أكد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية كل عام يؤكد مكانتها الكبيرة التي تتبوأها على الصعيد الوطني وتمكينها الذي لا تخطئه العين في مجالات الحياة كافة جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل، وذلك بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة. ونوه سموه بأن الاحتفاء هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد» الذي أعلنت عنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، يؤكد النهج التشاركي الذي تتبناه الدولة منذ تأسيسها قبل خمسة عقود، لتحقيق رؤيتها القائمة على تمكين وريادة المرأة.


وأوضح أن القيادة الحكيمة لم تغفل في الوقت نفسه ضمن رؤيتها الاستشرافية الثاقبة بشأن تمكين المرأة الإماراتية، أنها كانت ولا تزال تمثل عصب الأسرة الرئيسي وصانعة الأجيال وحجر الأساس في تعزيز الهوية الوطنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر

أكدت الدكتورة غادة بسيونى رئيسة جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، أن الجامعة ستبدأ عامها الجامعى الأول مع انطلاق الدراسة ٢٠٢٤ ـ ٢٠٢٥، لافتة إلى أن الجامعة تتميز بأنها تقدم النظام التعليمي المزدوج من ألمانيا إلى مصر، وتعتمد المناهج الدراسية بالجامعة على المعرفة القادمة من مقاطعة ساكسوني الواقعة في شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية. 

معهد تيودور بلهارس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني مصر جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية

وقالت الدكتورة غادة بسيونى في تصريحات صحفية إن رؤية الجامعة تعتمد على إحداث التوازن بين المعرفة النظرية والتطبيقة على أرض الواقع، وينعكس ذلك على رؤية الجامعة المبتكرة التي تركز على أن يكون الدراسات التطبيقية والعملية بنسبة 60 في المائة بالمناهج التعليمية. 

وأضافت أن الجامعة تكرس ما يزيد عن ستة آلاف متر مربع للمعامل والورش ومراكز المحاكاة شديدة التطور في العام الأول من التأسيس ومن المقرر أن تتوسع الجامعة في السنوات القادمة. 

وتابعت قائلة، إن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر في 18 يوليو 2024 قرار رئيس الجمهورية رقم 308 لسنة 2024 بشأن إنشاء هذه الجامعة التكنولوجية الخاصة و مقرها مدينة بدر حيث لا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.  

وأوضحت "بسيونى" أن رؤية الجامعة ترتكز  على أن تصبح أحدى محركات ومحفزات الرخاء الاقتصادي فى مصر، باللضافة إلى الدمج المجتمعي والاستدامة داخل مصر وخارجها، كما أن الجامعة تسعى لأن تكون لاعبًا فاعلًا في تطوير المراكز العلمية وتنمية ودعم العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع العام و الخاص وتطبيق معايير الاستدامة. 

وذكرت رئيسة جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجي أن الجامعة تسعى إلى دعم ايجاد فرص عمل فورية لخريجيها وضمان مستقبل مشرق لهم على المستوي المحلى والأوروبي والدولي. 

ونوهت إلى أن الجامعة تقدم هذا العام فرصة الالتحاق بأربعة كليات وهي الأولي، كلية تكنولوجيا الرعاية الصحية التى تحوى علي برنامجين وهما برنامج تكنولوجيا التمريض، تكنولوجيا الصحة العامة ، وكلية تكنولوجيا الإدارة، التى تضم برنامج تكنولوجيا اللوجيستيات، و برنامج تكنولوجيا إدارة الرياضة وكلية تكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية والحاسبات والتى تضم تكنولوجيا أمن الحاسبات، وكلية تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية التى تضم تكنولوجيا ميكاترونيكس السيارات. 

يذكر أن الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس الجامعة، هي أستاذ ورئيس قسم سابق بقسم الكيمياء بكلية الهندسة جامعة عين شمس وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة ميونيخ التقنية بألمانيا. وحصلت  على جائزة الدولة التشجيعية فى الكيمياء عام ٢٠١٣ و جائزة أفضل العلماء الأفارقة بمنتدى اينشتاين القادم عام ٢٠١٦ و جائزة شباب العلماء فى المنتدى الاقتصاد العالمى فى نفس العام .و وهى أيضا عضو بالاتحاد الدولى للعلوم و عضو بالاتحاد الدولى للكيمياء البحتة والتطبيقية منذ 2019 وعضو اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ 2017. 

وتدير الدكتورة غادة مشروع المجلس الأعلى للجامعات حول "رفع كفاءة الطاقة في الجامعات الحكومية المصرية" منذ 2020 الممول من قبل بنك التنمية والاعمار الألماني. كما أنها المنسق لبرنامج ايراسموس بلس في مصر منذ 2023.

 

مقالات مشابهة

  • كيفية حصول المرأة المعيلة على مساعدات نقدية من بنك ناصر.. اعرفي الخطوات
  • بدء استقبال طلبات التسجيل لـ«نمو الأسرة الإماراتية» في أبوظبي
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل
  • تعرف إلى تفاصيل المبادرات الست لدعم الأسرة الإماراتية
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • فتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر