أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «دار البر» تطلق حملة دعم التعليم "الداخلية" تطلق حملة لتعزيز السلامة المرورية لطلبة المدارس

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، بمشاركة إدارات المرور بالدولة، الحملة الفصلية المرورية الرابعة لعام (2024) تحت شعار «السلامة المرورية لطلبة المدارس»، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.


وقال العميد المهندس حسين الحارثي، رئيس المجلس المروري الاتحادي، إن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرات قطاع المرور تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع عامة، وطلبة المدارس خاصة، وضبط أمن الطرق، تعزيزاً للسلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية. وأضاف: «نواصل مع كل بداية عام دراسي جهودنا بالتعاون مع وزارة التربية والجهات المعنية من أجل العمل على توفير السلامة المرورية لطلبة المدارس، وقد أطلقنا بالتعاون مع القيادات العامة للشرطة بالدولة الحملة الوطنية (يوم بلا حوادث)، ليكون أول يوم في العام الدراسي بلا حوادث مرورية». وأشار إلى أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة، والعديد من الوزارات والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، مؤكداً الحاجة للمزيد من التوعية والإرشاد لتعزيز السلامة المرورية لدى أولياء الأمور والطلبة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحوادث وزارة الداخلية المدارس العام الدراسي الجديد التعليم العودة للمدارس العودة إلى المدارس السلامة المروریة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة فتحية مشعل، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقليوبية.

مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

جاء ذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ، واللواء محمد صحصاح، رئيس مدينة الخانكة.

ورحب محافظ القليوبية بوفد جامعة الأزهر، مؤكدًا على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة.

وأوضح محافظ القليوبية أن وجود فرع لجامعة الأزهر بالقليوبية يسهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

ووجه محافظ القليوبية بإنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة؛ وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر، فضلًا عن تكليف السيد رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة، وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسة القريبة، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.

من جانبه نقل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، تحيات فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، لمحافظ القليوبية ولكل أهل القليوبية، ووجه  الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لهمته العالية ودعمه الكبير في سبيل العناية والرعاية بطالبات جامعة الأزهر.

وأعرب نائب رئيس جامعة الأزهر عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة؛ وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.

وأشادت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، بهذا التعاون  في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم متميز بجودة عالية؛ انطلاقًا من أن طالبات اليوم هن أمهات الغد وصانعات المستقبل.

ووجه الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لتعاونه الصادق وإخلاصه الواضح في سبيل النهوض والارتقاء بالمحافظة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص محافظة القليوبية على دعم التعليم الأزهري وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، ويعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • بيئة آمنة خالية من العنف.. تفاصيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • المخالفات المرورية وخطوات الاستعلام ودفعها أونلاين
  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • تسجيل 816 حادث سير خلال شهر واحد!
  • خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية ” التثقيف المروري ” الرقمية