الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة عبدالملك بن كايد: قفزات كبرى في مسيرة التمكين محمد القاسمي: إسهامات بارزة في النهضة

بحث مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة، ووفد جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات برئاسة فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، سبل التعاون المشترك في تطوير المكتبات، وتعزيز دورها في دعم المعرفة والمجتمع الثقافي في دولة الإمارات.


وناقش اللقاء، الذي جرى أمس الأول في مقر الوزارة، عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بتطوير المكتبات العامة والمتخصصة في الدولة، مع التركيز على تحسين البنية التحتية للمكتبات وتطوير خدماتها الرقمية.
وتم استعراض الدور المتنامي للمكتبات في تعزيز الهوية الثقافية الإماراتية، خاصة في ظل الثورة الرقمية التي تتطلب تطوير المكتبات لتصبح مراكز تقنية حديثة تدعم الابتكار والبحث العلمي. وأكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات الثقافية والعلمية على مستوى الدولة، لتفعيل برامج ومبادرات تعزز من التنمية المعرفية والثقافية، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية الرامية إلى تطوير البنية التحتية الثقافية، ودعم الابتكار في قطاع المكتبات، وتوفير مصادر علمية متطورة تلبي احتياجات المجتمع المحلي والدولي.
وأعرب فهد المعمري عن تقديره الكبير لدور وزارة الثقافة في دعم المكتبات وتعزيز الثقافة في المجتمع، لافتاً إلى أن اللقاء يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجمعية والوزارة، من أجل الارتقاء بمستوى خدمات المكتبات في الدولة، ونتطلع إلى تنفيذ مشروعات مشتركة، تسهم في دعم المعرفة وتحقيق التنمية الثقافية المستدامة، مؤكداً أهمية تحديث المكتبات العامة، لتواكب التغيرات والتطورات العالمية في مجال المعلومات والبحث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وزارة الثقافة المكتبات تطویر المکتبات

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول التعاون

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة العدل والشؤون القانونية، في الاجتماع السادس والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم. يترأس الوفد سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية، وعضوية كل من المستشار أول إبراهيم بن سعيد الحوسني المدير العام للشؤون العدلية، والمستشار أول الدكتور علي بن حمد العدوي، وعيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من بينها: مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس، ومشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشقيها المدني والجزائي، ومشروع قواعد جرائم الأحداث بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشروع القواعد الموحدة لمكافحة التمييز وخطاب الكراهية في دول مجلس التعاون.

كما تناول الاجتماع استعراض مقترح الأمانة العامة إبرام اتفاقية لإلغاء شرط التصديق على الوثائق العامة في دول مجلس التعاون، ونتائج أعمال اجتماع فريق العمل المشترك المكلف بوضع آلية للتكامل العدلي والقضائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ضوء المبادرة المقدمة من وزارة العدل والشؤون القانونية في سلطنة عُمان لتعزيز التكامل العدلي بين دول مجلس التعاون، وتقرير اجتماعات لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل في دول المجلس، ومعوقات تسجيل المحامين في دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • بحث تعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول التعاون
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية