهاماته الكبيرة في تحسين جودة الحياة على كوكب الأرض.

وتوجه معاليه بالشكر لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة برئيس وكالة الفضاء البرازيلية ماركو أنطونيو شامون على جهودهم في انعقاد الدورة الخامسة لهذا الاجتماع المهم، ولفت الانتباه إلى أن المملكة تشارك في تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً حيث أنشأت الوكالة “مركز مستقبل الفضاء” بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعمل كمحفز للتعاون الدولي والابتكار وخلق الفرص الاقتصادية في قطاع الفضاء. مؤكداً إيمان المملكة بأن الاستثمار في الفضاء ضرورة لتقدم الإنسانية.

يُذكر أن انعقاد اجتماع قادة الفضاء يعد أحد مخرجات رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، التي أدرجته لأول مرة ضمن موضوعات جدول أعمال المجموعة، التي تسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الفضائي بين الدول لتعظيم فوائد اقتصاد الفضاء وفوائد استخدام البيانات الفضائية في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن” أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة "الحجرة" محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة "الحجرة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ G20 في البرازيل
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • روسيا.. اجتماع أمني لأعضاء بريكس تمهيدا لقمة قازان
  • خلافات حادة بين بيريللو .. وقحت
  • عاشور يشيد بدور مؤسسة شباب القادة في صناعة قادة المستقبل
  • المرشحان للرئاسة الأمريكية يتبادلان الآراء حول العدوان الإسرائيلي على غزة: ترامب وهاريس يتحدثان في مناظرة ABC News
  • اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية