دبي: يمامة بدوان
كشفت «مجموعة الإمارات» عن أن 1280 امرأة إماراتية يعملن حالياً في الأدوار والأقسام، بما في ذلك الموارد البشرية والمالية وعمليات الطيران والهندسة والابتكار وما إلى ذلك، وهو ما يشكل نحو 40٪ من إجمالي القوى العاملة من المواطنين الإماراتيين في المجموعة، كما حققت نمواً بنسبة 20٪ في العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي في عدد النساء الإماراتيات اللاتي يتقلدن أدواراً قيادية، واليوم، تشغل أكثر من 200 امرأة إماراتية مناصب قيادية في المجموعة، حيث يضطلعن بأدوار حيوية لتعزيز النمو، عبر مختلف وظائف الأعمال في المجموعة.


وتابعت: إن مجموعة الإمارات توظف حالياً 81 من الطيارين من النساء، من بينهن 23 مواطنة إماراتية (قبطان)، تعمل 8 إماراتيات منهن كضابط أول على الطائرات التي تشغلها طيران الإمارات من طراز البوينج 777، و15 مواطنة إماراتية كطيارة مبتدئة، كما أنه بفضل الدعم الهائل الذي تلقاه من القيادة الرشيدة، تواصل المرأة الإماراتية تحدي الصعاب والتغلب على الصور النمطية، والمساهمة بفعالية في إعلاء صرح دولة الإمارات وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.
خطط مستقبلية
وحول الخطط المستقبلية لتطوير المواهب الإماراتية من النساء، أوضحت «مجموعة الإمارات» أنها تستثمر دائماً في برامج التطوير، وتوفر برامج الإرشاد والتدريب للمواطنات الإماراتيات العاملات في المجموعة، لتعزيز تطورهن المهني ومسيرتهن الوظيفية، من خلال الوصول إلى برامج القيادة، بما في ذلك برامج القيادة في رولز رويس وإيرباص وبرنامج جنرال إلكتريك للطيران وغيرها. وأشارت إلى أنه في العام الماضي، وقعت مجموعة الإمارات أيضاً عدداً من الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية وأخرى مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك نافس ومايكروسوفت ومعهد روتشستر للتكنولوجيا وأكاديمية بي دبليو سي، لتوفير برامج تدريب وتطوير مخصصة للقوى العاملة الإماراتية في المجموعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية مجموعة الإمارات فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

القضاء يواصل التحقيق في قضية "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة

من المنتظر أن تشهد ابتدائية طنجة غدا الأربعاء، جلسة جديدة للنظر في ملف قضية  » مجموعة الخير » التي تعتبر أكبر عملية نصب بالمغرب، نظرا للعدد الكبير لضحاياها الذين يتوزعون على مدن مغربية مختلفة، من أبرزها طنجة وتطوان والعرائش والقصر الكبير وفاس والدار البيضاء والقنيطرة والرباط، بالإضافة إلى مغاربة العالم من المقيمين في بلدان أوربية.  وعلم « اليوم 24 » أن قاضي التحقيق سيستأنف الاستماع إلى المتابعين في حالة اعتقال وعددهم 12 شخصا، هم 10 نساء ورجلان، في وقت لا زال البحث جاريا عن بقية المتهمين الموجودين في حالة فرار.

ومن المنتظر أن تكون جلسة الغد مباشرة مع المشتكين الذين تقدموا بشكايات لدى النيابة العامة المختصة بابتدائية طنجة، والتي وصل عددها إلى أكثر من 900 شكاية، وذلك إثر تعرضهم لعملية النصب والاحتيال من طرف مؤسسي هذه المجموعة « أدمنات »، الذين توصلوا منهم بمبالغ مالية كبيرة تقدر بمليارات السنتيمات.

ونجحت شبكة النصب في « التسويق الهرمي » أو « التسويق الشبكي » في الوصول إلى ضحايا من المغاربة المقيمين في أوربا خاصة من إسبانيا وبلجيكا وكندا وفرنسا، كما عمدت « مجموعة الخير » إلى تقديم تعويضات مالية للمستفيدين الأوائل، من باب تأكيد مصداقية وعودها، ولكن لاحقا سقط آلاف الضحايا في الفخ من الذين تقدموا بمبالغ مالية، ولم يروا أي فوائد مالية.

وقد تفجرت هذه القضية منذ شهرين حينما اكتشف بعض المنتمين إلى مجموعة الخير على تطبيق « واتساب » أنهم سقطوا ضحية عملية نصب محكم، بحيث كان أصحاب المجموعة أوهموا المنتمين إليها بتحقيق أرباح مضاعفة مقابل تقديم مساهمات مالية، استنادا إلى طريقة التسويق الهرمي، كما عمدوا إلى خداع المنتسبين إليها بتسليمهم أرباحا على مساهمتهم المالية في البداية.

وهكذا ضاعف المنتسبون مساهمتهم، وروَّجوا للمجموعة، حتى يزداد عدد الملتحقين بها، وترتفع أرباحهم بالتزامن مع ذلك، غير أنهم تفاجؤوا بسرقة أموالهم، بعد انقطاع الاتصال بمسيرات المجموعة اللائي أغلقن هواتفهن قبل أن يزداد وقع الصدمة على قلوبهم بانتشار أخبار تؤكد هروب الرأس المدبر للمجموعة وفي حوزته مبالغ تقدر بالمليارات.

وتجدر الإشارة، إلى أن قضية “مجموعة الخير” التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي والوطني خلال الأسابيع الماضية، تفجرت بعد خلاف عرضي بين إحدى عضوات المجموعة وبين مديرتها، وهو الخلاف الذي أسدل الستار عن إحدى أكبر عمليات النصب في تاريخ عاصمة البوغاز، حيث تجاوزت المبالغ موضوع الشكايات حوالي  72 مليار سنتيم حسب تصريح الأستاذة  » لبنى الخمالي » دفاع « أدمنات » وضحايا مجموعة الخير في لقاء مصور خصت به « اليوم24 » يمكن الإطلاع على تفاصيله أعلاه. كلمات دلالية آكبر عملية نصب أمن طنجة ابتدائية طنجة التسويق الهرمي النصب والاحتيال فوائد مالية قاضي التحقيق بطنجة مجموعة الخير

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • "الصين للاتصالات" تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية
  • «مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي
  • مجموعة الأزمات الدولية: التحديات العشرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة
  • قرار بتشكيل مجموعة وزارية لريادة الأعمال
  • رئيس الوزراء يُصدر قرارا بتشكيل مجموعة وزارية لريادة الأعمال
  • مجموعة إيليت القابضة تنطلق ككيان رائد ومتعدد القطاعات في الإمارات
  • مجموعة المغرب. الغابون تفوز على أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • القضاء يواصل التحقيق في قضية "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة