الجديد برس:

هدد المؤتمر العام لطلبة جامعة حضرموت، باتخاذ خطوات تصعيدية في مواجهة رئاسة الجامعة والسلطة المحلية لتنفيذ مطالبها، داعياً جميع طلاب الجامعة، إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية.

واتهم المؤتمر في بيان له، رئاسة الجامعة بإلغاء عقد إيجار مكتب اتحاد الطلاب، وإيقاف المخصصات والموازنة المالية السنوية المخصصة له، وعرقلة عمله وتهميش الطلاب.

وطالب المؤتمر، السلطة المحلية والجهات المعنية بتوفير مخصص 70 ألف لتر شهرياً من مادة الديزل التي تنتجها شركة بترومسيلة بسعر مدعوم، تخصص لتوفير مواصلات للطلاب وتشغيل مولدات الكهرباء في القاعات الدراسية.

وخاطب مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس عبدالله بقشان ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة، إلى التدخل العاجل لتحسين البيئة الجامعية وتأهيل قاعات الجامعة عبر توفير مولدات كهربائية أو طاقة بديلة، نظراً لارتفاع درجات الحرارة مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا المؤتمر، جميع الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية للجامعة حتى تحقيق المطالب. كما أمهل السلطة المحلية ورئاسة الحكومة، أسبوعين لتنفيذ مطالب الطلاب التي تبناها الاتحاد.

كما دعا البيان رئاسة الجامعة إلى مراجعة موقفها تجاه الإجراءات التعسفية التي مورست بحق اتحاد الطلاب ومكتبه التنفيذي، محذراً لها من ممارسة أي إجراء تعسفي أو ردة فعل ضد الطلاب الملتزمين بما جاء في البيان، وأكد أنه سيتخذ خطوات تصعيدية، بما في ذلك تنظيم الوقفات الاحتجاجية والإعلان عن الإضراب الشامل.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو

شهدت جامعة حلوان أسبوعًا متميزًا من الفاعليات وتوقيع بروتوكولات تعاون وافتتاحات وأعمال تطوير داخل الحرم الجامعي.

حيث أوصى وفد فريق المراجعين الخارجيين من هيئة سنتريور خلال الاجتماع الختامي بإعادة منح شهادة الأيزو (9001: 2015) للجامعة للمرة الرابعة مما يجعل الجامعة تحصل على الشهادة للمرة العاشرة على التوالي.

كما وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية، وتهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني.

وشمل الحصاد الاسببوعى للجامعة أيضا افتتاح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مسجد الجامعة بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد الشاملة.

كما تقدم رئيس جامعة حلوان، بأسمى آيات التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً الله أن يديم على مصر الأمن والاستقرار تحت قيادة فخامته الرشيدة.

إضافة إلى أعلان رئيس جامعة حلوان، عن استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2024-2025، مؤكدا على ان الجامعة تقوم بتحسين بنيتها التحتية وتقوم بتطوير مناهجها التعليمية بهدف توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

هذا وأعلنت جامعة حلوان عن بدء إجراءات التسجيل للكشف الطبي للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بكلياتها للعام الدراسى 2024-2025، هذا يتم تحديد مواعيد الكشف الطبي للطلاب بدءًا من 16 سبتمبر الجاري، حيث سيتم إجراء الفحوصات في مقر الإدارة العامة للشؤون الطبية بالحرم الجامعي

ومن جانبها أعلنت كلية الآداب جامعة حلوان شروط قبول الطلاب المستجدين للعام الجامعي 2024 -2025، حيث تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة ( حديثة - قديمة - الشهادات المعادلة ) ولا تقبل الكلية طلاب الثانوي الأزهري - الدبلومات الفنية والمهنية سواء مستجدين أو مفصولين لاستنفاد مرات الرسوب.

وفي خطوة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لمجتمع جامعة حلوان، أعلنت إدارة الجامعة عن افتتاح مجموعة من الكافيتريات الجديدة داخل الحرم الجامعي لتوفير خدمات متميزة تلبي احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

هذا وقد نظمت جامعة حلوان الملتقى الثاني لمديري مكتبات جامعة حلوان بالتعاون مع مكتبة مصر العامة "مبادرة المكتبي المبدع"، وذلك فى إهتمام جامعة حلوان بتدريب كوادرها للتعرف على الاتجاهات الحديثة والمتطورة في المكتبات الجامعية.

وفي إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز التعاون الدولي وزيادة أعداد الطلاب الوافدين، قام وفد من إدارة الوافدين بالجامعة بزيارة الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة.

ونظم مركز التميز لذوي الإعاقة بجامعة حلوان بالتعاون مع إدارة المعسكرات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، الفوج العاشر من المعسكر الطلابي "أبطال من دهب" بمعسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح، ويستهدف الطلاب المتفوقين علميًا والمتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

واستقبل المعسكر الطلابي الدائم للجامعة بمرسى مطروح الفوج الثاني عشر من طلاب وطالبات بيت التطوع التابع للصندوق، وذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعة حلوان وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

واحتفلت كلية السياحة والفنادق اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلابها في حفل أقيم على مسرح مجمع الفنون والثقافة، وقد عكس هذا الحدث البارز التزام الجامعة بتخريج كوادر مؤهلة في مجال السياحة مما يسهم في دعم القطاع السياحي وتعزيز مكانته.

وأعلنت جامعة حلوان عن إطلاق دورة تدريبية متخصصة في فن الجلد الطبيعي لطلابها، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الإبداعية.

كما حقق نادي جامعة حلوان لفئة ٢٠٠٥ إنجازًا رياضيًا كبيرًا بعد فوزه الكبير على نادي المصري القاهري بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهم، ويعد هذا الفوز تأكيدًا على المستوى الذي وصل إليه النادي بعد اعتماده رسميًا من قِبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

واختتمت جامعة حلوان دورة خماسيات كرة القدم للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، جاءت النتيجة كالتالي، حصل على المركز الاول كلية التربية الرياضية بالهرم والمركز الثاني إدارة الأمن الجامعي، بينما فاز بالمركز الثالث الإدارة العامة لرعاية الشباب.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • تأهل طلاب جامعة الزقازيق للتصفيات قبل النهائية لمهرجان رالي لريادة الأعمال
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC وGIU
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد والمستجدين 2024 في جامعة بنها
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة