عشق آباد (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة منى المري: دورها مهم في صنع المستقبل أبوظبي للتقاعد: 41% زيادة في نسبة المواطنات المسجلات في نظام التقاعد

استقبل، أمس، فخامة رئيس جمهورية تركمانستان، سيردار بيردي محمدوف، معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل، في القصر الرئاسي في العاصمة التركمانية عشق آباد.


ورحب الرئيس التركماني بمعالي الطاير على أرض تركمانستان المضيافة، وأعرب عن ثقته في أن اللقاءات التي ستتخللها الزيارة ستعزز التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة بين جمهورية تركمانستان ودولة الإمارات، التي تشهد تقدماً مطرداً منذ سنوات عديدة على أساس التفاهم والثقة المتبادلة.  وأكد فخامة بيردي محمدوف أنه في الوقت الحالي، يتم التعاون بين البلدين في إطار الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية الكبرى، ويعد قطاع الطاقة أحد مجالات التعاون الرئيسة بين تركمانستان ودولة الإمارات.
وقال الرئيس التركماني إن دولة الإمارات تتمتع بتجربة غنية في تطوير صناعة النفط والغاز، مشيراً إلى أهمية تجربة التعاون الإيجابية مع الشركات الإماراتية الرائدة في هذا القطاع.
وتحدث الطاير عن الأهداف الاستراتيجية للشركة وخططها المستقبلية في التوسع في الفرص الاستكشافية الجديدة والإنتاج والعمليات، تماشياً مع التطورات التي تعرفها السوق النفطية في العالم، حيث بلغ حجم الاستثمار أكثر من 10 مليارات دولار في تطوير الإنتاج من منطقة امتياز تشيليكِن، مع إنتاج تراكمي بلغ 447 مليون برميل باستخدام أفضل الممارسات المركزة للإنتاج، لصالح كل من حكومة تركمانستان وحكومة دبي حتى عام 2035.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط الغاز تركمانستان الإمارات سعيد محمد الطاير عشق آباد

إقرأ أيضاً:

لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق

بغداد اليوم - بغداد 

التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، وفد شركة بيكر هيوز الأمريكية ذلك ضمن برنامج لقاء الشركات العالمية لبحث تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الأمثل للغاز.  

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته "بغداد اليوم"، إنه" تم خلال اللقاء بحث الاعمال التطويرية التي تنفذها الشركة في الحقول النفطية والغازية في العراق بالتعاون مع الوزارة، فضلا عن مناقشة المشاريع التي تحرص الوزارة على تنفيذها في قطاع استثمار الغاز، لاسيما الرقع الاستكشافية والحقول النفطية والغازية غير المطورة، ضمن   البرنامج الحكومي والخطط الستراتيجية للوزارة".  

وأضاف البيان، إن" وفد الشركة ضم نائب رئيس الشركة لخدمات الحقول النفطية Amerino Gatti، ونائب رئيس الشركة لشؤون التكنلوجيا و المناخ Alessandro Bresciani ونائب رئيس الشركة للشؤون السياسية والحكومات العالمية Matt Armstrong " ومدير خدمات الشركة في  ‏"Tawfic Al-Ezz" العراق  و حضره من الجانب العراقي وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر و ممثلي السفارة العراقية في امريكا والقنصلية في هيوستن، ومستشار رئيس الوزراء فلاح العامري ومدير عام دائرة الدراسات.

 

مقالات مشابهة

  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • "صناعة الآلات الصينية": الإمارات حاضنة مثالية للشراكات
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • الأقمار الصناعية ترصد استنزاف حقول الغاز والنفط في الجزائر
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • عقوبات أميركية على شبكة تهرب النفط والغاز لتمويل حزب الله
  • تركيا ومصر تعلنان عن مشاريع تعاون جديدة في مجال النفط والغاز
  • لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق