صفا

نظم أطفال أتراك بولاية شانلي أورفة ورشة للرسم في الهواء الطلق، بغية لفت الأنظار للمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 11 شهرا.

وفي دورة الرسم التي ينظمها "وقف الشباب التركي" رسم الأطفال رسومات تتعلق بفلسطين، منها المسجد الأقصى والأعلام الفلسطينية والتركية، للفت الأنظار إلى الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وفي حديث للأناضول أكد معلم الرسم خالد آقصو أن هدفهم من وراء رسم الأطفال بالهواء الطلق لفت انتباه المارة للمأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وقالت الطفلة فاطمة فراتلي: "كل من يمر من الشارع يجب أن يرى ما يحدث في غزة، لقد رسمت علمي تركيا وفلسطين، نحن أخوة وستبقى تركيا إلى جانب فلسطين دائما".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تركيا غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال

المناطق-متابعات

أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح.

وأضاف جيبريسوس في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي إكس:” تلقى أكثر من 560 ألف طفل دون سن 10 سنوات جرعة أولى من اللقاح”.

أخبار قد تهمك البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين 13 سبتمبر 2024 - 8:27 مساءً المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي 13 سبتمبر 2024 - 8:18 مساءً

وأردف قائلا: “هذا نجاح هائل وسط واقع يومي مأساوي للحياة في جميع أنحاء قطاع غزة”.

يشار إلى أن المنظمة والجماعات الشريكة لها ، تفاوضت على وقف مؤقت لإطلاق النار مع إسرائيل وحركة حماس لتمكين الأسر من إحضار أطفالها إلى مراكز التطعيم وكذلك تمكين فرق التطعيم المتنقلة للوصول إلى الأسر.

ولم تقع حوادث كبيرة خلال الحملة التي استمرت أقل من أسبوعين بقليل.

وسيحتاج الأطفال إلى جرعة ثانية من اللقاح الفموي في غضون أربعة أسابيع لحمايتهم من العدوى.

وتأتي الحملة بعد اكتشاف ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في غزة في تموز/ يوليو الماضي، وهي أول حالة تسجل في القطاع منذ 25 عاما.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 8:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 7:46 مساءًإصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بسكين أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًرئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءًتركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًمنظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا13 سبتمبر 2024 - 7:46 مساءًإصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بسكين13 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًرئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة13 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءًتركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية13 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًمنظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات13 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين البيان الصادر عن اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • أطفال العراق رابعا عربيا من حيث الأكثر رفاهية
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية
  • الكتابة في زمن الحرب (42): أطفال السودان بين سندان الحرب وتجاهل المجتمع الدولي
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة
  • تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة بسبب تعذر التعليم