استشهد فلسطينيان وأصيب 4 آخرون بينهم طفل، أمس الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين وغزة وطولكرم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مخيم إيواء مدينة أصداء غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن من النازحين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وحي المحطة شمالها، ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في منطقة السطر بخان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40، 476 مواطنا وإصابة 93، 647 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي جنين، استشهد شاب، الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها المدينة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد شاب وإصابة ثلاثة آخرين يجروح، أحدهم بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال.

ونقلت (وفا) عن مصادر محلية قولها إن عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.

كما أصيب طفل بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عنبتا شرق طولكرم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل (15 عاما)، بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات في البلدة، وتم نقله للمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال مستشفى جنين شهداء وجرحى غزة وطولكرم قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هناك إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينها شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين.

كما أفادت القناة بأن هناك مصابون جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الأحمدية جنوبي لبنان، وغارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • 3 شهداء بينهم قائد كتيبة في قصف لمركبةً في طولكرم شمالي الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا
  • قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف بمخيم طولكرم
  • شهداء وجرحى في قصف منزل شرقي خان يونس