صرح مدير فرع بلدية الجهراء بالوكالة ان كل ما أثير حول البدء في توجيه إنذارات لإزالة الديوانيات غير صحيح .

واوضح في بيان له أن ملصق الإنذار على احد الديوانيات في منطقة القصر بمحافظة الجهراء الذي تم تداول فيديو بشأنه في مواقع التواصل الاجتماعي هو اجراء رقابي جاء بناءا على شكوى مقدمة من قبل احد الجيران إلى مدير الفرع الذي بدوره اوعز للفريق المختص اتخاذ اللازم بعد الكشف على موقع الشكوى المقدمة.

واكد علي حرص بلدية الكويت رفضها التعدي على املاك الدولة و مراعاة الفرق الميدانية لخصوصية السكن الخاص في اجراء تقوم به الأجهزة الرقابية في البلدية لا يتم إلا في حال شكوى مقدمة من الجيران ، داعية الجميع الابتعاد عن نشر الشائعات لاثارة البلبلة واللغط واخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ان بلدية الكويت سوف تستخدم حقها القانوني في تحريك دعاوي قضائية حول كل من يطلق الإشاعات والاخبار الغير صحيحة التي من شأنها أثارت البلبلة حول طبيعة عملها .

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة

بغداد اليوم - بغداد

اكدت وزارة التخطيط، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، أن حظرا للتجوال خلال يومي إجراء التعداد السكاني يومي 20 و 21 تشرين الثاني المقبل، مشيرة الى أن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة بدقة وموثوقية عالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزيرها محمد تميم ترأس اجتماعا مهما للهيأة العليا للتعداد السكاني"، مبينة ان "التعداد العام للسكان والمساكن سيجري في جميع محافظات العراق يومي 20 و21 تشرين الثاني المقبل، وسيكون هناك حظرا للتجوال".

 وأضافت أن "التعداد العام للسكان والمساكن سينفذ الكترونيا وسيكون اخر تعداد يشهده العراق، لأننا سنكون امام قاعدة بيانات ضخمة تغطي جميع مفاصل الحياة وخصائص السكان، الاجتماعية والاقتصادية"، مشيرة الى أن  نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة بدقة وموثوقية عالية، نتيجة استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في اجراء التعداد".

وتابعت: "وفرنا 120 الف جهاز لوحي (تابلت) من مناشئ عالمية رصينة، وبمواصفات عالية، وستتم الاستفادة منها من قبل مؤسسات الدولة بعد انتهاء التعداد"، منوهة الى أن "هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات في دعم اجراء التعداد العام للسكان".

ولفتت الى أن "مجلس الوزراء اتخذ حزمة من القرارات المهمة من اجل توفير افضل الظروف لإجراء التعداد السكاني وضمان نجاحه"، مشددة على انه " لا توجد اي عقبات سياسية تحول دون اجراء التعداد السكاني، وهناك تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليم كردستان بشأن اجراء التعداد في موعده المقرر 20-11-2024".

وثمنت الوزارة، "دور مجلس النواب ولجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية الداعم لجهود وزارة التخطيط لإجراء التعداد السكاني كما ثمنت دور وجهود وزارة التربية في تهيئة الكوادر التي تقوم بإجراء عمليات الترقيم والحصر والتعداد السكاني"، داعية المواطنين "للتعاون مع العدادين في مرحلة الترقيم والحصر التي بدأت في جميع المحافظات يوم 1-9-2024، وتنتهي يوم 30-10-2024". 

وأكدت: "اعددنا خطة خاصة لإجراء التعداد السكاني في المناطق الصعبة والنائية  وسيكون لدينا 120 الف باحث ميداني لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن"، موضحة: "مطمئنون تماما بان التعداد العام للسكان والمساكن سيجري في موعد المحدد 20-11-2024، بعد ان هيأنا جميع المستلزمات ووفرنا جميع المتطلبات، فقد انشأنا مركزا متطورا للبيانات، واخر للاتصالات، مع توفير الصور الفضائية ، والتقنيات والبرمجيات المتطورة جدا".

ودعت وسائل الاعلام كافة "لدعم مشروع التعداد العام للسكان، لكونه يمثل مشروعا وطنيا وينعكس بالفائدة على جميع شرائح المجتمع".

مقالات مشابهة

  • الأولى من نوعها بالعالم: اجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في السعودية
  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل
  • التخطيط: لا عقبات سياسية تحول دون اجراء التعداد السكاني
  • التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • جازيني: التطور الذي رأيته مؤخرا في درنة مثير للدهشة
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف لقاءً عن جماليات العرضة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الأثرية
  • دوي صفارات إنذار في كييف بالتزامن مع زيارة وزيري خارجية أمريكا وبريطانيا
  • جلها حصلت على أراضي الدولة بأثمنة بخسة….لماذا لا تُساهم المقاولات الكبرى في إعادة بناء منطقة الحوز ؟