كتبت -داليا الظنيني:

كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، تفاصيل قرار الوزارة بإجراء بعض التحديثات في بعض بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة.


وقال "كمال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، أن قاعدة بيانات التموين بها قدر كبير من المرونة تسمح بالتحديث وتقنية البيانات، مؤكدا أن الحوار الوطني سوف يناقش ملف الدعم وتحوله من العيني إلى النقدي الكامل أو المشروط.


وأوضح أن الوزارة قررت إرسال رسائل نصية على بون صرف الخبز لـ 7169 بطاقة تموينية، تطالب أصحابها بتقديم بيانات ومستندات إضافية لتحديث الحالة التموينية.


وأشار إلى أن هذه الرسالة تطلب من صاحب البطاقة أن يتوجه بصورة بطاقته وبطاقة من يتواجد معه في البطاقة ولو أولاده لم يصدر لهم بطاقات شخصية فعليه تقديم شهادة الميلاد من أجل التحديث وتأكيد صلة القرابة لمن يتواجد معه في البطاقة التموينية.


وعن صرف الخبز بالكيلو وليس عدد الأرغفة، أشار إلى أن هذا القرار يتم دراسته حاليا فى الشعبة العامة للمخابز مع قطاع الرقابة والتوزيع، إضافة إلى أنه أحد الملفات المطروحة للمناقشة فى الحوار الوطني، مبينا أن الهدف من هذا القرار حتى لا يتم التلاعب فى الأوزان.


وأكد أن وزارة التموين تم اعتماد موازنتها لعام ٢٠٢٥ بمبلغ ١٣٤ مليار جنيه، منها ٩٨ مليار جنيه للعيش و٣٦ مليار للتموين، مبينا أن إضافة المواليد الجديدة يتم بعد موافقة وزارة المالية وموافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب يتم إدراكهم فور تخصيص الاعتماد المالي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان التموين تكشف تفاصيل الفترة المقبلة

إقرأ أيضاً:

3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

نشرت دليفري هيرو الألمانية، عرضاً تقديمياً حول شركة "طلبات" التابعة لها، مع بدء الاستعدادات لطرح وإدارج المنصة في سوق دبي المالي في الربع الأخير من عام 2024.

ويشمل العرض التقديمي أحدث البيانات المتعلقة بالأداء المالي والتشغيلي لمنصة "طلبات"، كما أوضحت الشركة في البيان.

وذكر بيان الشركة أن حجم السلع المباعة على "طلبات" بلغ نحو 3.5 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024.

و"طلبات" منصة عاملة في مجال خدمات طلب وتوصيل الطلبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل في 8 دول هي الإمارات، البحرين، قطر، عُمان، الكويت، العراق، الأردن، ومصر.

وتقدم الشركة خدمات طلب وتوصيل الطعام ومواد البقالة لأكثر من 6 ملايين عميل نشط في الدول الثماني.

كما تضم محفظتها أكثر من 64 ألف شريك نشط، و115 ألف سائق نشط.

ووفق التقرير، فإن حوالي 51  بالمئة النمو السنوي (معدل النمو السنوي المركب) في قيمة المشتريات الإجمالية خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2023.

ارتفع عدد الشركاء بنحو 4.4 ضعف خلال الفترة من يناير 2019 حتى تموز 2024، مع قاعدة متنامية من العملاء المخلصين.

كما كشف التقرير أنه من المتوقع الانتهاء من عملية الاستحواذ المخطط لها لمنصة "انستاشوب"، المملوكة حالياً بالكامل للشركة الأم المشتركة "دليفري هيرو"، في 2025، وسيتم دمج عمليات انستاشوب تحت مظلة منصة "طلبات" بعد إتمام الصفقة.

مقالات مشابهة

  • إلغاء دعم التموين وإيقاف مؤقت لعدد من البطاقات لهذا السبب.. اعرف التفاصيل
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل