استهدفت غارة إسرائيلية ليل الثلاثاء شاحنة محملة بصواريخ تابعة لحزب الله، أثناء مرورها في منطقة بعلبك شرقي لبنان، حسبما أفاد مصدر أمني لبناني وكالة "فرانس برس"، على وقع استمرار التصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 10 أشهر.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته، إن "الطيران الإسرائيلي أغار على شاحنتين تابعتين لحزب الله أثناء مرورهما على طريق رسم الحدث-شعت" الدولي، على بعد نحو 10 كيلومترات شمال مدينة بعلبك.

وأوضح أن الغارة "أصابت إحدى الشاحنتين المحملتين بصواريخ، مما أسفر عن انفجارات متتالية تردد صداها في المنطقة".

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لـ"فرانس برس" استهداف شاحنة على الأقل، وهي من طراز "بيك آب"، لافتا إلى أن "الانفجارات التي أعقبت الغارة ناجمة عن احتراق ذخائر كانت محملة عليها"، من دون تسجيل إصابات.

ومنذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي.

واستهدفت إسرائيل مرات عدة شاحنات تابعة لحزب الله قرب الحدود اللبنانية السورية، حيث يتمركز الحزب على الجانبين.

وتأتي غارة الثلاثاء بعد يومين من مواجهة واسعة النطاق دارت بين الطرفين، فجر الأحد، بدأتها إسرائيل بهجوم استباقي ثم انخرط فيها حزب الله.

وقال حزب الله إن قاعدة الاستخبارات العسكرية قرب مدينة تل أبيب شكلت "الهدف الأساسي" لعمليته، لكن اسرائيل نفت إصابة أي من قواعدها، وقالت إنها أحبطت "جزءا كبيرا من هجوم" حزب الله على أراضيها.

ورغم أن الطرفين يتبادلان القصف يوميا منذ أكثر من 10 أشهر، فإن منسوب التوتر ارتفع مؤخرا بعد مقتل شكر، ثم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد ذلك بساعات في طهران، بضربة نسبت إلى إسرائيل رغم أنها لم تعترف بها.

وتوعدت طهران وحزب الله بالرد على مقتلهما، ورغم مواجهة الأحد، فإن طرفيها مارسا "ضبط النفس" خشية انزلاق التصعيد إلى حرب لا يرغبان حتى اللحظة بالانجرار إليها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطيران الإسرائيلي حزب الله تل أبيب إسماعيل هنية إسرائيل حزب الله لبنان الطيران الإسرائيلي حزب الله تل أبيب إسماعيل هنية أخبار إسرائيل لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)

أطلق حزب الله اللبناني نحو 20 صاروخا باتجاه مدينة صفد الشمالية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في غابة قريبة وإلحاق أضرار طفيفة بمبنى في بلدة أخرى، بينما تسببت الصواريخ في قطع الكهرباء ببعض المناطق في شمال إسرائيل.

قطع الكهرباء في مدن شمال إسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم، وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية إن نحو 20 صاروخا أطلقت على صفد حوالي الساعة الواحدة صباحا، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في المدينة والبلدات المحيطة بالجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن غالبية الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط الباقي في مناطق غير مأهولة، حيث انطلقت صافرات الإنذار في المناطق القريبة، وسط مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية، بينما تسببت نيران الصواريخ في اندلاع حريق في غابة بيريا شمال صفد.

وأوضحت خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أن طواقم الإطفاء أرسلت إلى مكان الحادث وتمكنت في النهاية من السيطرة على الحريق وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية «كان» أن شظية صاروخية ألحقت أضرارا طفيفة بمبنى في بلدة دالتون القريبة، ونشرت صورة لثقب صغير في المبنى.

وتقع مدينة صفد على بعد نحو 13 كيلومترا من الحدود مع لبنان، وعلى النقيض من العديد من البلدات القريبة من الحدود، فإن المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 38 ألف نسمة تظل مأهولة بالسكان إلى حد كبير، حيث تعد الهجمات التي تقع في عمق إسرائيل نادرة نسبيا.

حزب الله يرد على غارة إسرائيلية ويستهدف موقع رئيسي للدفاع الجوي

وفي بيان أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم، قال حزب الله إنه أطلق الصواريخ ردا على ما قال إنه غارة إسرائيلية على قرية كفرجوز يوم الخميس، وأنه استهدف موقعا رئيسيا للدفاع الجوي شمال صفد.

צפת הלילה.
כמו הרבה לילות וימים ב-11 חודשים האחרונים שעברו על תושבי הצפון.
אם יום אחד תל אביב הייתה חיה ככה, לא הייתה לבנון.
בושה. pic.twitter.com/kDhvEjGI9A

— הלל ביטון רוזן Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) September 12, 2024

شهدت الأيام القليلة الماضية تكثيف إطلاق النار عبر الحدود إلى حد ما، حيث أطلق حزب الله نحو 100 صاروخ على إسرائيل أول أمس الأربعاء وعشرات الصواريخ الأخرى أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم