تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، غدًا محاكمة 64 متهمًا في القضية لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ"خلية القاهرة الجديدة".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى محمد عبد المنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ويحاكم المتهمون في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، أمن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

تأجيل محاكمة المتهم بمواقعة خطيبة نجله في الشرقية لـجلسة 22 سبتمبر المُقبل

غداً.. أولى جلسات محاكمة 4 متهمين لشروعهم في قتل إعلامية وشقيقها وسرقتها بالإكراه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوادث الاسبوع القاهرة الجديدة اخبار الحوادث الحوادث الدائرة الثالثة إرهاب

إقرأ أيضاً:

اختطاف البراءة .. ذئب بشري يخطف ويعتدي جنسيا على معاقة ذهنيا بالخانكة

حياتها بسيطة تتسم بالبراءة والصفاء، تستيقظ مع صباح كل يوم على أمل أن تشفى، ولكنها لم تكن تعلم بما ينتظرها من مصيرٍ مشؤوم، لتتحول حياتها إلى كابوس قاتم، وفي إحدى الليالي تعرضت الفتاة إلى اختطاف واعتداء جنسي على يد ذئب بشري أفقدها براءتها إلى الأبد وقام بنهش جسدها دون هوادة أو رافة، لتتحول ابتسامتها البريئة إلى فيضٍ من الدموع واليأس.

افترس براءتهم .. النيابة تحقق مع المتهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال دار رعاية بالبساتين "ركنة سيارة".. تطيح بصاحبها إلى الموت على يد سائق بالخانكة|ما القصة  

الواقعة تعود هذه المرة، إلى الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بالإعدام شنقا لعاطل خطف طفلة 10 سنوات معاقة ذهنيا وتعدى عليها جنسيا تحت التهديد بدائرة مركز الخانكة.

وأشارت حيثيات الحكم في الواقعة إلى أن المتهم "محمد ح.إ" 32 عاما، عاطل، مقيم شارع محمود عيسى بين السورين، بعرب العيايدة مركز الخانكة، خطف بالتحايل المجني عليها ر. أ. ع، 10 سنوات، معاقة ذهنيا، بأن أعطاها لعبة، فانخدعت بذلك واستدرجها بذلك داخل مسكنه، مستغلا ألتها العقلية فأقصاها بعيدا عن أعين ذويها ورقبائها على النحو المبين بالتحقيقات، حسبما أمر الإحالة في القضية رقم 20600 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 2211 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، بتاريخ 16 يناير 2023.

واقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهى أنه في ذات الزمان والمكان انفى البيان، واقع المجني عليها الطفلة سالفة الذكر، والتي لم تبلغ من العمر 18 سنة ميلادية كاملة، وكان ذلك بالقوة والتهديد وجد إلى تدنيس حرمة جسدها وسيلة لإشباع شهواته الدنيئة وما أن ظفر بها وحيدًا في مسكنه، حتى انقض عليها طارحًا إياها على فراشه وتعدى عليها جنسيا.

وعرض المجني عليها سالفه الذكر للخطر بأن عرض حياتها وأمنها وأخلاقها للخطر مرتكبا جريمته محل التهم السابقة، حال كون المجنى عليها من ذوي الإعاقة البدنية والعقلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

بناء علية يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها 267 2900 / 4.201 من قانون العقوبات والمواد 1/96 بند (1)، 116 مكررا من القانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن الطفل المعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2008 والمواد 45/1/2 4701/160 580 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية، أمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية والتي أصدرت قرارها السابق.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • غدا ..محاكمة 37 متهمًا في قضية “خلية التجمع”
  • اختطاف البراءة .. ذئب بشري يخطف ويعتدي جنسيا على معاقة ذهنيا بالخانكة
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»
  • جهود مكثفة لكشف غموض العثور على جثة طافية ببنها
  • قرار قضائي في أولى جلسات محاكمة "ولاية الدلتا"
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»