صحيفة الخليج:
2024-09-13@22:07:36 GMT

الإماراتية تصنع الفارق في القطاع الصحي

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الإماراتية تصنع الفارق في القطاع الصحي

دبي: عهود النقبي
يُعتبر القطاع الصحي في الدولة أحد القطاعات الحيوية التي تُمكن به الحكومة الرشيدة أبناء هذا الوطن، ومما لا شك فيه أن المرأة الإماراتية كانت ولا تزال تصنع الفارق في جميع المجالات والقطاعات وخاصة في هذا القطاع بمشاركة شقيقها الرجل.
وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، قالت شما الرفيع، مديرة إدارة العطاء في مؤسسة الجليلة التي تقود ركيزة العطاء في دبي الصحية ل«الخليج»: «لطالما كانت المرأة الإماراتية رمزاً للإلهام والعطاء في مختلف ميادين العمل الإنساني والمجتمعي، فهي تلعب دوراً محورياً في بلورة ملامح المستقبل وتعزيز مساعي التنمية المجتمعية في القطاع الصحي في الإمارة، ومساهمتها في هذا المجال وغيره لا تقتصر على قيامها بدورها الفاعل فحسب، بل إنها تجسيدٌ حقيقي لشغف وحب عميقين للعطاء والخير والإنسانية، بالاستناد إلى القيم النبيلة التي غرسها فينا أجدادنا.

ونحن نفخر بتأثيرنا الملهم في المجتمع من خلال ما تقدمه مؤسسة الجليلة من مبادرات وأنشطة وبرامج ترتقي بحياة الأفراد».
في حين، قالت شيخة الزعابي، الأستاذ المساعد في الطب الباطني في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تقود ركيزتي التعلم والاكتشاف في دبي الصحية: «أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على تحقيق التميز والمساهمة الفاعلة في القطاع الصحي الأكاديمي، حيث أثبتت خلال التزامها بالتعليم والتدريب المستمر، أنها لاعب رئيسي في رحلة تحقيق الابتكار في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي. ونحن كأكاديميات وطبيبات وممرضات ومختصات، نطمح إلى إلهام الجيل القادم من الشابات الإماراتيات، ليواصلن تطوير مهاراتهن وتعزيز معارفهن، بما يدعم دورهن في تعزيز نظام الرعاية الصحية ودفع عجلة التنمية المستدامة. وتعتبر نجاحات المرأة الإماراتية دليلاً ملموساً على قوة إرادتها وشغفها لخدمة المجتمع».
وقالت حمدة خانصاحب، استشارية طب الأسرة، ومديرة إدارة البحوث والدعم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تقود ركيزتي التعلم والاكتشاف في دبي الصحية «تجلى الدور الجوهري للمرأة الإماراتية في القطاع الطبي من خلال إسهاماتها الملموسة في مختلف المجالات الطبية والبحثية، ما يعكس التزامها المهني والإنساني العميق وقدراتها القيادية وكفاءاتها الاستثنائية، فقد أثبتت ابنة الإمارات بأنها شريك حقيقي في بلورة الرؤية البحثية ووضع الاستراتيجيات المبتكرة وإطلاق المبادرات والبرامج والأنشطة التي تسهم في توجيه الفرق البحثية، وإدارة العمليات والدراسات وتوسيع نطاق تطبيقاتها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية القطاع الصحي القطاع الصحی فی القطاع

إقرأ أيضاً:

"التخصصات الصحية" تنال الجائزة الشرفية بمؤتمر المستشفيات العالمي بالبرازيل

اختتمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اليوم، مشاركتها في مؤتمر المستشفيات العالمي الـ 47، التابع للاتحاد العالمي للمستشفيات (IHF)، المقام بمدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، حيث نالت الجائزة الشرفية للأوراق العلمية عن ورقتها العملية التي تناولت تجربة الأكاديمية الصحية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية الصحية في الهيئة أحمد الشمراني، أن الورقة التي تمت المشاركة بها، استعرضت جهود الأكاديمية ودورها في تخفيف العبء عن الكادر التمريضي، وتأهيل أبناء وبنات الوطن للعمل في القطاع الصحي، مشيراً إلى أن الجائزة الشرفية هي تتويج لجهود العاملين في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والتكامل بين منظومة التدريب الصحي في المملكة.

عبر منصة ”استطلاع“ .. «#التخصصات_الصحية» تحدد 4 مقاييس لمعايرة وسائل تقويم المتدرب لاكتساب الجدارات المهنية#اليوم | @SchsOrg
أخبار متعلقة لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكوميوزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاجللمزيد: https://t.co/WrCA7XV3IY pic.twitter.com/mmzYvWcKKf— صحيفة اليوم (@alyaum) May 12, 2024تحول القطاع الصحيواستعرضت الهيئة خلال مشاركتها في الورش والجلسات المصاحبة، دورها في دعم تنمية القطاع الصحي، وإبراز أهم المنجزات التي أسهمت في تطوير الأداء المهني الصحي بالمملكة، ومدى فاعلية جودة الممارسة المهنية المواكبة للمستهدفات الوطنية لبرنامج تحول القطاع الصحي، إضافة إلى تجربتها في ضبط مأمونية الممارسة المهنية، والنجاحات المحققة في برامج الدراسات العليا "شهادة البورد السعودي" منذ تأسيسها.

مقالات مشابهة

  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • "التخصصات الصحية" تنال الجائزة الشرفية بمؤتمر المستشفيات العالمي بالبرازيل
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خلال منتدى "الإيكاو" بكندا.. المملكة تقود العالم إلى عصر جديد من الطيران
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل وتحول التحديات إلى فرص
  • جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة