قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن هناك تفاقما في بناء وحدات الاستيطان الاستعماري والمصادرة والإعلان عن بناء الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية، لافتًا إلى أن هناك بين طولكرم وبيت لحم ست شهداء وبعض الجرحى.

أستاذ جامعي: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يقلص دور مهنة المحاماة ولدينا تحفظات (فيديو) عماد محمد: ظروف عائلية منعتني من الاستمرار مع الزمالك

وأضاف الغول، خلال مداخلة ببرنامج "ملف اليوم"، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي على قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك أعداد متزايدة من الاقتحامات والاجتياحات والقصف والقتل بالطائرات المسيرة لأبناء شعب غزة، لافتًا إلى أن هذا الوضع يكبل المواطن الفلسطيني ويحول دون التحرك بأريحية ويضيق التجارة، فضلًا عن إعلان بن جفير بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وواصل: «بن جفير يقول إن الحكومة تسمح بالزيارات للمسجد الأقصى وسيتم تنظيم هذه الزيارات بشكل مدفوع الثمن، وطالبوا برصد 2 مليون شيكل لتأمين هذه الزيارات»، مؤكدًا أن كل عمليات الاستيطان في الضفة الغربية مولتها حكومة الاحتلال أو المنظمات الصهيونية التابعة لها وممولة من الإيباك والشركات ذات الصلة برأس المال الصهيوني اليهودي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية الاستيطان بالضفة

إقرأ أيضاً:

الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية

أدانت الأردن أمس اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير ماليتها للأغوار الفلسطينية المحتلة، وما صاحبها من محاولات وادعاءات باطلة بهدف توسيع الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة بأنه لا سيادة لإسرائيل على الأرض الفلسطينية المحتلة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، رفض الأردن المطلق واستنكارها الشديد لتصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى توسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، في تحد فاضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وخصوصًا القرار 2334 الداعي لوقف إسرائيل الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء المستوطنات وتوسيعها.توفير الحماية للفلسطينيينوطالب القضاة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي وقف عدوانه على غزة، والتصعيد في الضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وتلبية حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.
أخبار متعلقة المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينيةجرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزةوزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان مستجدات الأوضاع الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية