تداول نشطاء فلسطينيون لقطات لرسالة وجهها أحد المقاومين الذين يلاحقهم الاحتلال، في مدينة نابلس، لعناصر السلطة الفلسطينية الذين حاصروا البلدة القديمة في نابلس لاعتقال مقاومين.

وقال المقاوم عبود شاهين، إن المقاوم متواجدة وستبقى في الميدان، وبنادقها باتجاه الاحتلال، ونتمنى أن لا يتم إطلاق النار علينا، حتى تبقى العلاقة معكم كما هي.



وأضاف: "سنعود إلى مواقعنا القتالية، لأننا الليلة عايشين وربما بعد قليل نستشهد".



يشار إلى أن السلطة الفلسطينية، تشن حملات بصورة يومية، من أجل اعتقال المقاومين للاحتلال، فضلا عن عمليات تفتيش على العبوات الناسفة التي تزرع لاستهداف الآليات وجنود الاحتلال، المقتحمين للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال نشطاء، إلى أن السلطة الفلسطينية، تقوم بنقل العبوات الناسفة، الموجهة ضد الاحتلال، بعد اكتشافها، إلى مناطق خالية، وتعمد إلى تفجيرها هناك.

وقال جيش الاحتلال؛ إنه بدأ عملية عسكرية واسعة، تستهدف المقاومين في جنين وطولكرم، وطوباس، وستستمر لأيام.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن العملية العسكرية شمالي الضفة، تنفذها وحدات مختلفة من الجيش والشاباك، بدعم من المروحيات والطائرات المسيرة بقوام فرقة عسكرية واحدة.

ولفت إلى أن قوات من المستعربين ستنضم للجيش في تنفيذ العملية العسكرية.

واقتحمت مدينة جنين بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية عبر شارع الناصرة، ودارت اشتباكات مع المقاومين، عقب اكتشاف وجود لقوات خاصة في مخيم جنين.

وانتشرت قوات الاحتلال، في عدد من الأحياء داخل المخيم والمدينة، وحاصرت مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي، ووضعت قناصتها على بعض البنايات، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين.



ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من آلياتها إلى جنين عبر حاجز سالم ومعبر الجلمة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وقامت بمحاصرة مستشفى ثابت ثابت، ومنعت الطواقم الطبية، وسيارات الإسعاف من التحرك بواسطة المدرعات العسكرية.

وقالت كتائب القسام في بيان: "يخوض مقاتلونا برفقة إخوانهم في الأجنحة العسكرية اشتباكات عنيفة بالأسلحة المناسبة ضد قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم".

#عاجل|| بالتزامن مع العملية العسكرية الصهيونية..
عناصر السلطة الفلسطينية تحاصر البلدة القديمة في مدينة #نابلس.

والمطارد عبود شاهين يوجه رساله لهم أن المقاومة ستبقى موجودة وفي الميدان. pic.twitter.com/PvP6IfQgpJ — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال السلطة الضفة المقاومة مقاومة الاحتلال السلطة الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السلطة الفلسطینیة قوات الاحتلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض

صفا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الرحمن شديد، مساء الأربعاء، أن عمليات اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للمقاومين من الجو، وهو ما تكرر مؤخرا في طولكرم طوباس وجنين، دليل على فشله في مواجهتهم على الأرض.

ونعى القيادي شديد، في تصريح وصل وكالة "صفا"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، والشهداء كافة الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال.

وأضاف أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم قدرتها على المواجهة والتصدي للاحتلال، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

وأوضح شديد أن المواطنين بالضفة لن يسمحوا للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، ولا بتنفيذ مخططاته الرامية لتصفية قضيتهم والنيل من حقوقهم، وسيتصدون لكل اقتحام وعدوان.

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

وختم شديد بأن عدوان الاحتلال وعمليته العسكرية شمالي الضفة وفي المحافظات كافة، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.

ومساء اليوم، استشهد 3 مواطنين، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرقي مدينة طولكرم.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • جرحى في عملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل.. واستشهاد المنفذ