الجديد برس:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن عدد الجنود الذين وصلوا إلى المركز الطبي للجليل في “نهاريا” ومستشفى “زيف” في صفد للعلاج، مشيرة إلى أن أكثر من 5650 جندياً إسرائيلياً، أصيبوا بنيران حزب الله وبأمراض في الجبهة الشمالية، منذ الثامن من أكتوبر 2023.

ونقلت الصحيفة تخوف مديري المستشفيين، من غياب الأفق الواضح لنهاية الحرب والمواجهات على الجبهة الشمالية، وقالوا “11 شهراً تحت الأرض، ولا يمكننا أن نرى النهاية”.

ورأى مدير مستشفى “زيف” سلمان زرقا، أن “أيام المعركة لم تأتِ بعد”، كاشفاً عن معالجة نحو 450 جريحاً إسرائيلياً بفعل عمليات حزب الله.

وقال زرقا: “لا أتحدث عن حوادث عملياتية، أنا أتحدث عن إطلاق النار، عن الشظايا، عن الإصابات المباشرة. هذه أعداد كبيرة جداً”.

وأضاف أن “إسرائيل” لم تعتد يوماً إلا على الحروب قصيرة الأمد، فيما استمرت المعركة اليوم 11 شهراً، داعياً إلى الموازنة بين “العلاج المنقذ للحياة” والاستعداد لعلاج الكثير من المصابين. ولفت زيف أن الموازنة بين الأمرين “مرهقة وصعبة خاصة عندما لا ترى نهاية لهما”.

ويتفق مدير المركز الطبي للجليل في “نهاريا” مسعد برهوم، مع ما صرح به زرقا، مكرراً قوله إنه “لا يرى النهاية”. وقال إنه “لم يجهزنا أحد للبقاء تحت الأرض لمدة 11 شهراً، إنه تحدٍ كبير جداً جداً”.

وكشف عن استقبال مركزه نحو 1700 جندي جريح، إضافةً إلى 3500 جندي آخر من الجبهة الشمالية بسبب “أمراض أخرى”.

وحذر من فشل الجهاز الطبي، من معالجة المصابين، رغم تجهيز المستشفيات في المنطقة، كاشفاً أن العديد من الجرحى يطالبون بتلقي العلاج، بعيداً عن الحدود مع لبنان.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجبهة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)

أطلق حزب الله اللبناني نحو 20 صاروخا باتجاه مدينة صفد الشمالية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في غابة قريبة وإلحاق أضرار طفيفة بمبنى في بلدة أخرى، بينما تسببت الصواريخ في قطع الكهرباء ببعض المناطق في شمال إسرائيل.

قطع الكهرباء في مدن شمال إسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم، وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية إن نحو 20 صاروخا أطلقت على صفد حوالي الساعة الواحدة صباحا، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في المدينة والبلدات المحيطة بالجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن غالبية الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط الباقي في مناطق غير مأهولة، حيث انطلقت صافرات الإنذار في المناطق القريبة، وسط مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية، بينما تسببت نيران الصواريخ في اندلاع حريق في غابة بيريا شمال صفد.

وأوضحت خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أن طواقم الإطفاء أرسلت إلى مكان الحادث وتمكنت في النهاية من السيطرة على الحريق وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية «كان» أن شظية صاروخية ألحقت أضرارا طفيفة بمبنى في بلدة دالتون القريبة، ونشرت صورة لثقب صغير في المبنى.

وتقع مدينة صفد على بعد نحو 13 كيلومترا من الحدود مع لبنان، وعلى النقيض من العديد من البلدات القريبة من الحدود، فإن المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 38 ألف نسمة تظل مأهولة بالسكان إلى حد كبير، حيث تعد الهجمات التي تقع في عمق إسرائيل نادرة نسبيا.

حزب الله يرد على غارة إسرائيلية ويستهدف موقع رئيسي للدفاع الجوي

وفي بيان أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم، قال حزب الله إنه أطلق الصواريخ ردا على ما قال إنه غارة إسرائيلية على قرية كفرجوز يوم الخميس، وأنه استهدف موقعا رئيسيا للدفاع الجوي شمال صفد.

צפת הלילה.
כמו הרבה לילות וימים ב-11 חודשים האחרונים שעברו על תושבי הצפון.
אם יום אחד תל אביב הייתה חיה ככה, לא הייתה לבנון.
בושה. pic.twitter.com/kDhvEjGI9A

— הלל ביטון רוזן Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) September 12, 2024

شهدت الأيام القليلة الماضية تكثيف إطلاق النار عبر الحدود إلى حد ما، حيث أطلق حزب الله نحو 100 صاروخ على إسرائيل أول أمس الأربعاء وعشرات الصواريخ الأخرى أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: حرائق كبيرة في محيط مدينة صفد وغابة بيريا
  • يديعوت أحرونوت: إسرائيل تعتزم إلغاء البطاقات الصحفية لمراسلي الجزيرة
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • صحة الدقهلية : ضبط ادوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعى
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • يديعوت أحرونوت تكشف الأكاذيب والتزوير في وثيقتي بيلد وجويش كرونيكل