الوطن:
2024-09-13@22:34:03 GMT

لماذا نأكل كبد الحوت في الجنة؟.. سر إلهي ورد في السُنة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

لماذا نأكل كبد الحوت في الجنة؟.. سر إلهي ورد في السُنة

في رحاب الجنة نجد الكمال والنعيم الأبدي من أشهى المأكولات، ويأتي على رأسها كبد الحوت كأول طعام يتناوله أهل الجنة، كما ورد في الأحاديث النبوية، هذا الاختيار الإلهي الذي يحمل في طياته دلالات عميقة، تدعونا إلى التأمل في معاني نعيم الآخرة الخاصة بهذا الطعام بالتحديد، وخلال السطور المقبلة نرد على سؤال لماذا نأكل كبد الحوت في الجنة؟

لماذا نأكل كبد الحوت في الجنة؟

وللإجابة عن سؤال لماذا نأكل كبد الحوت في الجنة، أشارت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني،  إلى أنه ورد في السنة النبوية الشريفة حديث الصحابي الجليل أنس بن مالك، رَضِيَ اللهُ عَنه أنَّ عَبدَ اللهِ بنَ سَلامٍ بَلَغَه مَقْدَمَ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المَدينةَ، فأتاه يَسألُه عَن أشياءَ، فقال: إنِّي سائِلُكَ عَن ثَلاثٍ لا يَعْلَمُهنَّ إلَّا نَبيٌّ، ما أوَّلُ أشراطِ السَّاعةِ؟ وما أوَّلُ طَعامٍ يَأكُلُه أهلُ الجَنَّةِ؟ وما بالُ الولَدِ يَنزِعُ إلى أبيه أو إلى أُمِّه؟ قال: أخبَرني به جِبريلُ آنِفًا، وأمَّا أولُ طَعامٍ يَأكُلُه أهلُ الجَنَّةِ فزيادةُ كَبِدِ الحُوتِ.

 

ولفتت، إلى أنّ كبد الحوت هو أول طعام أهل الجنة، وذلك لما فيها من لذة في الطعم كمتاع لأهل الجنة كما قال النبي إنه أول طعام في الجنة، وطعام غني، وأوضحت الدار أنّ لفظ «الزِّيادةُ» الوارد في الحديث هي القطعة المنفردة المعلقة في الكبد.

فوائد تناول كبد الحوت

وحول فوائد تناول كبد الحوت والزيوت الناتجة عنه، قالت الدكتورة جين ليونارد إن هناك 3 فوائد وفقا لدراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، وهي كالآتي:

- يحتوى كبد الحوت على الفيتامينات والمعادن مثل، فيتامين د وأ ومجموعة من الأحماض الدهنية، والأوميجا 3 التي تفيد الجسم.

- يحافظ على صحة القلب والدماغ.

- يحتوى كبد الحوت على الفوائد التي تقلل من نسبة الدهون في الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنة طعام أهل الجنة

إقرأ أيضاً:

أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد من البنوك المصرية

دائما ما تقدم البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي التابع للبنك المركزي الكثير من العروض المميزة لعملائها، كان من أفضلها العروض الخاص بالشراء بالتقسيط وبدون فوائد على المنتجات والسلع في السوق المصري لمساعدة عملائها في شراء ما يريدوه ودفع ثمنه بشكل ميسر.

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن»، أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد في 4 بنوك مصرية.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري عروضا للتقسيط سارية علي جميع البطاقات الائتمانية فقط، كما أن تلك العروض على التقسيط لا تطبق خلال فترات التنزيلات أو العروض أو الخصومات، كما ويحتفظ البنك بحق تعديل أو إلغاء أي من أو كل تلك العروض دون سابق انذار.

يطلب البنك من عملائه قبيل إتمام عملية الشراء إخطار الكاشير لدى المحل التجاري المرفق بالرغبة في إجراء معاملة الشراء كتقسيط قبل إجراء الحركة، وتكون فترة التقسيط 6 أشهر دون فوائد على المعاملة.

بنك مصر

أعلن البنك لعملائه إمكانية التقسيط على السلع المشتراة بداية من 3 أشهر وحتى 18 شهر بدون فائدة، حيث شملت عروض البنك جميع حاملي بطاقات فيزا وماستر كارد، كما يتم التقسيط ببطاقة كنانة للمعاملات الإسلامية وتكون المعاملة من خلال التاجر فقط.

وأوضح البنك أن أغلب المحال التجارية التي تم التعاقد معها توفر الشراء بنظام التقسيط دون فوائد عبر إعلام المشتري التاجر في رغبته بالتقسيط، ويكون الحد الأدنى للتقسيط مبلغ الـ1000 جنيه، وجاءت أغلب المحال التجارية المتعاقد معها البنك بدون مصاريف إدارية على فترات التقسيط 6 و9 و12 و18 شهر.

بنك الإسكندرية

مع العودة للمدارس، قدم البنك لعملائه إمكانية تقسيط كافة المشتريات من أي مكان بدون فوائد حتى 39 شهرا، كما سيتم تحصيل أول قسط بعد شهرين عند استخدام بطاقات ائتمان بنك الإسكندرية، وهو العرض الساري بداية من 1 وحتى 30 سبتمبر الجاري، وشمل العرض جميع بطاقات ائتمان ماستركارد «ورلد، بلاتينيوم، تيتانيوم، جولد» ماعدا بطاقة الشركات.

وأوضح البنك أن العرض يشمل ككل عمليات الشراء من أي مكان داخل أو خارج مصر، كما يمكن اختيار مدة التقسيط من 6 وحتى 36 شهرا دون فائدة، ويكون الحد الأدنى لقيمة المعاملة 500 جنيه مصري.

تقسيط بدون فوائد مع CIB

وفر البنك لعملائه إمكانية تقسّيط المنتجات حتى 12 شهرا دون فوائد، مع الاستمتاع بخصم 7% على السعر الرسمي عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية، فيما يكون الحد الأدنى لمعاملة التقسيط 500 جنيه مصري، عبر تقديم العميل لبطاقة البنك التجاري الدولي أثناء عملية الدفع، كما يجب عليه أن يطلب السداد من قبل البائع عبر برنامج التقسيط.

مقالات مشابهة

  • لماذا سجد الشيخ الشعراوي بعد هزيمة 67؟ أحمد عمر هاشم يكشف السبب
  • برج الحوت: الحب جميل.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • مستعينا بالذكاء الاصطناعي.. أحمد الفيشاوي لـ والده: «سعيد لأنني أؤمن بأنك في الجنة»
  • فوائد مكملات المغنيسيوم لتحسين النوم
  • أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد من البنوك المصرية
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. حاول السيطرة على عواطفك
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة
  • موعد ومكان عزاء والدة المخرج أحمد شاهين
  • قرية البوها بالشرقية تتشح بالسواد حزنا على وفاة عروس بعد أيام من خطوبتها