أكد الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، أن يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية تجسد الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لمكانة المرأة وتأثيرها في مسيرة التنمية المستدامة والنهضة الحضارية التي تشهدها دولتنا وذلك برعاية ودعم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة التي مهدت الطريق لها نحو التميز والريادة، لتصبح نموذجاً يحتذى عالمياً بمساهماتها وإنجازاتها في جميع مجالات الحياة.


وأضاف أن توجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، مهدت الطريق وزرعت داخل كل الإماراتيات الثقة الكاملة والطموح وعززت قدراتهنّ وإنتاجيتهنّ في دعم نهضة الإمارات، وهو ما جعل ابنة الوطن شريكة حيوية في مسيرة نهضة الدولة الحضارية. لأن بناء المستقبل الذي نطمح إليه لا يمكن إلا بتعاون المرأة مع جميع أفراد المجتمع.
وهنأ الشيخ فيصل، بمناسبة هذا اليوم، الإماراتية أماً ومربية للأجيال وموظفة في جميع مواقع العمل الوطني، وقد كتبت قصص نجاح ملهمة تثبت كفاءتها وتميزها في كل المهام والمسؤوليات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس

دبي: «الخليج»
تنظم مكتبة محمد بن راشد، أمسية شعرية وحوارية بعنوان «ابن البادية: رحلة في إرث الشاعر علي بن سلطان بن بخيت العميمي»، وذلك عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل؛ إحياءً لذكرى الشاعر الراحل علي بن بخيت العميمي، أحد أعلام الشعر النبطي في الإمارات، واحتفاءً بما قدّمه من إسهامات بارزة.
وتستضيف الجلسة التي يديرها الإعلامي وليد المرزوقي، كلّاً من د. راشد المزروعي ود. سلطان العميمي، لتسليط الضوء على إرث الشاعر الراحل، إلى جانب استعراض مسيرته، وتتخلل الجلسة قراءات من قصائد الشاعر، إلى جانب الحديث عن ذكريات عائلية وشخصية تجمع د. سلطان العميمي بوالده الراحل.
وتسلط الجلسة الضوء على محاور عدة، من بينها تأثير البيئة البدوية في مسيرة الشاعر، وكيف أسهمت في تشكيل رموزه وتجاربه الشعرية، إضافةً إلى دوره في النقد الأدبي وتأثيره في جيل من الشعراء الذين عاصروه وأتوا بعده، مع مناقشة التحديات التي واجهت الدكتور راشد المزروعي في جمع وتوثيق هذا التراث الأدبي الثري. وتُختتم الأمسية بفقرة نقاش مفتوحة تتيح للجمهور فرصة التفاعل وطرح الأسئلة حول إرث الشاعر، وسبل تعزيز التواصل الثقافي بين الأجيال من خلال فعاليات مثل هذه.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي في 19 الجاري
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • فيصل الذياب.. فنان ونحّات استلهم شغفه من جده
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة عبدالله سلطان بن غليطة الغفلي
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر