صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@22:11:25 GMT

منال بنت محمد: نهج مستدام لدعم المرأة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن زايد: شريك أساسي في التنمية هدى الهاشمي: بصمات في مختلف المجالات

توجهت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بأصدق التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإلى القيادة الرشيدة، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يتم الاحتفال به تحت شعار «نتشارك للغد»، تأكيداً على محورية دور المرأة في استدامة النمو والازدهار بدولة الإمارات وبناء مستقبلها.


وفي هذه المناسبة، أشادت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم بالرعاية التي توليها القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية وما تقدمه لها من دعم على كافة المستويات بمختلف المجالات وتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفاء بنجاحاتها وإنجازاتها وتقدير جهودها وتضحياتها وعطائها والتعبير عن دورها المحوري في المجتمع، كما يؤكد على ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع تأكيد سموه دائماً أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة نهضتنا وتقدم مجتمعنا، وأن لديها الكفاءة والمقدرة وتمثل أكثر من نصف مجتمع دولة الإمارات التي تعد حالياً من الدول الرائدة في مؤشرات تمكين المرأة.
كما أشادت سموها بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي تقدمه لها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تعد الداعم الأول للمرأة الإماراتية وقدوتها، كما يؤكد على ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وأضافت سموها: أنه نتيجة لهذا النهج المستدام الداعم للمرأة الذي أرساه الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتواصله القيادة الرشيدة، فإن دولة الإمارات مستمرة في تحقيق إنجازاتها وترسيخ مكانتها عالمياً في ملف المرأة والتوازن بين الجنسين، إذ أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال، حيث تقدمت إلى المركز السابع عالمياً والأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومحققةً نقلةً نوعية في ترتيبها بهذا المؤشر المهم صعوداً من المركز 11 عالمياً في نسخة عام 2022 والمركز 49 في عام 2015، ما يؤكد أولوية التوازن بين الجنسين في رؤية القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منال بنت محمد الإمارات المرأة المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية القیادة الرشیدة بین الجنسین سمو الشیخة سمو الشیخ محمد بن

إقرأ أيضاً:

«هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب

البلوجر هدير عبد الرازق.. ظهرت البلوجر هدير عبد الرازق مجددًا على ساحات «السوشيال ميديا»، بعد استغاثة عاجلة بثتها للمواطنين، من تهديدات طليقها لها بالقتل أو التسبب لها بـ «حرق بالوجه».

ونشرت البلوجر هدير عبد الرازق «استوري» عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، يتضمن: «حياتي اتشقلبت رأسا على عقب وتدمرت بمعني الكلمة وبعد فترة تكتشفي أن اللي دمرك ودمرلك حياتك هو أكتر حد أنت فاكر أنه هيكون سند وظهر وحياة».

وتابعت: «اكتشفت كارثة وصدمة حياتي ده أذاني نفسيا وجسديا ودمرلي حياتي هو و طليقته.. بس للأسف أنا مُهددة أني لو فتحت بوقي هتقتل أو هتحبس تاني بس بطريقة أبشع أو هيتشوه وشي بـ مياة نار ده على حسب التهديد».

البلوجر هدير عبد الرازق البلوجر هدير عبد الرازق

وقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا للمجلس القومي للمرأة ضد زوج البلوجر هدير عبد الرازق، مسرب الفيديو الإباحي لهما سويًا والذي اتهمته البلوجر صراحة بهذا الأمر.

وقال أيمن محفوظ، في بلاغه للمجلس القومي للمرأة، بأنه بعد تسريب ونشر الفيديو الإباحي للبلوجر هدير عبد الرازق، والذي وصفه بأنه أخطر أنواع العنف ضد المرأة المصرية وأنها كانت مخطئة في بعض تصرفاتها ولكنها هي سيدة مصرية في المقام الأول وهتك سترها وعرضها والذي هو عرض لكل مصري وعربي لأهداف غير إنسانية وإجرامية يعد جريمة خطيرة.

وأردف محفوظ، في بلاغه أن هدير عبد الرزاق تعرضت من مسرب الفيديو الإباحي إلى العديد من أشكال العنف ضد المرأة ويشكل جرائم الابتزاز ونشر الفسق والفجور والاعتداء على حرمه الحياة الخاصة ومخالفة قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنه 1961 ومواد قانون العقوبات رقم 306 و308 و309 و 178ومخالفة قانون الانترنت الجديد في المواد 25، 26، 27 وغيرها.

وأكد محفوظ، أن هذا ما دفعه إلى تقديم البلاغ إلى المجلس القومي للمرأة والذي من أهم أدوار المجلس هو إبلاغ السلطات عن الانتهاكات لحقوق وحريات المرأة، وحمايتها وتزويدها بالمشورة والدعم النفسي والقانوني عند مواجهة أي شكل من أشكال العنف، وتلقي ودراسة الشكاوي الخاصة بانتهاك حقوق المرأة وإحالتها إلي جهات الاختصاص وحلها مع توفير المساعدة القضائية اللازمة.

واستطرد في بلاغه أن إنشاء المجلس القومي للمرأة بالقرار الجمهوري رقم 90 لسنة 2000 كآلية وطنية مستقلة تتبع رئيس الدولة، بما يتواءم مع التوجيهات الرئاسية التي تعبر عن حجم ما يحمله الرئيس السيسي للمرأة المصرية من تقدير واهتمام، لحمايتها

وطالب محفوظ في ختام بلاغه المجلس القومي للمرأة بتفعيل الدور الإيجابي للمجلس والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة في حماية المرأة المصرية عمومًا. وفي هذا السياق تقديم بلاغ ضد مصور ومسرب وناشر هذ الفيديو الإباحي والذي اتهمته هدير عبد الرزاق بشكل صريح بأنه زوجها، مع تقديم المساعدة القضائية والنفسية لتلك الضحية واشتمل البلاغ علي كافه بيانات الجاني ومحل إقامته ورقمه القومي، ومطالبًا باتخاذ اللازم قانونًا.

اقرأ أيضاًضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة

شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب
  • الإمارات تقود التحول نحو أمن غذائي عالمي مستدام