دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نوال الحوسني: قصة نجاح ملهمة شمسة بنت حمدان: مصدر فخر للوطن

أكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، أن المرأة الإماراتية تخطَّت مرحلة التمكين ووصلت إلى التنافسيّة العالمية، وأسهمت من خلال إنجازاتها ودورها الريادي في بناء مستقبلٍ مستدام، فحظيت بثقة القيادة الرشيدة وأصبحت مُلهِمة المجتمع.

 وقالت سموها: «المرأة الإماراتية رهان دولتنا الناجح، أثبتت جدارتها في تولّي كل المهام، وقدرتها على صنع الفرص وتحويل التحدّيات إلى إنجازات في جميع المجالات محلياً وإقليمياً ودولياً، فأصبحت شريكةً في صنع القرار، وتوّجت نصف قرن من العطاء والبناء والتنمية على مختلف الصعد منذ تأسيس الدولة وحتى الآن». وأضافت سموّها: «المرأة الإماراتية نبض الأسرة وروح المجتمع.. هي قلب الوطن النابض بالعطاء.. والمَدرسة التي تنشئ جيلاً قوياً واعداً قادراً على قيادة المستقبل».
وأشارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن «بنت الإمارات» تواصل السير على درب «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي أتاحت كافة الفرص لاستثمار قدرات المرأة في مختلف المجالات وشتى القطاعات، ولافتةً سموّها إلى دور القيادة الرشيدة التي أرست نهجاً متفرداً في تمكين المرأة وتوسيع آفاقها وتعزيز حضورها ومكانتها لتصبح اليوم سفيرة لدولتها، تمثلها أفضل تمثيل في كافة المحافل الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لطيفة بنت محمد المرأة الإمارات المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي

دبي (وام)

أخبار ذات صلة مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة

أقامت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم احتفالاً في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، مساء أمس، احتفاء بختام فعاليات الدورة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم.
حضر الفعالية، معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ونورة خليفة السويدي، نائبة عن «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، والريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجمع كبير من سيدات المجتمع والمتسابقات ومرافقاتهن، ومديرات مراكز تحفيظ القرآن الكريم وممثلات الجوائز والمؤسسات القرآنية بالدولة.
وألقت أمينة الدبوس، المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، كلمة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحه، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
وتابع الحضور فيلماً قصيراً عن فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، بعدها استمع الحضور لتلاوات مختارة للمتسابقات، حيث تلت كل من مريم حبيب من نيجيريا، وفاطمة إبراهيم جاسم الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وصفية محمد طاهر من السويد، ما تيسر لهن من آي الذكر الحكيم.
وكرمت راعية الحفل معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ترافقها نورة خليفة السويدي، الفائزات بالمراكز العشرة الأولى وجميع المشاركات في الدورة الثامنة للمسابقة، حيث حققت متسابقة السويد صفية محمد طاهر المركز الأول، وحققت المركز الثاني المتسابقة خديجة سيد المختار من موريتانيا، وحصلت المتسابقة فاتي حسن راشد من كينيا على المركز الثالث، وحققت كل من المتسابقة مريم حبيب من نيجيريا والمتسابقة أفنان رشاد علي سالم من اليمن المركز الرابع مكرر، والمركز السادس كان من نصيب المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز من مصر، وحققت المركز السابع المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس، أما المركز الثامن فكان من نصيب المتسابقة زهرا أنصاري من إيران، والمتسابقة بوتري أمينة بنت محمد حنيف من ماليزيا حصلت على المركز التاسع، وحققت كل من المتسابقة منية أحمد الصغير حسن القاضي من ليبيا المركز العاشر مكرر مع المتسابقة عائشة بلال جاخورة من جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • «دبي للقرآن» تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • محمد بن زايد يتسلم نسخة من كتاب «الشيخة سلامة بنت بطي»
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • لطيفة بنت محمد: محمد بن راشد يهتم بأدق التفاصيل
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر