أكد مسؤولون، أن المرأة الإماراتية وضعت بصمتها في مختلف القطاعات، وظلت خير سفير للإنسان الإماراتي في المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية، لافتين إلى أنها قدوة يُحتذى بها في المثابرة والطموح، كما أنها شريك لمستقبل واعد تُسهم فيه بشكل أكبر في مسيرة النمو والازدهار.
صوّرة مشرفة
قال الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، إن الاحتفاء بيوم وطني خاص للمرأة الإماراتية يجسد القيم التي استندت إليها قيادتنا الحكيمة في بناء دولة لها مكانتها بين البلدان المؤثرة والفاعلة في العالم، ولفت إلى أن تحقيق النهضة والتنمية وبناء علاقات متينة مع حضارات العالم، يبدأ من معرفة الذات والاستثمار في طاقات المرأة لتكون صورة وهوية مشرفة.


وأضاف أنه على مدار العقود الخمسة الماضية، وضعت المرأة الإماراتية بصمتها في مختلف القطاعات، وظلت خير سفير للإنسان الإماراتي في المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية.

رمز التميز
قال الشيخ سلطان بن عبدالله القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، إن حصاد النتائج العظيمة يظُهر دائماً حجم الجهود التي تم بذلها في مختلف مجالات الحياة، وهذا ما يتجلى بوضوح في احتفاء دولة الإمارات بنسائها في يوم المرأة الإماراتية، فعلى مر السنين، كانت المرأة الإماراتية رمزاً للتميز، مشارِكةً بفاعلية في جميع ميادين الحياة، وهذا ما أفرز نتائج نراها على أرض الواقع، من خلال نماذج نسائية متفردة أثبتن جدارتهن، ووضعن بصمات التميز في مختلف قطاعات التنمية التي تعكس ريادة دولة الإمارات فيها على المستوى العالمي.

تحقيق الطموحات
قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة: «نحتفي بالمرأة الإماراتية تقديراً لدورها في دعم النمو والتنمية، ونحرص في المجلس على مشاركة المرأة الإماراتية مسيرتها الريادية لتحقيق المزيد من المنجزات والنجاحات التي تعود بالفائدة ليس على المرأة فحسب، بل وعلى المجتمع والأجيال القادمة التي ترى فيها إلهاماً ومحفزاً للتغلب على التحديات وتحقيق الطموحات، وذلك ترجمةً لرؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الشارقة».

إخلاص وتضحيات 
قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن دولة الإمارات تحتفي بالمرأة ومنجزاتها المتميزة ومكانتها في المشهد التنموي الاقتصادي والاجتماعي، كما تُكرّم إخلاصها وتضحياتها ودورها في إعداد الجيل القادم من قادة المستقبل، والمشاركة في بناء المجتمع والوطن في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

العدالة والقانون
قالت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، المديرة العامة لمعهد دبي القضائي: «نحتفي بسواعد نسائية عظيمة، نسجت خيوط إنجازاتها في نسيج مسيرة وطن مُزدهر، ونُكرّم دورها المحوري في ترسيخ دعائم العدالة والقانون، حاملة مشعل الحكمة والنزاهة، ومدافعة عن الحقوق وصون الكرامة الإنسانية، تتواجدُ المرأة الإماراتية بقوة في مختلف جوانب المنظومة القضائية والقانونية، وتُعزّز مسيرة التقدم والازدهار، وتُساهم بفاعلية في إرساء بيئة عادلة ونظام قانوني مُحكم.

ريادة عالمية
أكد محمد بن شبيب الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيفرسال القابضة، أن الاحتفاء بيوم المرأة الاماراتية يأتي تقديراً لدورها المهم والبارز في الوطن والمجتمع، ومساهمتها في مسيرة البناء والنمو والتنمية، موضحاً أن المرأة الاماراتية نجحت في تحقيق الريادة محلياً وإقليمياً وعالمياً بفضل دعم وتشجيع قيادتنا الرشيدة.
ولفت إلى الاحتفاء بالنجاح والتفوق الذي حققته في مختلف القطاعات ومن أهمها القطاع الاقتصادي.

إنجازات وعطاءات
أكد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن هذا اليوم يمثل مناسبة وطنية للاحتفاء بمسيرة ابنة الإمارات الحافلة بالعطاء والإنجازات التي تمكّنت من تحقيقها منذ تأسيس الاتحاد وحتى يومنا هذا، بفضل المكانة والاهتمام اللذين حظيت بهما من قبل قيادتنا الحكيمة التي راهنت عليها وأولتها ثقة كبيرة، دافعة بمسيرتها للأمام، مؤمنة بقدراتها وعطائها وشراكتها الفاعلة.

الصورة



شريك المسيرة
أكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن المرأة الإماراتية عنصر أساسي وشريك رئيسي في المسيرة التنموية الشاملة للدولة بما تقدمه من إنجازات ونجاحات في كافة ميادين العمل، لتثبت أنها قوة دافعة وراء التطوير والتقدم، فهي الأم والمربية، والقائدة والمبتكرة، التي تضيء دروب المستقبل بإنجازاتها وعطائها المستمر، بدعم لا محدود من القيادة الحكيمة.

مكتسبات وإنجازات
أكد عبدالله راشد بن لقيوس الشحي، رئيس جمعية الشحوح للتراث الوطني بأبوظبي، أن القيادة الرشيدة حرصت على تمكين المرأة وفتح الآفاق أمامها، لتنهل من أرقى العلوم والمعارف، وتصقل مهاراتها في مختلف المجالات والحقول، لذا نحتفل اليوم بما حققته المرأة الإماراتية من مكتسبات وإنجازات في ظل القيادة الرشيدة على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ونهج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وهو نهج مكن فتاة الإمارات.

رافد حيوي
أكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً لدعم المرأة الإماراتية حتى غدت رافداً حيوياً لتقدم الدولة وازدهارها، وتمثل نجاحاتها المستمرة في مختلف الميادين الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، شاهداً على ما تتمتع به من كفاءة وعزيمة وطموح لا حدود له، وذلك بفضل الدعم المتواصل من القيادة الحكيمة وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي اهتمت بكل شؤون وقضايا المرأة.

نموذج ملهم
أكّد الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن المرأة الإماراتية تمثل نموذجاً ملهماً، بفضل إنجازاتها المتواصلة ونجاحاتها الباهرة في مختلف ميادين الحياة، مشيراً إلى أن دور الإماراتيات لم يقتصر على المشاركة المجتمعية فحسب، بل أصبحن قادة في المجالات التي اضطلعن بها.

تجاوزت التحديات
قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «بفخر واعتزاز نحتفي بيوم المرأة الإماراتية، وإنجازاتها ونجاحاتها التي تمثل تجربتها نموذجاً ملهماً مستداماً للأجيال القادمة من الفتيات والشباب على حد سواء، لقد أثبتت المرأة الإماراتية، بفضل إرادتها وإيمانها بطاقاتها، أنها قادرة على تجاوز التحديات وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات».

مقومات الاستقرار
قال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»: «نحتفي بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها ودورها المركزي في دفع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة في عالم ريادة الأعمال والاستثمار والشراكة المجتمعية، فقد كانت مساهمتها رئيسية في ترسيخ مقومات استقرار المجتمع وازدهاره، فالمرأة شريكة الرجل في بناء الحاضر والمستقبل، وإعداد الجيل المقبل من القياديين والرياديين».

أعلى المناصب
قالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة: «نحتفي بهذه المناسبة الوطنية التي تأتي تكريماً وتقديراً للإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، حيث استطاعت تولي أعلى المناصب في أرقى المنظمات والمؤسسات والاتحادات ليس في دولة الإمارات فحسب، وإنما على مستوى العالم».

العطاء والطموح
أكد عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، أن يوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة لتسليط الضوء على المكانة المرموقة التي وصلت إليها في كافة القطاعات، بفضل رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، التي لطالما كانت الداعم الأول لمسيرة المرأة الإماراتية، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعزز فينا جميعاً روح الفخر والعزم على مواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

الصورة



كفاءة وإصرار 
أكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً لتمكين المرأة الإماراتية حتى غدت رافداً حيوياً لتقدم الدولة وازدهارها. وتمثل نجاحاتها المتوالية في مختلف الميادين، سواء في العلوم أو الاقتصاد أو السياسة أو الفنون، شاهداً على ما تتمتع به المرأة الإماراتية من كفاءة وإصرار وطموح.

رؤية القيادة
قالت وداد بوحميد، مديرة إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، إن هذا اليوم مناسبة وطنية للاحتفاء بمسيرة ريادية، تجسد رؤية القيادة الحكيمة في ترسيخ مكانة المرأة الإماراتية كرافد من روافد الوطن نحو التنمية المستدامة لما تختزله من إمكانات وقدرات على العطاء، وإرساء تجربة رائدة ونموذجٍ يحتذى به في تمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل وازدهار الوطن.

قيم الإنسانية
قالت مريم الحمّادي، المديرة العامة لمؤسسة القلب الكبير: «نحتفي بالدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في بناء مجتمعنا وترسيخ قيم الإنسانية والعطاء، وتشجيع ودعم المبادرات والبرامج والحملات التي تهدف إلى مد يد العون والإغاثة للمحتاجين في كل مكان، فقد أصبحت المرأة الإماراتية نموذجاً يحتذى في العمل الإنساني، وتستطيع أن تكون مساهماً رئيسياً في التغلب على الظروف الإنسانية الصعبة وفي تمكين المجتمعات من النهوض والتطور».

بادرة عرفان 
قالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «تشكل هذه المناسبة الوطنية بادرة عرفان وتقدير للمرأة الإماراتية وجهودها، واحتفاءً بإنجازاتها المتميزة ودورها الرائد في نهضة مجتمعاتنا وإماراتنا ودولتنا الحبيبة، واحتفاءً بقدراتها ومواهبها الملهمة في تذليل العقبات التي تعرقل مسيرة النمو والازدهار، وتحويل التحديات إلى فرص».

إرادة صلبة
قالت هنادي صالح اليافعي، مديرة إدارة سلامة الطفل، إن دعم المرأة وبناء قدراتها، هو ترسيخ للقيم النبيلة للمجتمعات وتعزيز لاستقرارها وتماسكها لتكون حاضنةً لكافة أبنائها وفي مقدمتهم الأطفال واليافعون، لطالما كانت المرأة الإماراتية مثالاً للإرادة الصلبة والإبداع والمبادرة، وقد ساهمت بشكل كبير في مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها دولتنا.

العمل الإنساني
قالت آمنة المازمي، مديرة مؤسسة «كلمات»: «أهنئ جميع النساء في دولة الإمارات على مساهماتهن البارزة في مختلف المجالات، وبالأخص دورهن الفاعل في إثراء العمل الإنساني والاجتماعي الذي يعكس التزام بلادنا بمد يد العون والمساعدة لجميع شعوب العالم دون النظر لأي اعتبارات سوى الوحدة والتلاحم الإنساني الذي يجمع كافة البشر».

مجتمع المعرفة
أكدت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة، الفخر بالمكتسبات المعرفية والثقافية التي راكمتها المرأة الإماراتية منذ بدء مسيرة بناء الدولة إلى اليوم، حيث ظلت الأساس الذي اتسعت منه الرؤية لبناء مجتمع المعرفة، إذ تربينا على حكايات الجدات وكانت هي الملهمة الأولى لكل أشكال الإبداع، وظلت مصدراً من مصادر المعرفة، واتسع هذا الدور عاماً تلو آخر، حتى باتت المرأة الإماراتية إحدى المساهمات البارزات في تعزيز دور مؤسسات المعرفة في الوصول لتطلعات التنمية الشاملة والمستدامة.

القلب النابض 
صرحت سارة النعيمي المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»: بأن المرأة الإماراتية أصبحت رمزاً للريادة والابتكار، تقود مسيرة الأعمال المستدامة وتؤسس لاقتصاد حديث قائم على التكنولوجيا والحلول الذكية.
وأضافت، أننا في مركز «شراع»، نؤمن بأن المرأة هي القلب النابض لثقافة الريادة التي نعتنقها، وهي القوة الدافعة التي تعزز مبادراتنا وبرامجنا». 

الحراك الثقافي
قالت خولة المجيني، مديرة إدارة الفعاليات والتسويق بهيئة الشارقة للكتاب: «نستعيد ما حققته النساء الإماراتيات في قطاع صناعة المعرفة والإبداع، فقد ظلت مساهماً في إثراء الحراك الثقافي، ولم تكن إنجازاتها وليدة اللحظة، بل جاءت نتاج رؤية حكيمة وسياسات دعمت المرأة وقدمت لها كل أسباب النجاح. واليوم، ونحن نحتفل بإنجازاتها، نؤكد على أهمية مواصلة دعم هذه الرؤية وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع والابتكار».

رسخت مكانتها
قالت ساره شو، مديرة الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية «مجرى»: «نحتفي بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الكوادر النسائية الوطنية على مُختَلَف الأصعدة، مُرسخةً مكانتها الرائدة وجدارتها في تولي شتى المسؤوليات والمهام باقتدار، مُجسدةً كفاءتها في خوض التحديات ودفع عجلة الابتكار والتميز في العلوم والفنون والأدب وريادة الأعمال ومجالات الحياة المتنوعة.

بناء الوطن
قال المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي: «نحتفل بالدور الرائد الذي تؤديه المرأة الإماراتية ومساهمتها الفاعلة في بناء الوطن وخدمة المجتمع وتعزيز الموقع المتقدم للدولة في صدارة مؤشرات التنافسية العالمية».
وأضاف أن هذه المناسبة الوطنية التي تأتي تحت شعار«نتشارك للغد» هي فرصة للتعبير عن اعتزازنا بمكانة المرأة الإماراتية محلياً وإقليمياً وعالمياً، والتي تحظى بدعم قيادتنا الرشيدة بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، ودعم سموها اللامحدود لتمكين المرأة الإماراتية.

مجتمع قوي
أكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، أن القيادة الرشيدة آمنت بأهمية تفعيل قدرات المرأة ودورها في بناء مجتمع قوي ومتماسك ينعم بالرخاء والازدهار، حيث حرص المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون على مشاركة المرأة في جميع المجالات وتوفير الدعم اللازم لها لتكون شريكة في جهود التنمية الاقتصادية ولعب دور بارز في تنمية وتطوير المجتمع.

دافع للنجاحات
قال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي:«لا يسعنا سوى الإعراب عن فخرنا واعتزازنا بالدور الرائد الذي تؤديه المرأة الإماراتية في شتى نواحي الحياة، لقد أثبتت على مر العقود، أنها القوة الدافعة خلف العديد من النجاحات والإنجازات العظيمة التي حققتها الدولة على الساحة العالمية، نُثمّن عطاءها اللامحدود، سواء في ميادين العلم والمعرفة، أو في مجالات العمل والإبداع».

دعم لامحدود
قال الدكتور أحمد صالح العجله، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري والدولي «تحكيم»: «تمكنت المرأة الإماراتية على مدار العقود الماضية، من أن تكون مساهماً رئيسياً في دفع عجلة التنمية وتحقيق التقدم والازدهار في جميع القطاعات الحيوية والتنموية وعلى المستويات كافة، وذلك نتيجة الدعم الكبير واللا محدود من القيادة الحكيمة التي التزمت بنهج تمكين المرأة وضمان تطورها وازدهارها، باعتباره رؤية ثابتة لدى القيادة وركيزة أساسية في خططها الاستراتيجية لدفع عجلة التنمية المستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2071».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مسؤولون يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية سمو الشیخة فاطمة بنت مبارک القیادة الحکیمة دولة الإمارات هذه المناسبة تمکین المرأة أم الإمارات مدیرة إدارة فی مختلف فی بناء فی جمیع إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة

زنقة20 ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج التي حققها الحزب في العديد من الدوائر في الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، منوها  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد الحزب في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي يوم أمس، أنه “ارتباطا بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، يعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين”.

وتقدم الحزب في بلاغه بـ”شكره للساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب”، مشيدا  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد البلاغ، أن “هذه إلتزام الأغلبية يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع”.

مقالات مشابهة

  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق
  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق - عاجل
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • برنامج التنمية الانسانية يختتم مشروع إصلاح التشوهات القلبية والعيوب الخلقية لدى الأطفال