الحرة:
2024-09-13@22:07:15 GMT

استهداف شاحنة لحزب الله محملة بصواريخ شرقي لبنان

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

استهداف شاحنة لحزب الله محملة بصواريخ شرقي لبنان

نقلت مراسلة موقع "الحرة"، مساء الثلاثاء أن سيارة شحن "بيك آب" تعرضت للقصف في منطقة رسم الحدث في البقاع، شرقي لبنان.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو قالوا إنها للشاحنة أثناء استهدافها.

غارات #إسرائيلية استهدفت 3 شاحنات في البقاع الشمالي pic.twitter.com/xk7qTYvAvq

— IMLebanonNews (@IMLebanonNews) August 27, 2024

يقول ناشر هذه التغريدة على منصة أكس إن الغارات استهدفت ثلاث شاحنات في البقاع.

غارات #إسرائيلية استهدفت 3 شاحنات في البقاع الشمالي pic.twitter.com/xk7qTYvAvq

— IMLebanonNews (@IMLebanonNews) August 27, 2024

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني لبناني قوله إن غارة إسرائيلية استهدفت ليل الثلاثاء شاحنة محملة بصواريخ تابعة لحزب الله أثناء مرورها في منطقة بعلبك في شرق لبنان.
وقال المصدر، طالباً عدم الكشف عن هويته، إنّ "الطيران الإسرائيلي أغار على شاحنتين تابعتين لحزب الله أثناء مرورهما على طريق رسم الحدث - شعت" الدولية، على بُعد نحو عشرة كيلومترات شمال مدينة بعلبك.

وأوضح أنّ الغارة "أصابت إحدى الشاحنتين المحملتين بصواريخ، ما أسفر عن انفجارات متتالية تردّد صداها في المنطقة".

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لفرانس برس "استهداف شاحنة على الأقلّ، وهي من طراز بيك آب، بغارة صهيونية"، لافتاً الى أن الانفجارات التي أعقبت الغارة "ناجمة عن احتراق ذخائر كانت محمّلة داخلها"، من دون تسجيل إصابات.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من تشرين أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي.

واستهدفت إسرائيل مرات عدة شاحنات وصهاريج تابعة لحزب الله قرب الحدود اللبنانية-السورية، حيث يتمركز الحزب على الجانبين.

وتأتي غارة الثلاثاء بعد يومين من مواجهة واسعة النطاق دارت بين الطرفين، مع إعلان حزب الله صباح الأحد قصفه مواقع إسرائيلية بأكثر من 300 صاروخ كاتيوشا وعشرات المسيّرات ردّا على مقتل القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 30 يوليو.

وقال حزب الله إن قاعدة الاستخبارات العسكرية قرب مدينة تل أبيب شكلت "الهدف الأساسي" لعمليته، لكنّ اسرائيل نفت إصابة أيّ من قواعدها. وقالت إنها أحبطت "جزءا كبيرا من هجوم" حزب الله على أراضيها، ونفّذت ضربات استباقية.

ورغم أن الطرفين يتبادلان القصف يوميا منذ أكثر من عشرة أشهر، ارتفع منسوب التوتر مؤخرا بعد مقتل شكر، ثم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة بعد ذلك بساعات في طهران بضربة نسبت الى إسرائيل. 

وتوعّدت طهران وحزب الله بالردّ على مقتلهما.

ورغم مواجهة الأحد، مارس الطرفان، وفق محللين، "ضبط النفس" خشية انزلاق التصعيد إلى حرب، لا يرغبان حتى اللحظة بالانجرار إليها. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البقاع لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية  

 

بيروت- أعلن "حزب الله" صباح الجمعة13سبتمبر2024، قصفه عدة مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" قرب مدينة صفد، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان لها، إنه "شن هجوما جويا بأسراب من ‏المسيرات الإنقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة ‌‌‏210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرق مدينة صفد المحتلة".

وأضاف أن الهجوم "استهدف أماكن تموضع ‌‏واستقرار ضباطها وجنودها، وأصابتها بشكل مباشر وأوقعت فيها إصابات مؤكدة".

وفيما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي على بيان الحزب، أعلنت تل أبيب، في وقت سابق الجمعة، انطلاق 20 صاروخا من لبنان على مدينة صفد (شمال) خلال ساعات الليل.

كما رصد بحسب بيان آخر إطلاق مسيرة و3 صواريخ من لبنان بالتزامن مع انطلاق صفارات الانذار في عدة مستوطنات قريبة من الحدود اللبنانية.

ولفت "حزب الله" اللبناني، في بيانات أخرى، أن عناصره استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية مثل المرج وبياض بليدا وثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.‏ ‏

وكان الحزب قال في وقت سابق اليوم إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏

من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بان "تحليقا مكثفا لطيران الاستطلاع في اجواء صور جنوب لبنان ومنطقتها على علو منخفض".

وأوضحت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي (جنوب)".

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، ولا معلومات عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.

وبشأن الإنذارات، قال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "متابعة للإنذارات خشية تسلل مسيرة معادية في الجليل الأعلى تم رصد هدف جوي اخترق من لبنان وسقط في المنطقة دون وقوع إصابات".

وأضاف: "أما الإنذارات في منطقة مسغاف عام فناجمة عن اعتراض قذيفتيْن أطلقتا من لبنان دون وقوع إصابات".

وتابع: "بخصوص الإنذار بمنطقة سنير فقد سقطت قذيفة أطلقت من لبنان في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • حزب الله: يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا .. عاجل
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره