الوطن:
2024-09-13@22:27:19 GMT

ترامب يعلن عن قواعد مناظرته مع هاريس.. ماذا تتضمن؟

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

ترامب يعلن عن قواعد مناظرته مع هاريس.. ماذا تتضمن؟

كشف المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، موعد وقواعد المناظرة التي ستتم مع مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في سبتمبر المقبل. 

اتفاق مع الحزب الديمقراطي

وبحسبما ذكر ترامب عبر حسابه على منصته «تروث سوشيال»، فإنه قد توصل لاتفاق مع الحزب الديمقراطي بشأن مناظرته أمام هاريس.

وأضاف أنه سيناظر مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس يوم 10 سبتمبر المقبل في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وذلك عبر شبكة التليفزيون إيه بي سي، وفق ما نشر موقع سكاي نيوز.

قواعد المناظرة 

وأوضح أن المناظرة ستكون بنفس القواعد التي تم وضعها خلال المناظرة الماضية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل انسحابه من الانتخابات، وتضمَّنت القواعد، أن تكون المناظرة «وقوفًا» وبدون إحضار ملاحظات أو أوراق غش.

وأكد أن الشبكة التليفزيونية والتي تمتلك حقوق بث المناظرة، أكدت أنها ستكون عادلة ومنصفة، حيث لم يتم منح أي منهما أي أسئلة مقدمًا.

لا توافق على مناظرة فوكس نيوز

وقال ترامب إن هاريس ترفض مناظرة فوكس نيوز والتي من المقرر أن تكون في الرابع من سبتمبر، ولكنها ستكون متاحة، في حال غيرت رأيها.

وكانت شبكة إيه بي سي قد قالت إن إعلان ترامب جاء بعد فترة من المفاوضات بين حملتي ترامب وهاريس، والتي كادت أن تصل إلى طريق مسدود خلال مناقشة بعض قواعد المناظرة، وخاصة فيما يتعلق بكتم الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشحون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية ترامب هاريس مناظرة ترامب وهاريس الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: هاريس ترغب في مناظرة رئاسية جديدة بعد تفوقها على ترامب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ كمالا هاريس حققت نجاحا كبيرا في مناظرة الرئاسة الأمريكية أمام دونالد ترامب، موضحا أنّ الصحف الأمريكية أشارت إلى أنّ كمالا وضعت ترامب في موقف الغاضب والدفاع وهاجمته أكثر من مرة، إذ إنّها أعدت مسرحا متشابها مع المناظرة ودربت نفسها على الأسئلة والموضوعات وحاولت أن تظهر بثقة وثبات مستمد من فشل جو بايدن في المناظرة الرئاسية الأولى، ما شكل دافعا مهما وخطيرا على مستقبل الحزب الديمقراطي.

مناظرة رئاسية بين هاريس وترامب

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داما الكردي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّه في حالة فشل كمالا هاريس يفشل الحزب الديمقراطي ويفوز ترامب، مشيرا إلى أنّه خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية تقدمت كمالا هاريس بناحية تبدو هجومية للسلام على دونالد ترامب، وكانت بداية موفقة بالنسبة لها عندما أخذت هذا الموقف المبدئي.

كمالا هاريس تستعد لمناظرة أخرى

وأردف خبير السياسات الدولية أنّ أحد محللي قناة «فوكس نيوز» التي تدعم ترامب والحزب الجمهوري، أشار إلى أنّ كمالا هاريس نجحت، كما أنّ بعض استطلاعات الرأي الأمريكية أعطت إلى كمالا كثيرا من النقاط الإيجابية وقالت إنها استطاعت التفوق، لافتا إلى أنّ أعضاء الحملة الانتخابية لهاريس قالوا إنّها تستعد لمناظرة أخرى كونها أدت هذه المناظرة بشكل جيد.

مقالات مشابهة

  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • الملفات الدولية في مناظرة هاريس وترامب.. ماذا يقول الخبراء؟
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • بيانات أولية لأعداد من شاهدوا المناظرة بين هاريس وترامب
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • مناظرة هاريس وترامب تشعل مواقع التواصل.. مواجهات ساخنة
  • خبير سياسات دولية: هاريس ترغب في مناظرة رئاسية جديدة بعد تفوقها على ترامب
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • عاجل - ترامب يستعين بـ "بايدن" خلال المناظرة الرئاسية ضد هاريس.. ماذا قال؟