صحيفة الخليج:
2024-09-13@22:04:54 GMT

«الإماراتية» كسرت الحواجز وتحدت النمطية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

«الإماراتية» كسرت الحواجز وتحدت النمطية

الشارقة: أمير السني

قطعت المرأة الإماراتية خطوات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية، وبرزت كقائدة ومبتكرة ومقدمة رعاية متمرسة، كطبيبة وممرضة، ولا تعمل مساهماتها على تحسين جودة الرعاية الصحية بالإمارات فحسب، بل تضع أيضاً معياراً للتميز على مستوى المنطقة بأكملها.
وأكدت كوادر صحية نسائية، أن ما حققته المرأة الإماراتية في هذا القطاع، تحقق بفضل دعم القيادة الرشيدة لتمكينها في مختلف المجالات، فضلاً عن التركيز القوي من جانب الحكومة على التوطين والدعم المستمر.


كسر الحواجز
أوضحت الكوادر الصحية النسائية ل«الخليج»، أن المرأة الإماراتية نجحت في كسر الحواجز وتحدي الصور النمطية في مجال الرعاية الصحية، فهي لا تتفوق في الأدوار التقليدية فحسب، بل إنها تترك أيضاً بصماتها في مجالات متخصصة، مثل الطفولة والأمومة والعقم والجراحة والأمراض الجلدية والأبحاث الطبية، كما يعد تفانيها في رعاية المرضى والتزامها بتطوير المعرفة الطبية، فعالاً في دفع القطاع إلى الأمام.
تحد وعزيمة
أكدت الدكتورة نهلة كاظم، استشاري الأمراض التناسلية، على أن القيادة الرشيدة شجعت المرأة الإماراتية لتخترق مجالات وتخصصات نادرة، وقالت: «إن الرؤية الثاقبة لقيادتنا ساهمت في تسهيل مهمتها لنيل درجة الماجستير والدكتوراه في مجال الأمومة والطفولة والعقم، وكان لي الشرف بأن أصبحت من الطبيبات الأوائل اللاتي تخصصن في هذا المجال».
وأضافت أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، يؤكد التقدم الملحوظ الذي أحرزته، وإلهام الأجيال القادمة لمواصلة هذا الإرث من التميز في الرعاية الصحية، وإن إنجازاتها بمثابة شهادة على رؤية دولة الإمارات لمجتمع متنوع وشامل ومتطلع إلى المستقبل.
فخر واعتزاز
قالت الدكتورة مريم السويدي، استشاري الأمراض الجلدية: «إن كوني امرأة إماراتية في مجال الرعاية الصحية هو شرف ومسؤولية في نفس الوقت، وفي يوم المرأة الإماراتية، أشعر بفخر عميق بتمثيل بلدي والمساهمة في رفاهية مجتمعي، إن طب الأمراض الجلدية هو مجال يسمح لي بإحداث فارق واضح في حياة المرضى، وأنا ممتنة لهذه المهنة بأعلى معايير الرعاية والتعاطف».
قيمة إنسانية
قالت أماني الحمادي، ممرضة: «يوم المرأة الإماراتية هو احتفال بقوتنا وتعاطفنا وتفانينا، بصفتي ممرضة، أشعر بامتياز أن أكون في طليعة رعاية المرضى.. يذكرني هذا اليوم بالتأثير الذي نحدثه كل يوم، ليس فقط في شفاء الأجساد، ولكن في لمس الأرواح بلطف وتعاطف، أنا فخورة بأن أكون جزءاً من مجتمع من النساء الإماراتيات اللاتي يشكلن مستقبل الرعاية الصحية بقلوبهن وعقولهن».
تخصصات نادرة
قالت سارة الكثيري، أخصائية التغذية السريرية: «إن التغذية جزء حيوي من الرعاية الصحية، وبصفتي امرأة إماراتية، فأنا شغوفة بتثقيف وتوجيه مجتمعي نحو أنماط حياة أكثر صحة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية الكوادر الوطنية الشارقة المرأة الإماراتیة الرعایة الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”

”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”

مقالات مشابهة

  • اليس يمين بويز الأولى في لبنان وال 50 في الشرق الأوسط لأقوى قادة الرعاية الصحية
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • ”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”
  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • عاجل - هاريس تصفع ترامب من جديد بشأن برامج الرعاية الصحية.. ماذا قالت؟
  • عاجل - ترامب: لدي تصور جيد لتغيير خطة الرعاية الصحية شريطة أن تكون أقل كلفة