أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أحمد ناصر الريسي: دعم القيادة الرشيدة وراء تمكين المرأة معمر أبو شهاب: شريك أساسي في التنمية والتقدم

أعرب المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، عن فخره بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة الإماراتية في تنمية ونجاحات الوطن. وأكد في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن المرأة الإماراتية هي القوة الدافعة في مسيرة تقدم وطننا، بتفانيها وصلابتها والتزامها الراسخ بدورها أماً وزوجة وعاملة في كل الميادين عن إيمان كامل بقيمة الوطن.

وقال الدكتور الشامسي إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات كانت دائماً ولا تزال داعمة لتمكين المرأة، وضمان توفير الفرص والموارد اللازمة لها للتفوق في جميع القطاعات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النائب العام للدولة النائب العام الإمارات المرأة الإماراتية المرأة يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

مصدر بالداخلية: السجن 20 سنة للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة والاختلاس

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ / 60 وتاريخ 30 / 1 / 1443هـ القاضي بإنهاء خدمة الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي مدير الأمــن العام سابقاً وإحالته إلى التقاعد والتحقيق معه في مخالفات وتجاوزات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي وتوجيه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزويـــر والرشوة واستغلال النفوذ.
حسب بيان الداخلية، فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق معه وإحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (عشر سنوات)، وتغريمه مبلغاً وقدره (1.000.000) مليون ريال سعودي يودع في الخزينة العامة للدولة.

مصدر مسؤول:
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينالدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمامبمناسبة صدور الأمر الملكي.. وزير الدفاع يقلد أصحاب المعالي رتبهم الجديدةصدور حُكم قضائي نهائي يقضي بثبوت إدانة الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي - مدير الأمن العام سابقًا - بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير واستغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية واستغلال العقود الحكومية واختلاس المال العام، ومعاقبته بالسجن والغرامات المالية ومصادرة مبالغ... pic.twitter.com/26HcSbF0LL— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 13, 2024
تابع البيان: إدانته بجريمة استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجــريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختــلاس المال العام ومعاقبته لقــــاء ذلك كلــــه بسجنه لمدة (عشر سنوات)، ومصــــادرة مبالــــغ الرشــوة التي تحصل عليها البالغــــة (10.084.303) عشــــرة ملايين وأربعة وثمانون ألفاً وثلاثمائة وثلاثــة ريالات وإيداعــها في الخــزينة العامة للدولة.مكافحة الفسادوأوضح البيان: إلزامه بــرد المبالغ المختلسة ومجموعــــها (2.827.000) مليــــونان وثمانمائة وسبــعة وعشرون ألف ريال للخزينة العامة للدولة، ومصادرة الهدايا العينية أو (ما يعادل قيمتها) والمساعــدات الماليــة التي قدمت لأقاربه على سبيل الرشوة والتي بلغت قيمتها الإجماليــــة (175.000) مائــــة وخمسة وسبعــــون ألف ريال وإيداعها فــي الخزينــة العــامة للــدولة، ومصادرة أرضين زراعيتيــــن تحصل عليهمــا من الجريمــــة، وإلزامه برد مبلغ (584,000) خمسمائة وأربعة وثمانون ألف ريال للخزينة العامة للدولة والذي تحصل عليه من الجريمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية المال العام ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع ضد من يتعدى عليه أو يستغــل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصــية أو الإضــرار بالمصلحــة العامــة وتطبــيق ما تقضي به الأنظــمة بحق المتجاوزين كائناً من كان.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • الحكم على مدير الأمن العام السعودى السابق بالسجن 20 عاما بتهمة الرشوة
  • السعودية.. السجن 10 أعوام وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام السابق بسبب الفساد
  • مصدر بالداخلية: السجن 20 سنة للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة والاختلاس
  • مكافحة الفساد تحيل الفريق أول خالد بن قرار إلى التقاعد وتغريمه مليون ريال
  • النائب العام للدولة: سيادة القانون هي السبيل الأمثل لبلوغ العدالة
  • النائب العام للدولة: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • «حماة الوطن»: اهتمام الرئيس بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمار
  • إحراز تقدم في المشاورات بشأن المصرف المركزي